مقالات سياسية

شذوذ القاهرة، ومسغبتها!

علي أحمد

ثورة ديسمبر المجيدة، كما يليق بثورة شعبية عظيمة، كانت المعول الذي هدم الجدران ليكتشف الشعب من خلفه لصوصاً من مختلف القطاعات كانوا يرضعون من ثدي الدولة زهاء ال 30 عاماً ونيف، على حساب صحة الأطفال وحزن الأمهات وشقاء الاباء. تمامًا كما كشفت حرب 15 أبريل عن سقوط أقنعة كثيرة، ولا تزال تتساقط، ولا أعني هنا “الشفيع خضر” و”محمد جلال هاشم”، ولهما قصة، وكل سر يشتعل هذه الفترة كما الحريق!

هذا الاكتشافات تعتبر أفضل ما حدث بالتاريخ السياسي السوداني في العصر الحديث، على طوله وعرضه، ولا ينقصها من الكمال – والكمال لله وحده- سوى كشف “الغواصات” بأحزابنا السياسية ومجتمعنا المدني، وداخل الجيش ووسط قوات الدعم السريع، كما أفرزت هذه الحرب أيضًا: “ياسر العطا” هناك، و”عبد المنعم الربيع” هنا، كمثالين مفضوحين هزيلين، لا حصر!!

ومع تطاول أمد الحرب كان من الطبيعي أن تحدث الفتنة بين اللصوص والمنافقين والطامعين، ويصدق في في وضعهم الحالي ما قاله الشاعر الألمعي “مظفر النواب”:
“دلوهم في النار ببطء / منذ قرون يلتذذون بنا / منذ قرون يشوون الشعب على نيران مناقلهم”.

وهاهم اللصوص الذي أغتصبوا الإعلام وفضوا بكارة الحقيقة بالأكاذيب، هاهم يتناحرون الآن على المال الحرام كما فعل “الهندي عزالدين” – وهو ليس اسمًا بل وظيفة؛ وظيفة تكشف بكل عهرها مدى هشاشة جلد الثعبان أمام سُمْكْ جلد بعض بني البشر، وقد نشر الخصيُّ تغريدة يهاجم فيها إعلاميين من إخوانِهِ في الكوزنة كما الوضاعة، قال فيها إنهم لم يكتبوا سطرًا واحدًا لصالح الجيش، وكلمة (لصالح) تُفسِّر ولا تُقصر ، فالرسالة الإعلامية عند بني كوز إنما هي مصلحة،ٍ لا رسالة وشرف، وأنى لهم من شرفٍ وهم يتحاربون في ألفين من الدولارات توفرها لهم قناة (زرقاء) الدمن، والزمان مسغبة، كما قال بلبوس قناة الجزيرة!

لست هنا لأقرف القاريء بما استفرغه ذلك “الهندي”، ولكن كل ما تحدث عنه كان بخصوص قناتهم والإدارة الجديدة التي اختارها الترُكي “البرهان” بواسطه صبيِّه “علاء الدين محمد عثمان”، الذي أغدق عليه برتبة (مقدم) في الجيش، وهو صبي تحوم حوله شبهات يهتز لها عرش الرحمن – أعوذ بالله – طالت حتى البرهان نفسه- وكانت مفردة (زعطكم) بمثابة الراجفة التي تتبعها الرادفة!

الحديث ذو شجون، وهو كثير ولكنه بذيء، لا يُحبذ أن ندلقه في هذا اليوم المُفترج (الجمعة)، ونعود لقرف ذلك “الهندي”، الذي أكد بحديثه أن الموضوع يتعدى المتاجرة بمال الشعب (الزرقاء) ويصل إلى حد المتاجرة بدماء الشعب (بل بس)، وبوجود السودانيين كلاجئين في مصر، بل يذهب إلى ما هو أبعد ذلك، وبما لا يكتب تأدباً أمام الله أولًا، وأمام القاريء .
انهم الشواذ في كل شيء!

‫16 تعليقات

  1. والشئ بالشئ يذكر يا اخ علي احمد علي ذكر شذوذ القاهرة هذه نصيحة ودعوة للارتقاء بمستوي الصراع الاعلامي بينكم وبين الطرف الآخر
    انتشر مؤخراً فيديو مقزز في صفحات الدعامة واضح فيه التمثيل علي اساس انه فضيحة “لاولاد الكييييزان” ومن اشرف علي وقام بتنظيم هذا الجهد مجموعة اشخاص في غاية الغباء واظن مجرد ازرقية وارزقيات وراء اموال الدعم السريع في فهم قاصر ومختل بانهم يخدمون قضية الدعامة بمثل هذا الصنف من المحتوي المنحط !!

