مقالات سياسية

من الخصخصة للتجارة! 

امل أحمد تبيدي

ضد الانكسار
قضيتنا ليس في الدولة العميقة لكن في الذين وصلوا الي السلطة بدون حق…… ماذا نتوقع من قيادات ضعيفة تعلق  فشلها علي شماعه الدولة العميقة … … قد يكون لها   دور في خلق الأزمات…… لكن اين الالية التي يمكن أن يتم بها مواجهة كل ما هو متوقع  من نظام تعمق في الدولة  … اين خططكم الإسعافية.؟ أين برنامجكم لمواجهة الأزمات المفتعلة أو التي تفاقمت بسؤ الإدارة؟ … لقد دفع المواطن ثمن سياسات النظام البائد التي بنيت علي الخصخصة و تجريد  المواطن من حقوقه في التعليم  والعلاج وووووالح وجربت فينا كافة النظريات المستوردة و المبتكرة….
كانت الصدمة التي كادت أن تجعل المواطن يفقد عقله…. الآن بدأت الحكومة  الانتقالية بسياسة التجاري بنزين تجاري وغدا خبز و سكر و وووالخ الوضع الآن يسير نحو الهاويةرغم المحاولات التجميلية…. المواطن امام مرحلة جديدة تؤكد أن مزيد من المعاناة قادمة….. ومزيد من القرارات التي ستقصم ظهر المواطن… (الجمرة بتحرق الواطيها)…..علي الذين يصرون علي عبارة عليكم بالصبر أو الامتناع عن نقد الحكومة……
الذين يطالبون بذلك هم أعداء الثورة لان حماية الحكومة يحتم علي الأغلبية  تصحيح المسار قبل فوات الأوان….. … استمعت لكثير من المناضلين الذين كان ينتقدون الصرف البزخي والعربات الفارهة و امتيازات الوزراء  في النظام البائد…. اليوم رأيت فيهم من يسير في ذات الدرب….. وقفنا ضد كافة أساليب التمكين و التعين عبر العلاقات الاجتماعية و وارتفعت الأصوات ضد الترهل الحكومي و المحاصصات وووالخ الان نري وجوه جديدة بذات السياسات التي رفضها الشارع…… وعود لا تنفذ و تصريحات ومؤتمرات تؤكد فشل القادمون..
على رئيس الوزراء أعلان  التغيير والإصلاح قبل فوات الأوان…. الآن الأسواق بدون رقابة والأسعار في حالة ارتفاع جنوني….والمواطن مابين صفوف الخبز والبنزين و غلاء الأسعار وندرة واختفاء بعض الأدوية……. لن ينصلح الحال طالما هناك فئة محددة تسعي لتمكين نفسها بشتي الطرق…. لن ينصلح الحال اذا اتبع رئيس الوزراء سياسة المجاملة  و تقريب الأصدقاء و زملاء…… لن ينصلح الحال اذا اتبعت هذه السياسات العقيمة و تصعيد من لا خبرة له ولا كفاءة…… المواطن عليه تسديد فاتورة غيرة بالصبر علي البلاء…. وهو يردد هل الثورة قامت من أجل صعود هؤلاء؟ أين تلك الأصوات التي كانت تنحاز للمواطن لماذا صمتت عن قول الحق؟
&&&إذا وليت أمرا أو منصبا فأبعد عنك الأشرار فإن جميع عيوبهم منسوبة إليك .
سقراط
حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
امل أحمد تبيدي

‫2 تعليقات

  1. السيده امل سلام
    كمواطن سودانى طرحت حلا للبنزين معلقا على طرح الحزب الشيوعى و الان طرحى اليك فيما يختص بالرغيف .
    يجب على السيد حمدوك ( كزراعى) أن يوجه وزير الصناعة و التجارة بالعضل مدنى بتوجيه بوصلته الى مركز ابحاث الاغذية بشمبات باحثا فى قسم الغلال عن الدرسات التى تمت فى السبعينات لخلط دقيق الذرة بدقيق القمح للحد و التقليل من الدقيق المستورد .
    فكانت البداية بقشر الذرة لتوازى بياض دقيق الرغيف و بالفعل تم تصنيع خبزا مخلوط و كان دقيق الذرة المقشور متوفرا فى مراكز توزيع باشراف المركز !
    على ما اذكر كانت تلك النخبة بقياد عبد الرحيم سعيد مدير المركز و فئة متخصصة من المهندسين الزراعيين و الكيميائين و الميكانيكين و الكهربائين فابحثوا عن من تبقى منهم و راجعوا ابحاثهم و ما ترتب عنها من نتائج و نجاحات ثم واصلوا لتصلوا لحل يوفر الدقيق من مكون محلى و مستورد لنعدم الندرة و الصفوف .

  2. 30 سنة من حكم الكيزان، لم نسمعك تستنكرين شظف الحياة وبؤسها، أو رأينا لك بوستاً وأحداً يتحدث عن إحتلال الكيزان للوطن!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    30 سنة وإنتي ساكته وصابره علي الكيزان المجرمين القتلة الفاسدين، وما عايزه تصبري علي حكومة الثورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ولا هسه حرية وديموقراطية، إفتدوها الثوار الميامين بالمُهج لتنعمي بها، فأسئت إستخدامها؟؟!!

    أخجلي شوية، ولا نخجل ليك نحنا!!!

    الثورة ثورتنا والحكومة حكومتنا، ونحنا وأثقين إننا حننتصر علي التخلف والكيزان والطائفية والعنصرية والرجعية، وأكيد، أكيد #حنبنيهو وطن الجدود.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..