أخبار السودان

حمدوك للجزيرة الاسبوع القادم ..و12 ترليون جنيه ارباح المزارعين من بيع محصول القمح

الخرطوم :الراكوبة

يشارك رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في حملة حصاد القمح بولاية الجزيرة خلال زيارته للولاية الأسبوع القادم والتي يطوف خلالها على عدد من أقسام المشروع للوقوف ميدانياً على عمليات الحصاد ولقاء المزارعين ومسؤولي المشروع.

وقال مدير مكتب مشروع الجزيرة عبد القادر محمد أحمد إن مزراعي الجزيرة سيحصلون على حوالي 12 مليار جنيه سوداني (12ترليون بالقديم) من بيع محصول القمح لهذا العام الذي يتولي البنك الزراعي السوداني شراءه بالكامل من المزارعين.

مشيرا إلى أن هذه الأموال الطائلة ستنشط الاقتصاد الوطني بأكمله وتوثر إيجابا على قطاعات اقتصاية مهمة أخرى مثل قطاع النقل والتجارة الداخلية وتوفر حوالي نصف حاجة البلاد من القمح والتي كانت الدولة تنفق عليها ملايين الدولارات.

ومن جهته قال وكيل وزارة الزراعة عبد القادر تركاوي إن زيارة رئيس الوزراء لمشروع الجزيرة تأتي تقديرا واحتفاءً بجهود المزراعين والعمال وإدارة المشروع ووزارة الزراعة وهيئة البحوث الزراعية ووزاة الري الذين تمكنوا من تحقيق إنتاجية استثنائية قفزت بمتوسط إنتاج الفدان من 1.2 طن للفدان الواحد إلى 1.6 طن بنسبة زيادة تبلغ 33% .

وأضاف تركاوي أنه تم توفير كميات كافية من الوقود لعمليات الحصاد ومن المتوقع أن يسد النقص في جوالات الخيش في الأسبوع القادم بشحن الكميات التي وصلت بورتسودان بالفعل إلى ولاية الجزيرة.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..