الإمام الصادق : ينقل المشروع الجمهوري بتشويه!!

حيدر احمد خيرالله

*بداية احر التهاني للسيد/ الصادق المهدى واسرته بزواج ابنه السيد / عبدالرحمن الصادق وزوجته السيدة مها كمال الدين ونسال الله ان يجعله زواجاً موفقاً مباركاً فيه وعامراً بكمالات الدين والدنيا وان يرزقهما الله الذرية الصالحة ، وفى مناخ مفاهيم الزواج التى حاولوا إلباسها الفكر الجمهوري نحب التوكيد على ان مشروع خطوة نحو الزواج في الإسلام والذى طرحه الأستاذ / محمود محمد طه منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي ، وطبقه ابناؤه ودعوا اليه منذ ذلك اليوم وحتى اليوم وآخر الزيجات في الشهر الماضي كانت زواج الأستاذ / خالد متولى والأستاذة لمياء بادى ذلك الزواج الذى دمغه كاتب صحيفة التيار – إن كان عن غرض مغرض او عن جهالة – بأنه كان ( زواج تراضي ) بينما هو مشروع خطوة نحو الزواج في الاسلام وفى كل الاحوال من الواضح ان الكاتب لايعرف مشروع خطوة ولا زواج التراضي ولامبادرة الامام ، في هذا الزمن الصحفي الردئ ولنا عودة..

*وبعد كل هذه السنوات الممتدة والسيد الإمام يعرف تفاصيل المشروع الذى طرحه المعلم الشهيد الأستاذ / محمود محمد طه لحل مشاكل الزواج معتمداً البساطة وكرامة المرأة ، وبالامس واوردت الأخبار عن الإمام الآتى : (مؤكدا اعتداله الديني ومضطلعا بدوره كقائد ورائد لمنتدي الوسطية العالمي الامام الصادق وفي خطابه الذي القاه مساء اليوم في حفل عقد قران السيد عبد الرحمن يعلن عن حزمة توصيات خرجت بها لحنة كان قد كونها من علماء هيئة شئون الانصار للنظر في خصوصية الاسرة زواجا وطلاقا..واليكم التوصيات:
أ/قبل العقد يتم شرح مسئوليات الزواج للمقبلين عليه…
ب/ ان يباشرا العقد بنفسهما او بالوكالة
ج/النص علي ان الطلاق لا يتم الا بعد التحكيم والاشهاد
د/يجوز انهاء الزواج برغبة الطرفين
ه/يمكن للزوجة ان تضع شرطا الا يتزوج عليها
و/الزواج صار متعثرا بسبب الاسراف في الصرف والعادات الاجتماعية
ز/يجب قيام مسح اجتماعي بين الشباب للاتفاق علي صيغة للزواج الميسر يلتزم بها الكافة
ح/ان تتبني هيئة شئون الانصار مشروع الزواج الميسر
ط/ تكوين صندوق وقف للزواح..)

*واجب علينا ان نشكر السيد / الإمام الصادق المهدي وهو ينقل مشروع الفكر الجمهوري نصاً وروحاً وان لم ينسبه لصاحبه وحوله الى هيئة شئون الانصار واطلق عليه اسم الزواج الميسر ، واول تشويه تم لمشروع خطوة نحو الزواج في الإسلام هو موضوع الصندوق الوقفي للزواج ، فكيف يكون اليسر طالما ان الامر سيعتمد على الصندوق وسيظل البذخ موجوداً بينما مشروع خطوة يمنع تقديم الحلوى وينحصر في البلح ،ومشروب الكركدي ويحصر المهر في جنيه واحد لان المهر الحقيقي للمراة كرامتها وحقها في الطلاق وعدم التعدد عليها ، فماهى قيمة هذا الصندوق؟! شكراً سيادة الإمام ونحن على يقين من انك سترد الأمر لأصحابه فهو ليست مبادرة ولاجديدة ولاعلاقة لها بهيئة شئون الانصار ، انما هو كتيب خطوة نحو الزواج في الإسلام للاستاذ / محمود محمد طه ..وسلام يااااااوطن..