    الناس في شنو وناس التفاهة في شنو؟؟
    يا دعامة لا داعي لفيديوهات مستنقع الصرف الصحي ومستنقعات حضيض الانحطاط !!

    نصيحة لاعلام الدعم السريع … ابعدوا عنكم وابتعدوا من مروجات ومروجي العهر الاعلامي بين صفوف بعض كوادركم الاعلامية المنحطة التي تهبط الي درك الدياثة بالاستعانة بممارسات اقدم مهنة في التاريخ لنشر محتوي غاية في الابتذال والسقوط ونشر مقاطع تضر كثيراً بكم قبل غيركم !! فلا تنحدروا لهذا الدرك من فبركات عرف بها الكيزان واغبياء بعض اجهزة المخابرات العربية والافريقية !!
    ارتقوا لمستوي المسؤلية وانتم عسكرياً في تقدم يومي !!
    ولستم في حاجة لمثل هذا الابتذال المخجل والساذج الغبي غباء منظمية والمشاركين فيه !!
    ابعدوا من صفوفكم هذه العناصر من شرازم الارزقية والمشبوهين والمشبوهات !!

    1. هذه الفبركات للامانة الدعم السريع غير معروف بها والناس الشغالين الشغل ده 35 سنة معروفين وعندهم مختص في كل شيء قذر وغير اخلاقي حتى الاغتصاب لديه فيه مختصين وب قليل من الانصاف ومابعة تاريخهم ليس من اعمالهم تاليف المسرحيات والقص والفبركة انهم يقتلون نعم يقتلون انهم يسرقون نعم فيهم من يسرق اما افلام هندية ومسرحيات وتاليف ومخرجين ما عندهم

      1. يا اخ تفتيش لك الشكر والتقدير ونحمد لكم ثقتكم الزائدة ولكن كما هناك متفلتين ينهبون متخفين بازياء الدعامة ومتفلتين يبتزون المواطنين باسم الدعم هناك متفلتين في الفضاء الاعلامي والدعاية/الدعاية المضادة الحربية …
        نصيحتي للاخ علي احمد هي ان يوصل لمن يهمهم الامر بان هناك متفلتين متورطين في المحتوي المشار اليه في تعليقي وهناك غواصات من امنجية النظام وغواصات كيزانية نشطة اعلامياً واسفيرياً في صفوف الدعم السريع … وهذا شأن الدعامة ومخابراتهم في كيفية التعامل مع هذا التحدي ..
        ما يهمنا هو ان لا ننزلق لاساليب في غاية الانحطاط ومنتهي التفاهة مثل محتويات مقاطع الفضائح المبتذلة … وان نحافظ علي الاقل في هذا الجانب من الصراع السياسي السوداني علي حد ادني من الانضباط والحفاظ علي بعض المعايير وهو ما لا نتوقعه من ممتنهات مهنة “المومسات” وبنات الليل والديوثين من غواصات الامن اللافين في صفوف الكثير من منظمات المجتمع المدني والاحزاب والدعامة ليسو معصومين من هذه الكوارث والعاهات والبلاوي والتي مهمتها ودورها هو الانحطاط بالصراع الي مستنقع التفاهات حيث يجيد مخانيث الحركة الاسلاماسونية الكيزانية والحاج نورين السباحة !!

        1. علي المتحول لحكامه تحدث عن الثوره ويدبج بها مقالاته ويمدح في صعاليكه ويصفهم باالاشاوس جالبي الديمقراطيه للشعب ويستميت في النفي بأن جماعته رعاع ولصوص نهبو واغتصبو وارتكبو كل الموبقات في شعبنا ومن قبلها فض الاعتصام وقامو بتوثيقه مثل احداث الحرب الان الثوره التي سرقتها قحت لصالح الجنجا هي ليست ثورتنا فثورتنا التي مات وضحي من أجلها خيرة أبناء الشعب لا تشبههم من سرقها عجز في تنفيذ مطالبها ومحاسبة مجرمي الاعتصام ومجرمي الإنقاذ بل تماهي مع اللصوص وهذا ديدن احزابنا من أجل الكرسي كله مباح فكبارهم لعقو احزية الكيزان أما شوازكم من الطرفين الي مزبلة التاريخ أن قبلت بهم ومانشر في تويتر لشباب من الجنسين في وضع مخل علي أنهم من الشمال وطبقته الراقيه صاحب العقل يميز وان كانو كذلك لا يمثلون الا نفسهم
          ماهو جديدك ايها المسخ علي واشك في انك كاتب هذه المقالات

  2. الله يديك لله العافية بخصوص الاهبل الحاقد الديك تور جلال هاشم شفت ليه فيديو ينتقد فيه الراحل جون قرنق في مشروعه انذاك “ الهوية السودانية توحدنا “ مع انه حركة شعبية تبع الحلو ، ايضاً ساهم في بزرع الفتنة و تمزيق النسيج الاجتماعي من خلال محاضرات له يتهم فيها قبائل سودانية في الشمال و الشرق و الوسط و الغرب غير اصلين وحكاية التغيير الديموغرافي .

