ولا (هوت دوق) !!!

* أيها الشعب السوداني (الشحاد!!) إلى ما قبل الثلاثين من يونيو..
* أيها الشعب (المُقَّطع!!) الذي لم يكن أيٌّ منكم يملك سوى (قميصين) إلى ما قبل مجيء الإنقاذ..
* أيها الشعب (الخانع!!) لسياسات الغلاء – أيام الصادق المهدي – قبل أن (نثور) ليلاً لـ(إنقاذكم)..
* أيها الشعب السوداني بالصفات كلها هذه: (اخشوشنوا فإن النعمة لاتدوم!!)..
* صحيح إننا (دللناكم)- يا أفراد شعب السودان- و(ريَّحناكم) و (كسوناكم) وعلمناكم أكل الـ(بيتزا والهوت دوق!!) طوال الـ(25) عاماً الفائتة..
* ولكن حين تتكالب علينا (الإبتلاءات)- كما هو حادث الآن- فلا يُعقل ألا تقدروا (ظروفنا) التي هي بفعل الإستهداف الخارجي لمشروعنا الحضاري ..
* لا يمكن أن تطالبونا- يا معشر السودانيين- بإبقاء الملاعق في أفواهكم ونحن لم نعد نملك ما كنا نضعه لكم فيها من (طيبات!!)..
* لا يستقيم منطقاً أن تتنكروا لكل أوجه (الرفاهية!!) التي كنا نوفرها لكم لمجرد أن ضائقة عابرة (نزلت) علينا نجتهد في (رفعها) عنكم..
* فبالله عليكم يا أبناء السودان: قللوا من أكل اللحوم والفراخ والأسماك في الوجبات الثلاث حتى تنجلي عنا (الغمة) هذه..
* واستغنوا- رجاءً- عن الخوخ والتفاح والعنب والكمثرى لسنوات ثلاث فقط هي عمر برنامجنا (الإسعافي!!) للخطة (الإسعافية) الأولى..
* وتوقفوا عن إرتداء فاخر الثياب- بعضاً من الوقت- تقديراً منكم لـ(معاناتنا!!) وقد كنتم (مُقطَعِّين) أصلاً من قبل أن نأتيكم..
* واستعيضوا- حين تمرضون- عن مستوصفات (تستبشرون) و (ساهرون) بمشافي (تسافرون!!)..
* واستغنوا- ما استطعتم- عن قضاء إجازاتكم بماليزيا وتركيا وبريطانيا وجزر الكاريبي لعامين أو ثلاثة..
* وعوضاً عن فارهتين وأكثر اكتفوا بواحدة ثم ابتغوا من ورائها أجر فضيلة الظهر تجاه من لا يملكون سياراتٍ منكم ..
* وغالبوا في أنفسكم (شهوات النساء)- بالزواج مثنى وثلاث ورباع- كي يتفَّرغ مسجد (الشهيد!!) لرسالته الراهنة الحاثة على فضائل (الزهد) و (القناعة) و (التقشف)..
* أيها الشعب السوداني الذي (إعتاد على الرخاء ويأبى أن ينفطم)- على قول أخينا مصطفى إسماعيل-: (انفطموا بالتي هي أحسن قبل أن نُعيدكم إلى مربع الشحدة!!)..
* وتقشَّفوا بـ(الذوق) قبل أن نرجعكم إلى مربع الـ(قميصين) الذي تحدث عنه أخونا في الله الحاج آدم….
*وارضوا بـ(المقسوم) قبل أن نعاقبكم بـ(الصفوف!!) مرة أخرى ..
*ثم لا (بيتزا) – حينها – ولا (هوت دوق !!!!!) .

تعليق واحد

  1. ده كلام يا ود عووضه نحن ناقصين مشاكل كمان تحرض علينا باقى الشعب الفضل وبسبب نوع الكلام ده خلى الاستاذ مهدى ابراهيم استقال من المؤتمر الوطنى ياخبر الليله بلاش بكره بفلوس وبالعكس

  2. انت جيش عرمرم و لكن لا حياة لمن تنادي 0هلاء انمحت التقوي و الحياء من قاموسهم و هم يحسبونانهم يحسنون صنعا 0كفروا بايات ربهم و لقائه فحبطت اعماله و لن يقيم لهم الرحمن وزنا 0فليهناوا بما كنزوا و سرقوا و غسلوا

  3. أعلن رئيس اتحاد طلاب جامعة الخرطوم اسماعيل الحاج موسى اضرابا عن الدراسة من أجل ال Self service
    واليوم اوﻻدنا في الجامعات هراهم البوش … كيف تحكمون

  4. كانوا شحاتين
    و كانوا جعانين لا تجدون الرغيف
    و كان الواحد لا يملك اكثر من قميصين
    ثم اصبحتم اثرياء – ثراءا فاحشا – تملكون القصور و الاستثمارات و الملايين في ماليزيا و شرق اسيا و دبي
    ثم صرتم تلبسون فاخر الثياب حتى اصبح للواحد منكم بضع مليارات سنويا بدل لبس و بدل عيدين
    ثم انكم اصبحتم تاكلون البيتزا و الهوت دوق و تغشون مطاعم الخمسة نجوم
    عضوا على مكاسبكم بالنواجز و لا تفرطو فيها كنكشوا في السلطة و لا تفكوها .. لا يهم تقتلوا كم مية الف من شذاذ الافاق … يومها التفك منكم الا كان ترجو الله في الكريبة.
    مسئول انقاذي ينصح اخوانه

