أخبار السودان

مفصولو الخارجية يستنجدون بالبرهان

الخرطوم: سوسن محجوب
قال دبلوماسيون تم فصلهم بقرار من لجنة إزالة التمكين إنهم يلتمسون ضمير العدالة لدى كل من رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك.
وقال المتحدث باسم المفصولين خالد موسى  إمس إنهم يرفعون تظلمهم إلى البرهان الذي أكد في أكثر من مناسبة حيادية الخدمة المدنية وعدم الفصل التعسفى إلا عبر قوانين الخدمة المدنية، وإلى حمدوك وهو يقود جهود الفترة الانتقالية لتحقيق التحول الديمقراطي الذي تمثل فيه المواطنة أساس الحقوق والواجبات. وكشف موسى عن شروعهم فعليا في مناهضة قرار فصلهم عبر لجنة الاستئناف، وأبدى أمله في أن تنظر لجنة الاستئناف ” بعين الاعتبار” لقضيتهم العادلة خاصة للمفصولين الذين دخلوا الوزارة عبر الإجراءات الرسمية، وأكد موسى أنهم سيتخذون خطوات قانونية يخاطبون بها كل المؤسسات القانونية والعدلية المعنية، ووصف موسى قرار الفصل بسبب التمكين الاجتماعى بأنه تصنيف سياسي يوحي بوجود محاصصة قبلية وإثنية ومناطقية، مؤكدا أن وزارة الخارجية تضم جميع القبائل والإثنيات الموجودة في السودان، ونأى موسى بنفسه عن التعليق على الظلم الذي لحق برصفائهم عندما فصلهم النظام السابق دون أن يمنحوا فرص الاحتجاج والاستئناف ضد القرار، وأشار إلى أن قضيتهم “مهنية بحتة”. وتابع “وأظن أن أسس العدالة إذا طبقت بحياد وبمهنية وتجرد بحت فإن هذه المجموعة يجب ألا تفصل”.
السوداني

‫5 تعليقات

  1. (وعدم الفصل التعسفى إلا عبر قوانين الخدمة المدنية) فليستعد الكيزان لحياة مليئة بالمثقبة ،،، وخالد موسى هذا جاء على رقاب ناس تم فصلهم بدون أي مبرر سوى أنهم غير كيزان ، وقد نسي هذا الموسى مئات الالاف الذين تم فصلهم عن الخدمة المدنية والعسكرية ، واتوا للخدمة المدنية والعسكرية أناس حاقدين على المجتمع السوداني المسلم وأذاقوه مر العذاب ، قال احد الكيزان ممن تملصوا وقد كان ينتمي لاحد الاجنحة الامنية الكثيرة هذه الـ 30 سنة أسود فترة حكم في تاريخ البشرية وعار في تاريخ البشرية لا ينمحي ، فقد فعل الكيزان جمييييييييييييييييييييييع المنكرات كبيرها وصغيرها باسم الدين والتمكين والمشكلة انو على صعيد الاشهاد ، كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه ابداً ، بل تجد الكوز في الجامعة كأنه إله يرفع التقارير يعتقل يعذب ، هؤلاء ليس بشر كالذين نعرفهم هل هم لديهم أسر واخوان واخوات وابناء هل يعرفون الخالق ..

  2. الله ينعلكم وينعل ابوكم حسة جايين تبكوا وتقولوا فصلونا وبتاع والحقني يا برهان ويا حمدوك……………….. ياخ ما تبقى راجل وتركز وما انت ذاتك جيت في محل واحد فصلوه للصالح العام يا ابن الكلب

  3. خالد موسى الكوز جاء الآن يتكلم عن الظلم وهو لم يفتح الله له فما طوال فترته وهو المتصدر الاعلام في الإنقاذ ، لم يتحدث عن الظلم الذى حاق برصفائه ولا بالشهداء ولا بالمعذبين في زنازين الامن ولا النساء المجلودات ولا عن جميع الانتهاكات لحقوق الانسان والذى كان يدافع وينافح هو في كل منابره عن نظام االانقاذ ويناهض تقارير المنظمات ، خالد موسى غير جدير بأن يتكلم عن الظلم

  4. باللّه شوفوا الكوز الفاضى، دا !!!!!!!

    قال “خاصة المفصولين الذين دخلوا الوزارة عبر الإجراءات الرسمية” !!!!

    ألا تحوي عبارته هذه إعترافاً ضمنياً، بأن السواد الأعظم منهم، دخلوا الوزارة عبر إجراءات غير رسمية؟؟؟

    شوف ليك شغلة، خلاص “حدث ما حدث”، والمساءلة قادمة لا محالة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..