غير مصنف

وزير الإعلام السوداني يحذر “الجزيرة” من تغطيتها لأخبار كورونا

حذر وزير الثقافة والإعلام في السودان فيصل محمد صالح، قناة “الجزيرة” القطرية من التمادي، فيما وصفه بالتغطية غير المسؤولة للأخبار المتعلقة بفيروس كورونا في بلاده.

وقالت مصادر لـ”العين الإخبارية” إن صالح أرسل خطابا شديد اللهجة لمكتب “الجزيرة” بالخرطوم، نقل خلاله احتجاج الحكومة السودانية رسميا، على تغطية القناة السلبية لأخبار فيروس كورونا في البلاد.

وأوضحت المصادر أن صالح أشار في خطابه إلى قناة الجزيرة، أنها فتحت شاشاتها لأشخاص لا معرفة لهم ولا صلة بالمجال الطبي ليقدموا معلومات ونصائح سالبة تتعارض مع أبجديات المعرفة الطبية.

ووصف وزير الإعلام السوداني، هذا النوع من التغطية بأنه يفتقر لأي قدر من الحساسية الطبية والعلمية والقيم المهنية وروح المسؤولية الاجتماعية، مطالبا قناة الجزيرة القطرية بمراجعة أساليبها بما يتوافق مع هذه القيم.

وكانت قناة “الجزيزة” القطرية، استضافت أشخاصا يتحدثون عن استحالة وصول فيروس كورونا المستجد إلى السودان، نظرا لارتفاع درجة الحرارة في البلاد.

الأمر الذي دفع كثيرا من السودانيين -بحسب مراقبين- إلى عدم الاهتمام بالإرشادات الصحية للوقاية من فيروس كورونا، وهو ما زاد من مخاوف السلطات الصحية في البلاد.

#مباشر جولة في السوق المحلي لمتابعة الأوضاع المعيشية للسكان في ظل أزمة في الخبز والمحروقات التي تعاني منها عدة ولايات سودانية وتأثير حظر التجمعات الذي أعلنته ولاية الخرطوم أمس الخميس بسبب فيروس كرونا والإعلان عن إصابة ثانية في السودان.

Posted by ‎الجزيرة مباشر السودان‎ on Friday, March 20, 2020

‫5 تعليقات

  1. طيب انتوا كحكومة مهمتكم شنو؟؟؟ حكومة مستهترة بارواح الناس بالسماح لهؤلاء الجهلاء ليتجولوا ويصرحوا بغباء بان علاج الكرونا هو “البرتكان والمنقة”!!!! يجب تحريك الشرطة والجيش لتامين حياة المواطنين من تصرفات هؤلاء الجهلاء الاغبياء وكما اثبت ان الفيروس يمكن ان ينتشر في البلدان ذات المناخ الاستوائي وشبه الاستوائي. على الحكومة تقع المسئولية المباشرة وليس هؤلاء الاغبياء الذين ينتشرون في الشوارع لجهلهم بالمخاطر الحالية

  2. قناة الجزيره اصلا ليست مهنيه وتسطاد في الماء العكر تبس الفتن ونعلم جيدا بأنها قناه اخوانيه وتعمل لصالحهم ولتحقيق أهدافهم ونشر اجندتهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..