مقالات سياسية

على هامش الحدث (24) 

عبدالله علقم

  • أستهل هذه السطور بفرحة حقيقية وسط أكوام الإحباط والأحزان المتواصلة.هذه الفرحة صنعتها ابنتنا نعمة الباقر نجمة سي إن إن المتألقة وهي تواصل حصد الجوائز العالمية التي كان آخرها جائزة أفضل صحافي تلفزيوني لعام 2019 في بريطانيا،وهي جائزة تمنحها جمعية التلفزيون الملكي البريطاني. نعمة الباقر لا تنقصها الشجاعة وتهوى العمل في المناطق الساخنة فقد غطت الأحداث والحروب في اليمن وأفغانستان وأفريقيا الوسطى وليبيا، وشكلت أول حضور للإعلام العالمي  في معاقل الجنجويد في دارفور.تهنئة مستحقة لابنتنا نعمة الباقر. 

التهنئة موصولة أيضا لوالد نعمة الأخ الدكتور الباقر أحمد عبدالله ولوالدتها الأخت ابتسام عفان. 

  • طالعت منشورا صادرا من جهة عشوائية في كسلا ترشح الفريق عبدالفتاح البرهان رئيسا للجمهورية. لماذا هذا التهافت  واستباق الاحداث وتحديد شكل الحكم وطريقة الانتخابات والمشوار لا يزال طويلا والبرهان ما يزال في الخدمة العسكرية؟ 
  • التحية لشرطة القضارف وهي تفك طلاسم جريمة اختطاف مولودة من داخل مستشفى القضارف وتفلح في العثور على الطفلة المخطوفة والقبض على الخاطفة في زمن قياسي رغم شح الإمكانات. 
  • أقامت الجالية السودانية الانتقالية  ندوة رياضية فخيمة في مدينة الدمام أمسية الجمعة 28 فبراير 2020 أدارها الإعلامي المخضرم الأستاذ كمال طه وشارك فيها الدكتور هشام عباس أستاذ الإعلام في جامعة الملك فيصل ، والأستاذ عبدالعزيز سيد احمد رئيس لجنة الاستئنافات في الاتحاد العربي لكرة القدم والخبير الرياضي الدكتور محمد الخير المحاضر في الاتحاد العربي لكرة القدم. دهش الحاضرون حينما علموا  أن جميع الدول العربية تتسابق للاستفادة من خبرات الدكتور محمد الخير وتستضيف محاضراته ودوراته التأهيلية لكن السودان،بلد الدكتور محمد خير، هو البلد الوحيد الذي لم يستفد بعد من الدكتور محمد الخير حتى الآن ولم تتم دعوته لتقديم مثل هذه المحاضرات والخبرات رغم أن الاتحاد العربي هو الذي يتكفل بالتكلفة. صدق من قال (لا ندري قيمة ما نملك).   
  • إنها أزمنة الكوميديا السوداء.إدعى أحد نجوم هذه الأزمنة والذي وصف نفسه ذات مرة  كئيبة بأنه رب السياسة،إدعى  أنه قد عرض  عليه منصب رئيس وزراء السودان ولكنه كان في المنصب من الزاهدين فذهب ذات المنصب للدكتور عبدالله حمدوك.من قبله استشاطت نجمة أخرى  غضبا  لعدم تعيينها وزيرة للخارجية في حكومة الثورة ولم تجد في نفسها  حرجا أن تدعي أنها  أحسن من يفهم في الشؤون الخارجية والعلاقات الدولية.  
  • أعجبني قول السيد يوسف بن علوي وزير خارجية سلطنة عمان “لكل كبوة نهضة. 

(عبدالله علقم)
[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..