سلام يا

(قال القانوني د. علي السيد بأن التعديلات الدستورية المقترحة من جانب المؤتمر الشعبي فيما يختص بعقود الزواج تبيح زواج المسلمة من النصراني واليهودي والبوذي واللاديني، بالاضافة الى اباحة زواج المسلم من المرأة التي لا دين لها. ) طيب مالوا ؟ الجماعة اتسقوا مع انفسهم تماماً .. الدين عندهم مجرد سلعة ومتين كان عندهم دين؟!.. وسلام يا..

الجريدة السبت 25/2/2017
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. أقوال محمود محمد طه في يسر الزواج ليست فكرته حصرياً بل كلها أفكار صوفية رائجة ومعروفة ومارسة على أوسع نطاق بين أغلب الصوفية ، فمثلاً إذا اقترحت شيء ما أي شيء ما أن يجد مقترحي قبولاً من العامة واستحسان يبادر الأخوة الجمهوريون بأن هذه الفكرة مسروقة من الاستاذ المفكر محمد محمد طه مع أنني لم أقرأ له ولم أسمع ما ذهبت إليه من أي شخص .
    الأمر الآخر ما الحكة وراء أخفاء مؤلفات محمود محمد طه ، ما دامت أفكاره ما زالت حية في وجدان وعقول اتباعه لِمَ لا تروجوا لها وتطرحوها للناس ( الصفوة وليس العامة) ليناقشوكم حولها إما اقنعوكم أو اقنعتوهم.

  2. ماهو الصادق عادته يشيل افكار الناس وينسبها لنفسه وايضا نضالات الاخرين وهكذا والا مايبقى الصادق.حلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

  3. ربما لم يكن كاتب المقال سمع بمقولة المراءة التى قالت المهدى جاء من الجزيره ابا قال الفتاه بفت ريال والعزبه بالفاتحه وهو مؤكد لم يسمع بعرس الكوره الذى سنه الامام عبدالرحمن المهدى فى يوم 27 رجب وطوره الامام الصادق المهدى الى مهرجان الاسره والذى تتم فيه عقد زيجات جماعبه تتجاوز المئآت فيا هذا هذا هو ارث الامام الصادق فى تجربة الزواج الميسر وليس الاخذ بفكرة الجمهوريين يا واهم

  4. أقوال محمود محمد طه في يسر الزواج ليست فكرته حصرياً بل كلها أفكار صوفية رائجة ومعروفة ومارسة على أوسع نطاق بين أغلب الصوفية ، فمثلاً إذا اقترحت شيء ما أي شيء ما أن يجد مقترحي قبولاً من العامة واستحسان يبادر الأخوة الجمهوريون بأن هذه الفكرة مسروقة من الاستاذ المفكر محمد محمد طه مع أنني لم أقرأ له ولم أسمع ما ذهبت إليه من أي شخص .
    الأمر الآخر ما الحكة وراء أخفاء مؤلفات محمود محمد طه ، ما دامت أفكاره ما زالت حية في وجدان وعقول اتباعه لِمَ لا تروجوا لها وتطرحوها للناس ( الصفوة وليس العامة) ليناقشوكم حولها إما اقنعوكم أو اقنعتوهم.

  5. ماهو الصادق عادته يشيل افكار الناس وينسبها لنفسه وايضا نضالات الاخرين وهكذا والا مايبقى الصادق.حلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

  6. ربما لم يكن كاتب المقال سمع بمقولة المراءة التى قالت المهدى جاء من الجزيره ابا قال الفتاه بفت ريال والعزبه بالفاتحه وهو مؤكد لم يسمع بعرس الكوره الذى سنه الامام عبدالرحمن المهدى فى يوم 27 رجب وطوره الامام الصادق المهدى الى مهرجان الاسره والذى تتم فيه عقد زيجات جماعبه تتجاوز المئآت فيا هذا هذا هو ارث الامام الصادق فى تجربة الزواج الميسر وليس الاخذ بفكرة الجمهوريين يا واهم

