التربية: غياب الوجبة المدرسية وراء تسرب الطلاب والتلاميذ

الخرطوم ? خضر
كشفت وزارة التربية والتعليم العام، عن تأثير غياب الوجبة المدرسية (التغذية) على الطلاب والتلاميذ، وقالت إنها السبب الرئيس في تسرب التلاميذ. وطالب خبراء تربويون بضرورة الاهتمام ببيئة المدارس والصحة المدرسية، مشددين على أهمية إيلاء الوجبة المدرسية الاهتمام اللازم.
إلى ذلك كشف عبد الحفيظ الصادق وزير الدولة بوزارة التربية خلال مخاطبته ورشة (منهجية النظم لتحقيق نتائج أفضل بالتغذية المدرسية) أمس (الأحد) عن تخصيص رئاسة مجلس الوزراء، ميزانية لدعم وتوطين التغذية في المدارس، ودعا لدعم التغذية ببرامج أخرى من جهات ذات صلة ومن الشركاء.
وأكد الوزير على إنفاذ الخطة الاستراتيجية للوزارة التي تبدأ في العام المقبل وتنتهي في العام 2020م، ووضعها ضمن التخطيط الاستراتيجي للمدارس المختلفة بالولايات، لافتاً إلى أن صحة الطالب هي من صحة المدرسة والمجتمع، مشيراً إلى أن عدد الطلاب والطالبات في البلاد يبلغ (8) ملايين، في أكثر من (18) ألف مدرسة أساس، وأشار عبد الحفيظ إلى أن الوزارة تدعم التغذية المدرسية وتخصص لها الميزانيات.
ومن جانبه شدد ممثل اليونسيف على أن برنامج الغذاء العالمي يسهم في بناء القدرات وتوفير الدعم الفني لزيادة فعالية التعليم، كاشفا عن قيام مؤتمر في أديس أبابا لمزيد من التعاون مع الحكومات والوزارات الأفريقية ذات الشأن في العملية التعليمية

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. وطالب خبراء تربويون بضرورة الاهتمام ببيئة المدارس والصحة المدرسية، مشددين على أهمية إيلاء الوجبة المدرسية الاهتمام اللازم.

    _________

    الرغيفة الواحدة ماشة على جنيه،،، كلامكم هذا عبارة عن دايلوغ بينكم وحوائط الورش التي تعقبها وجبة فطور كارب ولكن غير مدرسي،،،

  2. وطالب خبراء تربويون بضرورة الاهتمام ببيئة المدارس والصحة المدرسية، مشددين على أهمية إيلاء الوجبة المدرسية الاهتمام اللازم.

    _________

    الرغيفة الواحدة ماشة على جنيه،،، كلامكم هذا عبارة عن دايلوغ بينكم وحوائط الورش التي تعقبها وجبة فطور كارب ولكن غير مدرسي،،،

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..