أخبار السودان

«اليونيسيف»: 250 مليون طفل دون «الخامسة» يعملون في مناطق الصراع

الخرطوم: الراكوبة

كشفت نائبة الرئيس التنفيذي لمنظمة اليونيسف د. ريما صلاح أن هناك 250 مليون طفل دون سن الخامسة يعملون في مناطق الصراع ويواجهون الفقر وسوء التعامل والتجنيد.

 وأبانت خلال فعاليات منتدى الرياض الدولي الإنساني الثاني، بمشاركة وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية في السودان لينا الشيخ, أن السنة الأولى من حياة الطفل مهمة للغاية في فهمه المؤثرات الخارجية، مطالبة بالاستثمار في برامج التنمية المبكرة والعناية بالأسرة التي لها دور أساسي في تنشئة الطفل.

وفي اتجاه مواز أوضحت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية في السودان لينا الشيخ, أن طفل من أصل ثلاثة أطفال لا يتلقون الرعاية اللازمة.

 وأكدت على ضرورة المساواة بين الرجل والمرأة في الأجور والمناصب التنفيذية وجعل المرأة في طليعة المجتمع وعدم تهميش دورها.

ومن جهته ذكر الرئيس التنفيذي لمنظمة دبي كيرز د. طارق القرق أن الأرقام إن هناك 5 ملايين امرأة حامل و22 مليون طفل حديث الولادة في مناطق الصراع و33 مليون مقدم رعاية و57 مليون طفل دون سن الخامسة.

 ومن جانبها, نبهت الرئيس التنفيذي المشارك المؤقت رئيس البرنامج في منظمة «بلان انترناشيونال كندا» د.  تانجينا ميرزا, أنه في حين أن 40% من بين أكثر من مليار و400 مليون شخص من المشردين أو ممن يعيشون في بيئات هشة هم من الشباب، فإن الاستجابة الإنسانية تميل إلى تجاهل الاحتياجات الفريدة وحقوق المراهقين، ما يؤدي إلى نتائج ضارة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..