أخبار مختارة

اجتماعات لهيئة الدفاع عن متهمي انقلاب (30) يونيو بكوبر

الخرطوم – الراكوبة

انخرطت هيئة الدفاع عن المتهمين في انقلاب 30يونيو 1989م برئاسة عبد الباسط سبدرات وآخرين , في اجتماعات مكثفة داخل سجن كوبر مع المتهمين الذين وجهت لهم تهم تتعلق بتقويض النظام الدستوري .

وكشف عضو هيئة الدفاع محمد الحسن الأمين حسب صحيفة الصيحة الصادرة اليوم الجمعة عن ترتيبات ومشاورات تجري بشأن إيداع قرار الاستئناف عن المتهمين للنيابة في مدة أقصاها أسبوع وفقا للقانون .

والتأم الاجتماع بحسب الأمين بسجن كوبر الخميس , لتوضيح الرؤية للمتهمين بصورة عامة فيما يتعلق بحقهم في الاستئناف , وأوضح أن بعض المتهمين أطلق سراحهم بالضمانة العادية , وآخرين بالسجن .

كما أن بعضهم خارجه , وكشف الأمين عن إجراء هيئة الدفاع اتصالات هاتفية مع الذين أطلق سراحهم بالضمانة , ووجهت لهم التهمة وهم خارج السجن , وقال إن متهمي المؤتمر الشعبي بينهم الأمين العام ومساعده إبراهيم السنوسي , والقيادي عمر عبد المعروف سيترافع عنهم محامون خارج هيئة الدفاع .

وأشار الأمين إلى أن أحمد إبراهيم الطاهر ضمن هيئة الدفاع لكنه لا يرأسها , وأوكلت لهم الهيئة التي تضم عددا من القانونيين , منهم هاشم أبو بكر ألجعلي ومحمد الحسن الأمين وسراج الدين حامد .

‫8 تعليقات

  1. سؤال بليد زي ناس الداقس العام
    مرمد الأمين مش في بلاغ من ناس عطبرة و مطلوب القبض عليه و اخفي نفسه ؟
    دخل القش و ما قال كش الا الان الحكاية شنو ؟؟؟
    سبدرات هل تم تكليفه من الحزب الشيوعي ؟؟؟

    1. والله يا أخوي أبو جلمبو إخترت كلمات مهذبة شديد للعرص دة.
      أي عار له و لأهله !!! تخيل ذي دة يكون أبوك ولا أخوك، أعوذ بالله و الحمد لله الذي عافانا مما إبتلي به غيرنا

  2. أليس كل أعضاء هيئة الدفاع عن مجرمي انقلاب 30يونيو 1989م مجرمين مثلهم وشركاء لهم في كل الجرائم التي إرتكبوها في حق الشعب السوداني خلال الثلاثين سنة من حكمهم البغيض مالفرق بين أحمد إبراهيم الطاهر وهاشم أبو بكر ألجعلي ومحمد الحسن الأمين وسراج الدين حامد وعبد الباسط سبدرات و إبراهيم السنوسي وعمرعبد المعروف والبشير ونافع، ويجب أن مكانهم داجل السجن مع أسيادهم.

    …بالمناسبة؛ محمد الحسن الأمين ده مش مطلوب القبض عليه وقالوا اخفي نفسه وجاري البحث عنه، أهو جاكم لحد سجن كوبر، يلا اقبضون إن كنتم صادقين.

  3. أليس كل أعضاء هيئة الدفاع عن مجرمي انقلاب 30يونيو 1989م مجرمين مثلهم وشركاء لهم في كل الجرائم التي إرتكبوها في حق الشعب السوداني خلال الثلاثين سنة من حكمهم البغيض مالفرق بين أحمد إبراهيم الطاهر وهاشم أبو بكر ألجعلي ومحمد الحسن الأمين وسراج الدين حامد وعبد الباسط سبدرات و إبراهيم السنوسي وعمرعبد المعروف والبشير ونافع، ويجب أن يكون مكانهم داخل السجن مع أسيادهم.

    …بالمناسبة؛ محمد الحسن الأمين ده مش مطلوب القبض عليه وقالوا اخفي نفسه وجاري البحث عنه، أهو جاكم لحد سجن كوبر، يلا اقبضوه إن كنتم صادقين.

  4. سبدرات بتاع كل الموائد حقير وتافه لايملك ذرة من الاخلاق والوطنيه وماعندو اى فرق من الكيزان راقص يجيد الرقص فى الحانات والكبريهات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..