أخبار السودان

الجيش لم ننسحب من (الفشقة)

الخرطوم – الراكوبة

جزمت القوات المسلحة بعدم انسحاب أي قوات من منطقة (الفشقة) وقال الناطق الرسمي باسم الجيش العميد الركن عامر محمد الحسن حسب صحيفة الانتباهة الصادرة اليوم الخميس .

إن القوات متواجدة بمناطق العطب راوي خاصة في منطقة (الفشقة) وأضاف التعليمات ثابتة والقوات متواجدة بالمنطقة , ونبه عامر إلى أن نشر مزيد من القوات لإحكام إغلاق الحدود.

وأضاف قائلا أردنا إحكام إغلاق الحدود لمنع انتشار جائحة كورونا ولحسم ومكافحة تفلتات عصابات (الشفتة) بالمنطقة .

وأوضح عامر أن مناطق شرق العطبراوي وخاصة منطقة (الفشقة) تشهد تفلتات من بعض عصابات (الشفتة ) خلال الفترة الماضية , وقال نشر مزيد من التعزيزات العسكرية على الحدود القصد منه مكافحة الشفتة بصورة عامة وكل التصرفات السالبة بالمنطقة

‫4 تعليقات

  1. على قول المثل : ان تأتى متأخرا , خـيرا من الا تأتى . ما قامت به القوات المسلحة ممتاز وحتى لا يضيع هذا الأنجاز نطلب من قائد القيادة الشرقية ان يقيم حاميات مستديمة على طول الحدود لكى يفهم هؤلاء الشفتة ان السودانيون جادين هذه المرة فى حماية حدودهم لكى لا يفكروا مرة اخرى فى التعدى على الحدود وقتل المواطنين السودانيين .

  2. هل نفهم بعد زوال كرونا ستعود قواتنا الي حدود ما قبل و ترك الفشقة للأحباش ؟؟؟

  3. الخرطوم_ (اليوم التالي)
    دفعت القوات المسلحة السودانية يوم أمس الأول بقوة محدودة العدد شرق نهر عطبرة، بغرض تأمين الحدود والمزارعين بالقرب من الحدود السودانية الإثيوبية، وتم التعرض للقوة بواسطة قوة تتبع للجيش الإثيوبي، الذي طلب من القوة السودانية الانسحاب بادعاء أن المنطقة تتبع لإثيوبيا، وزاد على ذلك أن دفع بقوة إضافية توغلت في الفشقة، وذكر مصدر مسئول أن الشهور الثلاثة الماضية شهدت حدوث ستة اعتداءات على المزارعين والرعاة السودانيين في منطقة الفشقة، واستنكر رفض السلطات الإثيوبية وضع العلامات لترسيم الحدود بين البلدين، وذكر أن التعنت الإثيوبي يستهدف فرض سياسة الأمر الواقع في منطقة الفشقة التي تشهد تمدداً إثيوبياً في مساحة تزيد عن مليون فدان منذ عدة سنوات، وبحسب مصادر فقد دخل الطرفان في تفاوض سريع لمنع التصعيد، بغرض سحب قوات الطرفين من منطقة التماس، لكن الجانب السوداني يرى أحقيته في حماية أراضيه دون أي تدخل من الجانب الإثيوبي.

    يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة اليوم التالي

  4. ما هي مسؤولية اثيوبيا تجاه هؤلاء الشفتة باعتبار انهم مواطنون اثيوبيون .. لم نسمع ولا مرة واحدة ان اي من مسؤولي البلدين تطرقا الى هذه القضبة وقد التقوا مرارا هل هناك ازمة مكتومة في عدم ترسيم الحدود ايقظها فوران سد النهضة اذا لم يكن ذلك كذلك لماذا لا يحمل السودان المسؤولية لاثيوبيا لحسم المتمردين ولو بالتجربة الذكية التي تتم بين البلدان في صورة قوات مشتركة حتى لا يرهق السودان نفسه لوحدة خاصة وان هناك ادعاء بالعلاقات الجيدة بين البلدين ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..