  3. (ثورة ديسمبر المجيدة، كما يليق بثورة شعبية عظيمة، كانت المعول الذي هدم الجدران ليكتشف الشعب من خلفه لصوصاً من مختلف القطاعات كانوا يرضعون من ثدي الدولة زهاء ال 30 عاماً ونيف)
    وهل هناك الص وانهب واسرق من التور بتاعكم حميرتي الذي نهب جبال الذهب لتكشف الحرب انه ايضا كان تاجر المخدرات الاكبر وتاجر الايس في السودان!
    كان لص حمير
    والان هو بسبب هذا الفساد المروع اغنى رجل في افريقيا
    جابها من وين.. من سرقة الحمير؟
    اختشي يا راجل

  4. يعني طلع تركي وشاذ استغفر الله العظيم🙈 يا اخوانا الحكاية دي شرط للانضمام الي الحركة الاسلامية ولا شنو

    1. يا اخ حقيقة … دا من الشروط … لكن بيساعد …
      بدي الطلب وطالب “العضوية” دفرة !!

  5. طبعا صلاح غوش معروف ميوله شنو, ولديه طابور من الشبان يقوم بتقديم مختلف الخدمات اليه بمختلف أشكالها ومنهم واحد منقب لاحس أمخاخ كثير من السودانيين وسايقهم كألقطيع.

  6. عفيت منك استاذ علي بل الكيزان الارهابيين تجار الدين والمخدرات واولاد الحرام زناة نهار رمضان الذين ارسلوا بناتهم لجهاد النكاح حتى يرتاح علي صدورهن دواعش العرب والاجانب والغريبة عندما حملن اجنة سفاح تم استقبالهن استقبال الفاتحات المفتوحات.

    تبا لهم من سفلة مجرمين رخيصين عيال الهالك حاج نور الشاذ

  7. الواحد ما عارف يضحك ولا يبكي.. كلامكم ده كلو نستفيد منو شنو.. فرقكم شنو من أبطال المصارعة الحرة في التهجم اللفظي على بعضهم البعض ثم ينتهي العرض باللكمات وكل انواع العنف.. هذا الطريق لا يقودكم للانتصار ولكن يقودكم للدمار وفي الآخرة عذاب اليم.

    1. وعاد الكوز المطرقع جليطة لنشر الاشاعات والتطليس علي الشعب وممارسة الدعارة الكيزانية المعهودة
      تبا لك من كوز جليطة
      يا جليطة

  8. الجنجويدي علي احمد :اسلوبك زي وشك .كل اناء بما فيه ينضح.هسه ده مقال ينزل في الراكوبه؟!!مقال منحط جدا زي اخلاق وافعال الجنجويد التي سجلها التاريخ

  9. علي المتحول لحكامه تحدث عن الثوره ويدبج بها مقالاته ويمدح في صعاليكه ويصفهم باالاشاوس جالبي الديمقراطيه للشعب ويستميت في النفي بأن جماعته رعاع ولصوص نهبو واغتصبو وارتكبو كل الموبقات في شعبنا ومن قبلها فض الاعتصام وقامو بتوثيقه مثل احداث الحرب الان الثوره التي سرقتها قحت لصالح الجنجا هي ليست ثورتنا فثورتنا التي مات وضحي من أجلها خيرة أبناء الشعب لا تشبههم من سرقها عجز في تنفيذ مطالبها ومحاسبة مجرمي الاعتصام ومجرمي الإنقاذ بل تماهي مع اللصوص وهذا ديدن احزابنا من أجل الكرسي كله مباح فكبارهم لعقو احزية الكيزان أما شوازكم من الطرفين الي مزبلة التاريخ أن قبلت بهم ومانشر في تويتر لشباب من الجنسين في وضع مخل علي أنهم من الشمال وطبقته الراقيه صاحب العقل يميز وان كانو كذلك لا يمثلون الا نفسهم
    ماهو جديدك ايها المسخ علي واشك في انك كاتب هذه المقالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..