أخبار السودان

الشعبي” يتهم الحكومة الانتقالية بـ”الفساد” ويطالبها بالاستقامة

الخرطوم : الراكوبة

اتهم المؤتمر الشعبي الحكومة الانتقالية بـ” ممارسة الفساد ” وانصراف عن مشاكل الشعب من خبز ومواصلات ووقود ، وطالبها بـ”الاستقامة” وهدد باتخاذ خطوات جديدة حال لم تستقيم .

ووجه القيادي بالمؤتمر الشعبي المحامي كمال عمر حسب صحيفة الجريدة الصادرة اليوم الثلاثاء انتقادات حادة للنائب العام تاج السر الحبر ، ان مكتبه يدار عبر ماوصفه بـ”صغار المحاميين” الذين يتعبون لقوى الحرية والتغيير .

ووصف عمر البلاغات ضد قيادات حزبه بـ” الكسيحة وولدت ميتة” نتيجة لاعتمادها على مادة في قانون 1983 ، مبيناً ان جريمة الانقلاب سقطت بالتقادم ، واضاف الغرض منها محاكمة الفكر الاسلامي ،واتهم بعض الاحزاب بانها تعمل في دوائر استخباراتية اقليمية لا تريد الاسلام في الحكم، وقطع بان حزبه لن يقبل بـ”قاضي ترزي” ولن يرضي بمحاكم خاصة.

ووصف الوثيقة الدستورية بأنها اتفاق سياسي ،لانها صدرت بموجب أمر من المجلس العسكري ،وتستمد قوتها من “العساكر “وقال انها تسمي في النهج الدستوري بعد الانقلابات “دستور المنحة” وليست دستور الثورة ، مبيناً ان الحركات المسلحة ليست جزءاً منها دستور الانجليز في الحكم الذاتي قدم ضمانات اكثر من هذه الوثيقة .

وقال ان السودان الآن في “ورطة” فيما يتعلق بالوضع الدستوري ، مبيناً ان قيادة المؤتمر الشعبي بدأت في اتصالات مع محامون كبار ، استطرد قائلا”نريد ان تكون المحاكمة محاكمة ل “قوى الحرية والتغيير” التي لاتمثل الشعب السوداني .

ومن جانبه كشف القيادي بالمؤتمر الشعبي ابوبكر عبد الرازق عن توجيه المؤتمر الشعبي لقياداته المحبوسين بعدم الادلاء بافادات لان لجنة تاج السر لجنة سياسية ، وعضويها سياسيين ، وتابع تاج السر الحبر شيوعي ، احمد النور الحلا مؤتمر وطني ، وعبد القادر البدوي اتحادي .

واتهم تاج السر الحبر بالانتماء للدولة العميقة لانه مستشار لشركة النيل الكبرى بموافقة جهاز الامن والمخابرات .

ووجه رسالة للنائب العام بان الوقفة الاحتجاجية بانها”اول الغيث” وبداية التصعيد ، وهدد باللجوء للمواكب والمسيرات ،

وقال ان البلاد ” لا يوجد بها قانون او حكومة ” لان الحكومة انصرفت عن قضايا الناس من مواصلات وخبز وغيره ، وبدأت تفسد فساداً كبير .
وطالب الحكومة و مجلس الوزراء والمجلس السيادي بالاستقامة وقال ان لم يتم سنعبر لمرحلة جديدة ،للمحافطة على حنقنا في الحرية والسلام .

‫8 تعليقات

  1. قنا ليكم الكيزان ديل لما وزعوا الخجل والضمير للبشرية كانوا مع ابليس بعلموه الخبث والفساد

  2. كلام جميل ومنسق وهو كلام مرحلة ما بعد الكرونة ان شاء الله فلتذهب الحكومة الفاشلة وقحت الفاشلة الى الجحيم

  3. واللّه هانت الزلابية !!!!!!!!

    لأنو كان يجب إعتبار تنظيم إخوان الشيطان الضالين، إرهابياً، صبيحة كنسكم، الأمر الذي كنتم تتوقعونه، حيث لجأتم جميعكم إلي جحوركم، وصمتم صمت القبور حتي نهاية إبريل 2019 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    كويس إنك إعترفت، أن الإنقلاب كان جريمة، أما أمر سقوطه بالتقادم الذي تدَّعيه، فهو ليس من إختصاص المجرمون أنفسهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    عليكم الكف عن التهديد والوعيد الفارغ، حيث الثابت، أنكم أجبن من الجرذان القذرة، ولم ولن تستطيعوا مواجهة شعب الجبارين، الذي لن يتواني أبداً هذه المرة، في إرسالكم إلي الفضاء الخارجي من حيث أتيتم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    منافق غبي.

  4. تاج السر الحبر مؤتمر وطنى وعمل مستشارا فى شركات البترول بمعرفة الامن – وشهد شاهد من اهلها – اه ياناس قحت راجيين شنوا الرماده فى خشمكم وخشم البتبعوكم وراجينكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..