هلال: عفوية التعامل مع النفايات الالكترونية وراء الإصابة بالسرطانات.

دعت وزارة البيئة والغابات والتنمية العمرانية إلى إلزام الشركات عبر الوكلاء والمعتمدين والموردين بإعادة تدوير النفايات الالكترونية أو إعادة شحنها لمواقع تصنيعها، وأكدت توقيعها أمس اتفاقية شراكة مع منظمة تقنيات الاتصال والمعلومات العالمية للتخلص السليم من المواد الخطرة. وقال وزير الغابات حسن هلال إن النفايات الالكترونية قصيرة العمر والرخيصة التي تدخل البلاد بصورة مزعجة شكلت هاجساً للوزارة.ورأى أن البيئة السودانية تدور في حلقة مفرغة تفتقد للتخلص الآمن من النفايات بأشكالها المختلفة، لافتاً إلى أن عفوية السودانيين في التعامل مع الالكترونيات ونفاياتها وراء ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض خاصة السرطانات.

الانتباهة

تعليق واحد

  1. ما هكذا تورد الابل ياهذا انتم من يقوم بنشر السرطان بين سكان القرى بحؤق النفايات البلاستيكية والنفايات السامة ومخلفات المستشفيات داخل القرى السكنية وليست النفايات الإلكترونية كما تزعم هذا تهرب من المسؤولية لماذا تحرموا الناس من اكسجين ربنا مافعل ذلك في تاريخح السودان القديم ولا الحديث إلا رجال الانقاذ الفاسديين الذين لا يرغبون في مؤمن ريفيا حقا له في العيش الكريم ، ما نريد منكم شئ اتركونا في حالنا وابعدوا عنا اوساخكم يا اشباه الرجال .
    وارجع … الى ضعف .. وسلوك المواطن أما تعلم أخي الفاضل محرر الخبر أن في الجزيرة 15 قرية تتعرض لمردم نفايات ينفث بلاستيكه ودخانه ومخلفات المستشفيات صباح مساء ومن يتكلم فالامن له بالمرصاد حتى اكسجين ربنا حرمت منه هذه القرى المغلوب على امرها وقد اصيب العشرات بامراض السرطان والقلب واخر تقرير ان شرق مدني سجلت اكبر عدد من انواع سرطانات الجلد والجهاز التنفسي وان حالات الربو والذبحة الصدرية في زيادة مضطردة والمحلية والولاية تعتبر هذه القرى درجة ثالثة ولا حق لها في العيش الكريم والهواء النقي ، وان برلماني المنطقة يقض في نوم عميق ونسى هموم المنطقة وسكن في الخرطوم ونسى الغلابة ، ولكن نرفع شكوانا للذي لاينام ولا تاخذه سنة على البروف الذي خان ما وعد به وكذب على مواطني المنطقة فنسال الله ان يصيبه بما اصاب اهلنا من امراض وان ينتقم من كل من تسبب في هذه المحرقة الله نسال يحرف فؤادهم في ابناءهم وان يقتص منه يوم الوقف العظيم اللهم آمين
    واناشد مواطني المنطقة بالتحرك لانهاء هذه المحرقة بكل السبل المشروعة وغير المشروعة .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..