أهم الأخبار والمقالات

إتفاق لحل مشكلة الجواز الإلكتروني للسودانيين بالخارج

الخرطوم :الراكوبة

امّن الاجتماع المشترك الذي انعقد بمكتب وكيل وزارة الخارجية بين الوزارة وجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج اليوم على ضرورة الإسراع في حل مشكلة استخراج الجوازات الإلكترونية للسودانيين بالخارج بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الداخلية والمالية .

واكد الطرفان على اهمية الجواز الإلكتروني للسودانيين بالخارج لارتباطه بالمعاملات اليومية في دول المهجر

وفي السياق ذاته ناقش الاجتماع مراجعة الرسوم المقررة على المغتربين والعمل على توحيدها في نافذة واحدة مع تحديد العلاقة بين السفارات والجاليات في الجوانب المالية والإتفاق على كيفية التعامل بين الأطراف الثلاثة (وزارة الخارجية، جهاز المغتربين، الجاليات) والتنسيق فيما بينها لخدمة السودانيين بالخارج وحفظ حقوقهم .

‫2 تعليقات

  1. كلام كثير ومكرر وبذات الصيغة .
    لا توجد أية ضرورة لوجود ما يسمى بجهاز تنظيم شئون العاملين بالخارج .. العاملون بالخرج قادرون على تنظيم شئونهم .
    قلنا وكتبنا عشرات المرات أن الهدف من هذا الجهاز هو فقط تحصيل العملة الصعبة … فلتكن ما دامت لمصلحة الوطن .. وبالتالي يمكن تحصيل مائة دولار أمريكى لكل مغترب في السفرة الواحدة تحصل إما في السفارة قبل المغادرة أو في مجمع الخدمات بالخرطوم أو شباك خاص في المطار عند المغادرة ولا يتم تحصيلها مرتين في السنة الواحدة للمغترب ذاته .أما بقية الخدمات والمعاملات الأخرى ومشاكل الإغتراب الأخرى فيمكن حلها بوجود الملحق العمالى في السفارة …مع وجود إدارة مختصة في وزارة العمل بالتنسيق مع وزارة المالية والداخلية والخارجية .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..