  7. الصادق المهدى لم يسرق افكار احد بل استند على مقولة الامام المهدى :لكل وقت ومقام حال ولكل زمان وأوان رجال . عندما تكلم الصادق المهدى عن الزواج لم ينجر شئ من دماغه وانما استند على قول الائمة الاربعة فى هذا الشان وبعض الفقهاء وما وصل اليه من نتيجة تعتبر حصيلة الفكر الاسلامى المتجدد عبر مراحل مختلفة . فالرجل لم يقل ان كل الذى قاله فى هذا الشان من بناة افكاره وانما اشار لكل اراء الذين سبقوه من الائمه الكبار . ان كان هنالك راى لمحمود محمد طه يوافق هذا الراى فهذا لايعنى انه رايه هو وانما اخذ من راى الذين سبقوه وليس هنالك افضلية له فى هذا الشان لانه لم يات بشئ جديد اما الزواج الميسر فهى فكرة الامام المهدى نشات فى وقت لم يكن فيه محمود محمد طه موجودا على البسيطة اصلا . ان كان للجمهوريين فكر فاين هو الان , حيث اننا لا نعرف عنهم اى شئ لان افكارهم لم تكن مطروحة فى الساحة اصلا .اماان يبخسوا الناس اشيائها وينسبوا كل فكر جديد لقائدهم ويتهمون الذين اتوا به بالسرقة فهذا امر غير مقبول ويعتبر نوع من انواع التطفل الفكرى . الصادق المهدى رجل مفكر وباحث ناجح ونشهد له بالامانة العلمية وحينما يقدم اطروحة فى شان محدد يذكر فى نهاية الموضوع او الخطبة او المقال اسماء كل المراجع الفكرية التى استند عليها فى هذا الشان , فإذا ما الغضاضة فى ذلك يا أخوانا الجمهوريين واين السرقة التى تتحدثون عنها ؟؟؟؟؟!!!!!!!

  8. الصادق المهدى لم يسرق افكار احد بل استند على مقولة الامام المهدى :لكل وقت ومقام حال ولكل زمان وأوان رجال . عندما تكلم الصادق المهدى عن الزواج لم ينجر شئ من دماغه وانما استند على قول الائمة الاربعة فى هذا الشان وبعض الفقهاء وما وصل اليه من نتيجة تعتبر حصيلة الفكر الاسلامى المتجدد عبر مراحل مختلفة . فالرجل لم يقل ان كل الذى قاله فى هذا الشان من بناة افكاره وانما اشار لكل اراء الذين سبقوه من الائمه الكبار . ان كان هنالك راى لمحمود محمد طه يوافق هذا الراى فهذا لايعنى انه رايه هو وانما اخذ من راى الذين سبقوه وليس هنالك افضلية له فى هذا الشان لانه لم يات بشئ جديد اما الزواج الميسر فهى فكرة الامام المهدى نشات فى وقت لم يكن فيه محمود محمد طه موجودا على البسيطة اصلا . ان كان للجمهوريين فكر فاين هو الان , حيث اننا لا نعرف عنهم اى شئ لان افكارهم لم تكن مطروحة فى الساحة اصلا .اماان يبخسوا الناس اشيائها وينسبوا كل فكر جديد لقائدهم ويتهمون الذين اتوا به بالسرقة فهذا امر غير مقبول ويعتبر نوع من انواع التطفل الفكرى . الصادق المهدى رجل مفكر وباحث ناجح ونشهد له بالامانة العلمية وحينما يقدم اطروحة فى شان محدد يذكر فى نهاية الموضوع او الخطبة او المقال اسماء كل المراجع الفكرية التى استند عليها فى هذا الشان , فإذا ما الغضاضة فى ذلك يا أخوانا الجمهوريين واين السرقة التى تتحدثون عنها ؟؟؟؟؟!!!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..