البرلمان السوداني يصادق على تقرير وزير الرياضة

صادق البرلمان السوداني على تقرير وزير الشباب والرياضة صديق محمد توم عن أداء وزارته للعام الماضي الذي قدمته لجنة الثقافة والإعلام والشباب والرياضة وتداوله المجلس في جلسته اليوم الأربعاء برئاسة الفاتح عز الدين رئيس البرلمان بحضور وزير الشباب والرياضة وقيادات وزارته برئاسة الدكتور نجم الدين المرضي وكيل الوزارة، وأمن المجلس في ختام جلسته على ضرورة خدمة قضية التحول الكلي التي تشهدها البلاد.

وجدد البرلمان تأكيده على ضرورة الحفاظ على الساحات والميادين والملاعب من التغول عليها، ووصف الإنجازات الرياضية بأنها ممتازة، داعياً لدعم النشاط الرياضي الذي يعد رسالة ودبلوماسية شعبية، وأقر البيان بالإجماع.

وكانت اللجنة المختصة قد أوصت في تقريرها بدعم وزارة الشباب والرياضة مادياً لتمكينها من أداء دورها ورسالتها وتنفيذ برامجها وخطتها ومراجعة التشريعات والقوانين لتواكب التطورات وتلائم القوانين الدولية والمشابهة.

كما ضمنت اللجنة إعفاء المدخلات الإنتاجية إعفاء كاملاً ودعم الصندوق القومي للأنشطة الشبابية والرياضية والاهتمام بالتدريب والتأهيل ودعم قصر الشباب والأطفال وكذلك إعادة تعمير المقر القومي للمعسكرات وتمكين الوزارة من تسديد الاشتراكات في المشاركات الخارجية.

وأوصت اللجنة أيضاً بضرورة الالتزام بالضوابط الشرعية في مجال الرياضة النسوية وفق ما جاء من مجمع الفقه الإسلامي.

وفي ختام المداولات، أجاب الوزير عن التساؤلات التي طرحت من نواب المجلس مؤكداً التزام الوزارة وحرصها على السعي لتنفيذ الاستراتجية والخطة القومية.

كووورة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..