أخبار السودان

ممثلو السلم والمصالحة وأبناء المحاميد يدعمون الحكومة الانتقالية والدعم السريع

عبدالوهاب همت
افاد الراكوبة مصدر من اعلام قوات الدعم السريع إلى ان منطقة الأمير قد شهدت يوم امس السبت مؤتمر أم عطي التشاوري والذي حضرته جموع غفيرة من حاضرة الولاية وأريافها إلى جانب مشاركة لجنة السلم والمصالحة القادمة من الخرطوم وأبناء وأعيان وعدد من أبناء القبائل الأخرى داعين الى ضرورة نبذ العنصرية وأهمية تقوية أواصر التعاون بين التكوينات القبلية المختلفة واهمية الانصهار في بوتقة الوطنية السودانية.
من جانبه أوضح وكيل إمارة ام عطي الاستاذ حمدان عبدالرحمن عسيل أن الاحتقانات في الفترة الماضية تم تجاوزها وتفويت الفرصة على من يريدون شق وحدة الصف وتفكيك وحدة مجتمعنا، مؤكدا جاهزية مكونه لدعم عملية السلام والمفاوضات التي تجرى بمنبر جوبا وأشار إلي أنهم لن يدعموا اي خط خلاف قوات الدعم السريع التي لعبت دورا مهما في عملية الأمن والاستقرار وإيقاف نزيف الدم في الأحداث الأخيرة التي شهدتها الولاية. ودعا المؤتمرين لمقاطعة كل من يسلك جهة غير حكومة الفترة الإنتقالية وقوات الدعم السريع المنوط بها حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد.
وفي كلمته أكد

ممثل الشباب الأستاذ عبدالله ان المؤتمر جاء بهدف تأكيد الوقوف مع القوات المسلحة وقوات الدعم السريع ودعمها باعتبار أن هي الضامن الوحيد للاستقرار ” مشيرا إلي وقف ام عطي مع قوات الدعم السريع لتجاوز البلاد أزمتها واشادتها بالدور الكبير الذي تضطلع به القوات في هذه الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد، داعيا لتفويت الفرصة علي المتربصين بكيان ام عطي والمضي قدما للعمل مع حكومة الولاية ، مؤكدا وقوف الشباب ومساندتهم لحكومة الفترة الانتقالية التي تعمل علي توفير الحياة الكريمة لإنسان البلاد.

من جانبه عبر العمدة احمد حمدان عن رضائهم التام لما تقوم به قوات الدعم السريع تجاه العودة الطوعية واستتباب الأمن والاستقرار وإيقاف نزيف الدم ومكافحة الجريمة العابرة للحدودة ، مشيرا أنهم في الإدارة الأهلية سيعملون جنب لجنب مع قوات الدعم السريع حتي تخرج البلاد إلي بر الأمان إلي جانب الدور الكبير الذي لعبته القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والأجهزة الأمنية الأخرى في استجابتها لنداء التغيير وانحيازها لخيار الشعب في إنجاح ثورة ديسمبر٢٠١٨.

فيما حيا ممثلوا السلم والمصالحة المؤتمرين الذين لبو نداء ادارتهم الأهلية و الذين شكلوا لوحة زاهية تؤكد مساندتهم لحكومة الفترة الانتقالية وقوات الدعم السريع ، وطالبوا بتوحيد الصف وضرورة التمسك بوحدة البلاد وأن السودان يسع الجميع .

‫3 تعليقات

  1. كاتب التقرير عبدالوهاب همت بطل كذب ونفاق.
    اليوم قبيلة المحاميد طلعت بيان بأن هذا المؤتمر خدعة من الدعم السريع.
    وبعدين اي تصالح ونبذ عنصرية تتحدثون عنها والدعم السريع كل يوم تعتقل في ابناء المحاميد وعمدهم.
    يارب خلصنا من دقلو وإخوانه وأعوانه وداعميه من الامارات والسعودية ومصر.

  2. الراكوبة في حالة تطبيل واعجاب دائم باداة المجرم البشير في قتل اهل دارفوراو فلنقل عبد البشير الآبق حميدتي .ومنفذ مجزرة فض الاعتصام الفيديو الاهير يوضح بطريقة لا تقبل اي شك ان من نفذ مجزرة فض الاعتصام هو حميدتي

  3. الراكوبة منبر حر

    اي زول اقول رايو هم كدة صح

    سبحان الله الناس تتكلم عن السودان والمحاميد مع الجنجويد

    هل انتم في صف القتلة يا محاميد ؟
    ولا في صف السودان؟

    الفرق كبير

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..