أخبار السودان

حزب المؤتمر السوداني:الجيش شريك اصيل لقوي الحرية والتغيير

سنار:الراكوبة

أكد رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر يوسف الدقير أهمية وجود الجيش في الفترة الانتقالية كشريك اصيل لقوى الحرية والتغيير مشيرا إلى أن الوثيقة الدستورية تؤسس لهذه الشراكة.

وقال الدقير لدى مخاطبته صباح اليوم لاجتماع تنسيقية لجان المقاومة وتجمع المهنيين بمصنع سكر سنار ان قوى الحرية تدعم مفاوضات السلام مع الاخوة في حركات الكفاح المسلح للوصول إلى السلام.

واشار الدقير إلى أن المفاوضات مستمرة في الجانب الآخر لتعديل إعلان جوبا من أجل تعيين الولاة المدنيين المؤقتين وتعيين المجالس التشريعية.

مشيرا إلى أن رؤية المؤتمر السوداني هي تمثيل لجان المقاومة بالإضافة إلى تمثيل المرأة في المجالس التشريعية موضحاً أن الثورة تحققت بجهد الشباب و بحضور طاغي للمرأة

وتطرق إلى الوضع الاقتصادي مشيرا إلى ضرورة وقف التدهور والاستفادة من الموارد وتهيئة الشعب لأي رؤية مستقبلية للحكومة مشيرا إلى أن الحكومة ورثت تركة مثقلة ومعروفة.

‫3 تعليقات

  1. الجيش شريك اصيل لقوي الحرية والتغيير!!!!! ما زلتم ترددون هذه العبارة الكاذبة كالببغاوات بعدما جرت تحت الجسر كل هذه المياه! شراكة في ماذا يا هؤلاء؟؟ الجيش قد يكون شريكاً في إساط النظام بالانحياز للثوار، لكن لا يبرر ذلك أن يكون شريكاً في الحكم إلا بما هو متعارف عليه بأن يكون منهم وزراء في الحكومة المدنية تابعين لرئيس الوزراء وحينها يتخلون عن رتبهم وبزاتهم العسكرية ويتحولون لى مدنيين فلا يحق للعسكر ممارسة السياسة وتولي المناصب الدستورية بالإضافة إلى رتبهم العسكرية، وهذا معلوم بداهة ومحظور صراحة بموجب قانون القوات المسلحة، فافتكونا من ه1ه المقولة الزائفة ولا تخادعون أنفسكم وتخدعون الناس وانتم يا دقير بالذات كيسكم فاضي خالص

  2. – سعادة الفريق اصيل الدقير !!!
    – اين كانوا عند خروج المسيرات و الاعتصام في ساحات الاعتصام !!!
    – اي موقف اتخذوه ساعة الصدام و تصادموا مع من !!!
    – كم من شهيدٍ اردوا في الطُرُقات و ساحات الاعتصام !!!
    – القائمة طويله باين و كم و متي و كيف …. …..
    – سعادة الفريق دقير مش احسن ليك كان اِمامة الصلاة و نشر الصور بدلاً كما يقولون درش التلج !!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..