أخبار السودان لحظة بلحظة

وزير العدل يوزع فتيل الخميس للزواحف

3

يبدو ان وزير العدل نصر الدين عبد البارئ هو من قاد وفد السودان للتسوية القانونية مع عائلات ضحايا المدمرة الاميركية كول وتؤكد انباء «معبئة في فتيل الخميس » موافقة عائلات الضحايا على تعويض قدره 30مليون دولار .

والمدمرة الاميركية كول اعلن تنظيم القاعدة مسؤولية تفجيرها في ميناء عدن بالاراضي اليمنية في اكتوبر من العام 2000 والتفجيرات اسفرت عن مقتل 17شخص واصابة 39شخصا يتبعون للبحرية الاميركية .

وسبب تورط السودان في العملية ان منفذي الهجوم تلقوا تدريباتهم في الاراضي السودانية تحت رعاية نظام المخلوع المستبد وفقا للاتهامات التي اصدرتها واشنطن .

يصرخ الزواحف ومعهم جماعة خلقنا لنعترض على تسوية الحكومة الانتقالية ملف ضحايا المدمرة الاميركية رغم انهم يعلمون تماما ان لامدخل لشطب السودان من قائمة الارهاب بمعزل عن هذه الاجراءات خاصة وان الرقم الذي وضعته محكمة اميركية لتعويض الضحايا كان 7مليار دولار .

ويبدو ان مباحثات حمدوك في ديسمبر خفضت قيمة التعويضات الى 30 مليون دولار كما ان موفد الحكومة الانتقالية وزير العدل نصر الدين عبد البارئ تمكن من الاجرءات القانونية التي اكدت عدم تورط السودان وان هذا العمل الارهابي ارتكبه النظام السابق وان دفع التسوية لايعني ان الحكومة الانتقالية لديها علاقة بالعملية الارهابية.

احد الزواحف دون خجل او شعور ظل يسخر من التسوية وهذه ذاكرة ذبابية بائسة وهؤلاء الزواحف ومن تحالفوا معهم لاهم سوى السلطة واغتراف المال العام بشراهة .
اعلن انا رسميا في هذه الصفحة ان وزير العدل نصر الدين عبد البارئ هو الحاصل على جائزة فتيل الخميس
محمد سعيد حلفاوي
صحفي

3 تعليقات
  1. محمد حسن فرح يقول

    ما هو موضوعك بالضبط!؟ وما هي الرسالة التي تريد ايصالها !؟
    وبالمنطق إّذا كان كما زعمت أن سبب تورط السودان في العملية ان منفذي الهجوم تلقوا تدريباتهم في الاراضي السودانية تحت رعاية نظام المخلوع المستبد وفقا للاتهامات التي اصدرتها واشنطن .فعلى واشنطن ان تدين الدول مصدر هذه المتفجرات التي صنعتها وباعتها وإن على واشنطن ايضا إدانه مصادر التمويل – وهي – أدرى بالجهات التي تمول الارهاب. إذن بالمنطق هناك جهات يجب ان تصلها إدانات واشنطن ليس السودان فحسب.
    وتقول إن وزير العدل نصر الدين عبد البارئ تمكن من الاجرءات القانونية التي اكدت عدم تورط السودان وان هذا العمل الارهابي ارتكبه النظام السابق ….الخ
    إذا اجراءات وزير العدل أكدت عدم تورط السودان في العلملية فيما الدفع إذن!؟ وفي مقابل ماذا؟ وتقول ان المسؤول عن العملية النظام السابق .. الحكومة الامريكية تدري ان رموز النظام السابق سرقوا الشعب السوداني ونهبوا ثرواته وهي تدري اين أودعوا هذه الاموال وفي اي الدول واي البنوك فلماذا يعاقب الشعب السوداني المظلوم اصلا مرتين!!؟؟

    1. سيد الرايحة يقول

      اقرا المقال تانى عشان تفهم

  2. عبدالماجد مسلم حامد مسلم يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    كيف يكون حال أهل الشهداء الذين أدي مصرعهم حزب المخلوع البشير
    أين دور القضاء العادل في حقوقهم ك مظلومين انا كمواطن ليس لدي سلطة ولاكن اقول اللهم اسكنهم الفردوس الأعلى وهذه ذكره واحب ان نصحصحكم من قفلتكم فتذكروا الموت ياصحاب العلم فئن لن تفعلوا ذالك فئنتم الجاهلون لدعوه الإسلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.