الصحة

مقابل 4500 دولار.. مركز طبي يبحث عن متطوعين لحقنهم بـ”كورونا”

أعلن مركز الملكة ماري للابتكارات الحيوية في لندن، أنه يبحث عن 24 شخصا متطوعا، للمشاركة في معسكر لإيجاد لقاح لفيروس كورونا المستجد.

وأكد المركز الذي تديره شركة Hvivo للبحث والتطوير الطبي، أنه سيتم حقن المتطوعين بالفيروس، مقابل 4588 دولار أميركي لكل واحد منهم، وفقا لصحفية “ذا صن” البريطانية.

وأشار المركز إلى أن المتطوعين سيتم حقنهم بأضعف سلالتين لفيروس كوفيد – 19، وهما OC43 و 229E، واللتين تسببان أعراضا تنفسية خفيفة، وبعد ذلك سيتم إعطاؤهم لقاحات جديدة أو موجودة بالفعل.

كما سيتم وضع المتطوعين في حجر صحي لمدة 14 يوما، يتجنبون فيه أي اتصال بالبشر، وسيتبعون فيه نظاما غذائيا معينا.

وسيقوم الأطباء الذين يرتدون ملابس واقية، بتحليل استجابات المرضى للقاح، وستساعد النتائج الباحثين على التركيز على أكثر العلاجات فاعليه ليتم تتطويرها.

البروفيسور جون أكسفورد، خبير علم الفيروسات بجامعة كوين ماري في لندن، أكد بدوره أن المتطوعين سيشعرون بأعراض السعال أو البرد وهي التي تشبه أعراض الفيروس.

وأشار إلى أنه سيتم استجواب المتطوعين حول تاريخهم الطبي وإجراء تحاليل لهم، للتأكد من عدم وجود أجسام مضادة للفيروس في أجسادهم، قبل حقنهم.

من جانبه، قال أندرو كاتشبول، كبير علماء Hvivo، للصحيفة البريطانية: “لقد تعرضنا جميعا بالفعل للعديد من الفيروسات التاجية، مما يعني أنه يمكن أن يكون لدينا نوع من المناعة ضدها”.

وتعد الشركة التي تتخذ من شرق لندن مقرا لها، واحدة من 20 شركة تنضم إلى السباق العالمي للعثور على لقاح يمكن أن يكون جاهزا بحلول الشتاء المقبل، وتم تخصيص نحو ملياري دولار لهذه الجهود.

يذكر أن عدد الإصابات بالفيروس بلغت 119 ألف حالة في 115 دولة حول العالم، كما ارتفع عدد الوفيات إلى 4284 حالة.
الحرة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..