أهم الأخبار والمقالات

خبير اقتصادي يطالب بوقف طباعة العملة

الخرطوم :الراكوبة
دعا المحلل والباحث الاقتصادي ياسر صديق أستاذ الاقتصاد بجامعة بحري الحكومة والفريق الاقتصادي بالبلاد لاجراء أصلاحات اقتصادية أسعافية عاجلة عميقة تستهدف البنية الاساسية للاقتصاد القومي للبلاد.

وشدد ياسر فى تصريح لـ(سونا) على ضرورة أن تراعي هذه الاصلاحات الواقع الاقتصادي بالبلاد والظروف المحيطة به من خلال خطة محكمة تعيد التوازن للاقتصاد مضيفا على ان تبدأ هذه الخطة بترشيد الانفاق العام بصورة عاجلة لتقليص العجز فى الموازنة العامة للدولة بصورة تمكن من السيطرة على معدلات التضخم مع توظيف الموارد لتمويل الانتاج كأولوية قصوى بدلا عن الاستهلاك .

و أكد على أهمية ان تستهدف الخطة زيادة العرض والانتاج والانتاجية وفق خطة تنفيذية مطالباً باحتواء النمو المطرد فى الكتلة النقدية من خلال وقف أي طباعة محتملة للعملة خاصة لشراء الذهب او غيره مع هيكلة القطاع المصرفي مالياً وأدارياً بصورة تمكنه من مواكبة التطورات التي تشهدها الساحة الاقتصادية السودانية .

مشدداً على ضرورة مخاطبة جذور المشكلة الاقتصادية وليس اعراضها وذلك فى أطار أصلاح اقتصادي كلي وشامل بعيدا عن تجزئة الحلول .

تعليق واحد

  1. اكبر خطا عملنه الحكومه انها لم تغير العمله و الكيزان لهم حس اقتصادى عندما سحبوا فلوسهم من البنوك لمواجهة اى نظام جديد لانو كانوا عارفين بسقوط البشير و السيوله فى يدهم ممكن يرقصوا حتى القرد بذلك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..