  5. يا سيدي سمعنا كلامك و سألنا عن الويكة فقيل لنا ان الكيلة تساوي 400 جنيه طيب موش احسن الهوت دوق

  6. سياسى امريكى قال :
    الحكومة ذى بمبس الشفع اذا لم تتغير كل فترة بتعفن
    ونحن عفننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننا

  7. يا ود عووضه صدق من قال كل إناء بما فيه ينضح (اوعك دى تكون آيه فى القرآن وانا حولتها ﻵثر شائع) كما فعل أخونا فى الله جمال الوالى الذى بقدرة قادر لوى عنق المثل ليجعله آيه فى القرآن الكريم والله ناس (داعش لموا فيه لخلوا ريحتو طير..طير)..المهم انا أتذكر حبيبنا فى الله عضو مجلس قيادة الثوره الذى ذهب لمؤازرة أبناء حلفا الجديده وخطب فيهم ليحثهم لزراعة القمح بهدف تحقيق اﻻكتفاء الذاتى وتحدث عن الفوائد الغذائية لنبات القمح وإنبرى أحدهم وهو يسخر منه وقال له (إيه العرفك بالقمح ؟ إنت خليك فى الدخن بتاعك) وبالمناسبه هذا الرجل واعنى الحلفاوى اول من تصدى وجهر بالحق فى وجه السلطان الجائر!!.

  8. الكيزان قبلوا على الدجاج وجعلوا سعر الدجاجة الكيلو 30 جنيه وطبق البيض 28 … قاتل الله البشير وكيزانه وسحقهم وأبعدهم جميعاً … أتساءل هل هذه الزيادات في السلع الاستهلاكية لتوفير ما سيدفعه نظام البشير ثمناً لشراء الترابي وجماعته في الحكومة الفاسدة الجديدة المتوقعة؟

  9. والله لو في عدل , الكلام ده مفروض يقولوا الشعب للحكومة !
    الحكومة دي لو اتغشفت شوووووووية بس , كان قدرنا نعيش معاها ..
    تلاتة سنوات برنامج اسعافي لبلد ميته دماغيا 25 سنة !!؟
    الصفوف والجيب فيهو اخير من الفرجه البقت علينا دي ,,,

  10. ده كلام يا ود عووضه نحن ناقصين مشاكل كمان تحرض علينا باقى الشعب الفضل وبسبب نوع الكلام ده خلى الاستاذ مهدى ابراهيم استقال من المؤتمر الوطنى ياخبر الليله بلاش بكره بفلوس وبالعكس

  11. انت جيش عرمرم و لكن لا حياة لمن تنادي 0هلاء انمحت التقوي و الحياء من قاموسهم و هم يحسبونانهم يحسنون صنعا 0كفروا بايات ربهم و لقائه فحبطت اعماله و لن يقيم لهم الرحمن وزنا 0فليهناوا بما كنزوا و سرقوا و غسلوا

  12. أعلن رئيس اتحاد طلاب جامعة الخرطوم اسماعيل الحاج موسى اضرابا عن الدراسة من أجل ال Self service
    واليوم اوﻻدنا في الجامعات هراهم البوش … كيف تحكمون

  13. كانوا شحاتين
    و كانوا جعانين لا تجدون الرغيف
    و كان الواحد لا يملك اكثر من قميصين
    ثم اصبحتم اثرياء – ثراءا فاحشا – تملكون القصور و الاستثمارات و الملايين في ماليزيا و شرق اسيا و دبي
    ثم صرتم تلبسون فاخر الثياب حتى اصبح للواحد منكم بضع مليارات سنويا بدل لبس و بدل عيدين
    ثم انكم اصبحتم تاكلون البيتزا و الهوت دوق و تغشون مطاعم الخمسة نجوم
    عضوا على مكاسبكم بالنواجز و لا تفرطو فيها كنكشوا في السلطة و لا تفكوها .. لا يهم تقتلوا كم مية الف من شذاذ الافاق … يومها التفك منكم الا كان ترجو الله في الكريبة.
    مسئول انقاذي ينصح اخوانه

  14. يا سيدي سمعنا كلامك و سألنا عن الويكة فقيل لنا ان الكيلة تساوي 400 جنيه طيب موش احسن الهوت دوق

  15. سياسى امريكى قال :
    الحكومة ذى بمبس الشفع اذا لم تتغير كل فترة بتعفن
    ونحن عفننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننا

  16. يا ود عووضه صدق من قال كل إناء بما فيه ينضح (اوعك دى تكون آيه فى القرآن وانا حولتها ﻵثر شائع) كما فعل أخونا فى الله جمال الوالى الذى بقدرة قادر لوى عنق المثل ليجعله آيه فى القرآن الكريم والله ناس (داعش لموا فيه لخلوا ريحتو طير..طير)..المهم انا أتذكر حبيبنا فى الله عضو مجلس قيادة الثوره الذى ذهب لمؤازرة أبناء حلفا الجديده وخطب فيهم ليحثهم لزراعة القمح بهدف تحقيق اﻻكتفاء الذاتى وتحدث عن الفوائد الغذائية لنبات القمح وإنبرى أحدهم وهو يسخر منه وقال له (إيه العرفك بالقمح ؟ إنت خليك فى الدخن بتاعك) وبالمناسبه هذا الرجل واعنى الحلفاوى اول من تصدى وجهر بالحق فى وجه السلطان الجائر!!.

