أخبار مختارة

مطار الخرطوم :قرار اغلاق المطار “احترازى” وسيستمر لـ(30) مارس

تخفيض 70% من العاملين في مطار الخرطوم بسبب (كورونا)

الخرطوم:الراكوبة

قال مدير ادارة التسهيلات بشركة مطار الخرطوم الدولي محمد محمد بابكر كزام إن اغلاق مطار الخرطوم و كل المطارات الولائية أمام الحركة الجوية يأتى تحسبا من دخول وانتشار فيروس كورونا و حفاظا على المواطن . وأضاف أن قرار اغلاق الأجواء أمام حركة الطيران الدولية صدر من الدولة .

وأضاف محمد بابكر لـ(سونا) أن القرار بدأ تنفيذه أمس الاثنين الساعة السابعة والنصف مساءً ويستمر الى الثلاثين من مارس الجارى مشيرا الى ان القرار كان متدرجا وبدأ بمنع ثمان دول موبوءة بالمرض من دخول مواطنيها للبلاد وهى اجراءات احترازية من كورونا لذا اخذت الدولة قرارا حاسما باغلاق كل مطارات السودان امام حركة الطيران .

مشيرا الى السماح للحركة العابرة للاجواء السودانية وتم استثناء رحلات الشحن و الرحلات الانسانية من القرار اضافة الى حركة الطيران الداخلية وفق بعض الاجراءات الادارية المسبقة بجانب رحلات المنظمات الخاصة بنقل البترول و الرحلات التجارية الداخلية مضيفا ان ذلك يكون بالتنسيق مع ادارة التسهيلات الجوية.

وأكد بابكر خضوع تلك الرحلات للفحص الطبي قائلا انه سيتم توجيه كل الامكانات للتخديم الداخلي خاصة الحجر الصحي للرحلات الداخلية في الوقت الراهن حسب توجيهات سلطات المطار .واوضح ان القرار شمل تخفيض العمالة الى 70% بقدر الامكان حفاظا عليهم وتفاديا لتداعيات الازدحام وتقليلا للصرف.

‫11 تعليقات

  1. لو كنت المسؤول لاصدرت قرارا بتحويل صالات مطار الخرطوم الدولي في الوقت الحالي إلى مراكز حجر صحي لعلاج مصابي كورونا لأنها جاهزة وبها تهوية وتكييف وواسعة الحجم .

  2. أرجو من السادة إدارة مطار الخرطوم إستثمار فترة إغلاق المطار في اعمال الصيانة الداخلية بالأخص حمامات صالة الوصول وصالة المغادرة وهي فترة كافية جدا لو تم الاستعانة بأكثر من مقاول لاستمرار العمل ليل ونهار لضمان الإكمال قبل إستئناف حركة الطيران. والله الموفق
    هناء

  3. الم يكن من الافضل ان يتم إصدار اعلان قبل موعد الإغلاق ليرتب الناس امورهم والسفر بدلا من الفوضى التى حدثت

  4. السلام عليكم اذا في شخص لديه معلومة عن مواعيد فتح المطار الداخلي او استئناف الرحلات الداخلية

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ارجو الافادة من هذا الخبر
      متي سيفتح مطار الخرطوم
      أو رحلات استثنائية قريبة

  5. ماهي آخر الأخبار بخصوص استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار الخرطوم لو توجد معلومة بهذا الخصوص يرجى الإفادة محبوسين في سلطنة عمان لأكثر من شهرين. الرجاء الإفادة ولكم الشكر
    هاشم محمد
    مسقط سلطنة عمان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..