أهم الأخبار والمقالات

ضبط (2) تانكر مهربة تحمل (22) ألف جالون بنزين

الخرطوم: الراكوبة

تمكنت الية مراقبة وضبط توزيع الوقود من ضبط عدد (2) تانكر تحمل (22) الف جالون بنزين في طريقها للتهريب ، وتم ضبط الناقلات بعد تغير وجهتها المحددة حسب جدول التوزيع الصادر من وزارة الطاقة والتعدين .

وتشير المعلومات الي ان الناقلات تم تعبئتها من مستودع الجيلي الاول كان يحمل (47) الف لتر مايعادل 10 الف جالون بتاريخ ٩فبراير ٢٠٢٠م والثاني يحمل (53.999) الف التر مايعادل 12 الف جالون يوم ٧ فبراير ٢٠٢٠م وكانت في طريقها لمحطات وكلاء يتعبون لشركة اويل انرجي بام درمان – دار السلام .

وتم ضبطها بعد تغيير وجهتها الي جهة غير معلومة ، وتم فتح بلاغ بالقسم الشرقي الخرطوم ، ومازالت التحريات جاريه ، ونسبة لخطورة المعروضات علي حياة الناس وندرة البنزين استلمت وزارة الطاقة والتعدين الكميات اليوم بتاريخ ١٢ مارس ٢٠٢٠م وتم توزيعها لحوجة المواطنين بعد مخطابة النيابة العامة والي حين انتهاء الاجراءات القانونية .

واكدت اللجنة العليا لمراقبة وضبط توزيع الوقود عن وجود ضوابط صارمة لكافة الشركات والمحطات تمنع التلاعب في الوقود المخصص للخدمات العامة والمواطنين وتقديم اي ضبطيات ومخالفات الي محاكمات فورية ، كما تقوم الادارة العامة للامدادات النفطية بخصم نسبة تصل الي 25% من هامش الربح او ايقاف الشركة ومحطاتها من مزاوالة العمل .

وشدد رئيس اللجنة ايمن ابو الجوخ علي صرف الوقود حسب رقم اللوحة بحيث يكون ( الاحد – الثلاثاء – الخميس) مخصص لارقام اللوحات الفردية ، و(السبت – الاثنين – الاربعاء ) لارقام اللوحات الزوجية والجمعة لجميع المركبات ، وذلك حسب نظام الكميات المخصصة لكل فئة ،

موجها شركات توزيع المنتجات البترولية ووكلاء المحطات والعاملين بها للتعاون التام مع اتيام الية مراقبة وتوزيع وضبط الوقود .

‫2 تعليقات

  1. رفع الدعم عن السلع تكرر كثيرا ماهي فؤاده
    ومضاره من الفؤائد هي ترشيد استهلاك الوقود وتقليل المنصرفات الحكومية والاستفادة من الدعم في زيادة الانتاج ورفع المستوي المعيشي للشرائح الاكثر فقرا طي صفحة التهريب والاستفادة من القوي الامنية التي تطارد المهربين في بصط الامن ومكافحة الجريمة ومن مضاره غضب الطبقة الوسطي المستفيد الاول من الدعم وخروجها علي السلطة وهؤلاء هم المنتصرون دائما فالساسة لا يرغبون في ترك مناصبهم من اجل المصلحة العامة والطبقة الوسطي لا تريد ان تتخلي عن امتيازاتها ورفاهيتها من اجل التنمية ودعم الفقراء سياسة الدعم فتت الاتحاد السوفيتي ودول الشرق الاروبي ولم تشعر بالرفاه الا بعد نهجها الاقتصاد الحر سنظل ننهار ولا نتعظ بغيرنا

  2. ياخي ركبوا أجهزة تتبع الشاحنات (GPS) وأمنعوا أي شاحنة ما فيها الجهاز ده وشغال ما تدخل المصفى وجيب واحد بس وخليه يتابع ليك الشاحنات دي من شاشة واحدة وخلصنا .. سيبكم من التخلف ده

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..