  17. الكيزان قبلوا على الدجاج وجعلوا سعر الدجاجة الكيلو 30 جنيه وطبق البيض 28 … قاتل الله البشير وكيزانه وسحقهم وأبعدهم جميعاً … أتساءل هل هذه الزيادات في السلع الاستهلاكية لتوفير ما سيدفعه نظام البشير ثمناً لشراء الترابي وجماعته في الحكومة الفاسدة الجديدة المتوقعة؟

  18. والله لو في عدل , الكلام ده مفروض يقولوا الشعب للحكومة !
    الحكومة دي لو اتغشفت شوووووووية بس , كان قدرنا نعيش معاها ..
    تلاتة سنوات برنامج اسعافي لبلد ميته دماغيا 25 سنة !!؟
    الصفوف والجيب فيهو اخير من الفرجه البقت علينا دي ,,,

  19. النظام يخاطب اهله فقط من المناصرين والمنتفعين وكل ما ذكرته حفيفة تنطبق عليهم. فهو لا يخاطب عامة الشعب ويعتبرهم غير موجودين. ولا انت ما عارف الحكاية الشغالة منذ مجيئهم.

  20. ونسيت اهم حاجة يا ود عووضة وهى انهم ادخلوا الاسلام فى السودان وبعد ان كنا نعبد الاصنام قبل الانقاذ صرنا نعبد الواحد الاحد بعد الانقاذ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  21. يااستاذ عووضة نريدمن هؤلاء الهؤلاء ان يصوموا من السرقة فقط شهر رمضان ان كان لرمضان حرمة عندهم وحينها سيعود للاقتصاد بعض ممافقد وسينخفض التضخم الى50فى المائة وبعدهايحتمل ان ياتى وطنى لتحمل المسئولية نيانة عنهم ولكن الفطام صعب لقوم تعودوا على نهب الملياراتحسبنا الله ونعم الوكيل

  22. والله ياأستاذ عووضه بعد مرات ذي كلامك ده شوية يخفف علينا من المغصة التي كادت أن تقضي علينا من هؤلاء الناس .. فيا ريت كمان تكلمنه شوية عن كمال عمر اللتحول مما كان عليه إلى ماهو عليه الآن.

  23. يا استاذ.. الكلام ده كان موجه لأهل التمكين والأزلام والموالين المقطعين الجعانين أمثال ماجد حاج سوار وكمال عبد اللطيف وبقية العفن البطالة المهللين للفارغه والمقدوده …. البلد صفرجت قالو يذكروهم بمواضيهم علشان يصبرو شويه وهم في الوقت ده يلملمو باقي دلاقينهم والمسروقات ويشوفو ليهم جحور يتلمو فيها

  24. ياود عووضة لا عايزين بيتزا ولا هوت دوق رجعونا للقنقر حقنا…
    بعدين شنوحكاية..أخينامصطفى عثمان واخونا فى الله الحاج آدم نحنا إتعودنا مع النغنغة على أسماء الدلع الحاج ساطور..الطفل المعجزة ..مصطفى شحادين.. مع إنه الشحده اليومين ديل سوقها واقف ناس حميدتى طفشوا الزباين وطيروهم بالريش الدقاق..

  25. كالعاده ده هو الاسلوب المناسب للتخاطب بشأن الوضع الراهن – فقط السخريه و لا شي غير السخريه- لانو الوضع اصبح واضح للعيان.
    ازكر عندما كنت ادرس بالجامعه قبل اكثر من 15 عاما و احد ابناء هذا التيار النتن -الاتجاء الاستسلامي- يدرس معنا و كان يبغضني جدا جدا ،، ازكر يومها كنت احمل ورق و اعتقد انه مناشير، فانبرى ليرى فحوى ما هو مكتوب، و فوجئ عندما وجده ورق ابيض و ليس به كتابه، ههههه و كان ردي له وقتها (هي اصلا دايره كتابه)، لا تتخيلو اخوتي كم كان ردة فعله غاضبه. حينها عرفت ان هذا هو الاسلوب المناسب لهؤلاء المرضى.
    اخي صلاح ارجوك اسعى انت و بعض الاحرار لانشاء قناه فضائيه بالخارج، لتجلو الحقيقه للناس المغيبين.

  26. يعنى شنو الهودوك والله نحن ما لقينا من الانقاذ البشير الا السجم والزول
    ياريت تمشى السودان و معاهو الانقاذ فى جهنم
    بلد بلا شعب بلد بلا دين بلد بلا ……………………………!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..