أخبار السودان

مفاوضات سودانية أمريكية في مجال النفايات والبنى التحتية

الخرطوم – الراكوبة

بدأت ولاية الخرطوم اليوم الأحد مباحثات مع مجموعة شركات أمريكية للتوصل إلى تفاهمات لدخول الشركات الأمريكية في مجال نقل ومعالجة النفايات ومشاريع البنى التحتية.

والتقى والى الخرطوم الفريق الركن احمد عابدون حماد بمكتبه مع عدد من الشركات الأمريكية بحضور رئيس المجلس السوداني الأمريكي للتنمية والسلام أسامة نبيل صبحى .

وتناول اللقاء بحث مساهمة الشركات الأمريكية في شراكات مع الولاية لوضع حلول جذرية لمشكلة النفايات والاستفادة منها في عدد من الصناعات والأسمدة العضوية واستخراج الطاقة الكهربائية من المخلفات.

والي الخرطوم رحب بنقل التجربة الأمريكية للخرطوم لإكمال مشاريع البنى التحتية وفق خطة الولاية الرامية لتوفير مياه الشرب والتوسع في شبكة الطرق والكباري وشبكات الصرف الصحي .

والاستفادة من التقانات المتقدمة في مجال معالجة النفايات مشيرا أن المرحلة المقبلة مرحلة تحدى أمام حكومة الولاية لتوفير الخدمات الضرورية للمواطن بمواصفات عالمية .

وقرر الوالي عقد اجتماع مشترك غدا الاثنين يضم الجهات الفنية المعنية بمشاريع النظافة والبنى التحتية مع الشركات الأمريكية لوضع خارطة طريق للبدء الفوري للمشاريع التي ترغب الولاية تنفيذها عبر الشركات الأمريكية وفق الأولويات واحتياجات المحليات.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..