مقالات سياسية

مختار البيت الوجه الآخر للضي !!

حيدر احمد خيرالله

سلام يا .. وطن
*كل صباح جديد يطلع على أهل بحر أبيض يتأكد لهم أن حكومة الدكتور / عبدالله حمدوك لم تستوعب الدرس الذي قدمته لهم ولاية كسلا وهي تقع تحت إشراف ربيب البعث المدلل وهو يشعل الفتن بمجرد ظهوره على مسرح الولايات التي وقعت تحت إشرافه ، وعندما نكتب عن جزء من تفاصيل وزير الحكم الإتحادي خرج علينا المدعو احمد مختار البيت الذي أعطانا مساحة جديدة ونحن لم نفتح بعد الصندوق الأسود للضي وايهابه منذ ان كان بالموصل وحتى إلتحاقه بجامعة بغداد ، وقد ركز مختار البيت على ان كاتب هذه الزاوية لم يعرف الضي فكانت هذه المعلومة هي الحقيقة الوحيدة وسط كل الأكاذيب ، فمن فضل الله علي لم اعرف الضي من قبل ، وماعرفناه لاحقاً يؤكد لنا ان الله قد عافانا بعدم معرفته ، فانه في الزمن البسيط الذي التقيناه فيه عرفنا مدى حفظ الله لنا وعدم حاجتنا لهذه المعرفة ، ولأن ماأردناه منه يدخل في الشأن العام فإنه قد جعلنا نستعجل الصبة وقطع الطريق امامه حتى لاتصبح النيل الابيض ولاية كسلا أخرى .

*ومضى ظل الضي يكتب : (تلك بايجاز قصة الأستاذ الكبير والجمهوري المتمرس في الجدل والنقاش السياسي والفكري والفلسفي والكاتب الصحفي مع د. يوسف أدم الضي وزير الحكم الاتحادي والمكلف مؤقتاً بإدارة ولاية النيل الأبيض ، وفي ذات اليوم ورغم المناوشات وافتعال المعارك التي أثارها صاحب المبادرة واصل د. يوسف عمله وأصدر قرارات مهمة انتظرتها جماهير النيل الأبيض طويلاً حيث أصدر قراراً قضى بإيقاف كل التصاديق الخاصة بالأراضي سواء كانت سكنية أو زراعية أو ميادين عامة أو ساحات أو تغيير أغراض الى حين إشعار آخر ، إن ماأسبغه علينا مختار البيت من صفات ابتداء من انتمائي للحزب الجمهوري وانتهاء بالصحافة فنحن نفخر أكثر مانفخر به هو ماتعلمناه من الفكر الجمهوري وانتماؤنا اليه الذي نعتبره زادنا وقد أعطانا الحيادية ودقة التمييز ، وجرأة الطرح والمواجهة ، لذا لم نجد بداً من ان نرفض النهج الذي سار عليه الضي وهو يصر على تجاوز الاشراف ليكلف نفسه ويوقف عجلة العمل في ولاية النيل الأبيض .

*والحياة كلها متوقفة وبكل اللا مسئولية وتجاهل الواقع الأليم ليكتب بكل السذاجة السياسية عن قمة انجازات الضي وهو اصداره قرار عدم بيع الوقود المسرب في طول الشارع الرئيسي في كل ولاية النيل الابيض ، فهاهي حكومة حمدوك تعلن وقوداً بالسعر التجاري فمامعنى قرار الضي وهو غير ذي صفة أكثر من الإشراف ، وقمة الصفاقة يصلها ظل الضي حين يكتب : ( والسؤال الحائر مالذي يربط بين حيدر وحيدرإن لم يكن في الأمر (إن ) زوابع التوم هجو والمسارات المعلقة في الفضاء المشاع ليست بعيدة ) وللضي وظله نجيب ان الذي يربط بين حيدر وحيدر هو الحق والوقوف سداً منيعاً ضد عبث البعثي الكذوب وما وزعه من وعود كذوبة ، (وإن ) التي تلتف حولها هي طريقة ارتفعت عنها لغة الحواري ولكنها تستخدم عند الضي وصحبه ، أما المسار ونضال التوم هجو عنه فاننا سنواصل كشف المسار وطرحه ولماذا يخشاه الضي وظله ..وللحديث بقية مع مختارالبيت الوجه الآخر للضي !! وسلام ياااااااااوطن.

سلام يا
أحر التهاني نرسلها للاستاذ هاني فايز بطرس وزوجته المهندسة يوستينا جورج وهما يستقبلان ميلاد الأمورة ميريت لتنضم لعقد شقيقاتها النضيد ، جعلها الله من بنات الوطن العاملات المحفوظات ..وسلام يا..
الجريدة
حيدر احمد خيرالله

محتوى إعلاني

‫2 تعليقات

  1. أكثر ما يغيني فيك ويقرفني يا حيدر خير الله هو عادتك السخيفة جدا التي ما فتئت تكررها وهي ارسال التهاني الخاصة جدا عن طريق الجريدة وكل ما حامل ولدت او ولد طهروه او بت عرسوها او عجوز ماتت من اهلك تقوم بواجب التهنئة او العزار في الجريدة و كأنها جريدة أجدادك وحبوباتك.
    تاجريدة نحن بندف عشان نشتريها وكل حرف بتاعنا نحن ما بتاعك انت .
    مين رئيس التحرير دا الغبي اللي يفع لي واحد مقابل ارسال التهاني والتعازي لأهله؟
    ولك ان تتصور يا حيدر لو كل صاحب عمود مارس ه\ه الصفة الزميمة في نهاية عموده؟ كيف حيكون شكل الجرايد.
    يا زول اتق الله واعلم ان جزء من مرتك حرام لأنك تستغل الجريدة في أشياء خاصة.
    ياخي اعمل رسالة نصية لمن تريد تهنئته أو تعزيته و فكنا من الاسلوب الرخيص بتاعك دا، قرفتنا والله و اكلت حقنا في الجريدة.
    يا استا\ اصلح حالك اولا وبعدين اتكلم عن اصلاح الآخرين

  2. ونحن مالنا و مال بطرس وجورج ومينيت يا خي عشان تهنيهم في جريدة انت مجرد كاتب عمود فيها، وبرضو تتكلم عن الاصلاح ؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..