أخبار السودان

الشعبي :أزمة مالية عالمية بسبب كورونا ستجتاح العالم

الخرطوم :الراكوبة

شدد أمين نظم السياسات المالية بالمؤتمر الشعبي أحمد آدم سالم على الآثار الاقتصادية السالبة التي تتسبب فيها جائحة كورونا على العالم والذي نحن بالطبع جزء منه ونتأثر بما يحدث فيه .

وقال مخاطبا الحاضرين في المؤتمر الصحفي يوم أمس بمقر الحزب للحديث عن الراهن السياسي والاقتصادي بالبلاد بقوله أن الحركة التجارية والحركة الصناعية وجميع التعاملات المالية تكاد تكون شبه متوقفة إن لم تكن متوقفة تمامًا على مستوى العالم.

وحذر الخبير الاقتصادي سالم من أن كورونا هي البداية وستجتاح العالم خلال هذا العام الأزمة العالمية المالية الثانية وهذا ما يؤكده كل الخبراء الاقتصاديين والمحللين المتابعين للشأن الاقتصادي فى العالم بأن هذه الكارثة المالية ستحدث أثناء هذا العام وأنها ستكون أقوى وأعنف من التي حدثت في العام 2008م وكذلك من الأزمة العالمية المالية التي ضربت العالم عقب الحرب العالمية الثانية .

ومضى بالقول إن الولايات المتحدة الأمريكية ضخت واحدًا وخمسة من عشرة تريليون في الاقتصاد الأمريكي، كما ضخت أربعة ونصف تريليون دولار في الاقتصاد العالمي.

وختم الخبير سالم حديثه بالتساؤل عن الخطط والرؤى والبرامج الاقتصادية التي أعدتها الدولة لمواجهة هذه المشكلة الوشيكة الوقوع خلال العام الجاري.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..