أخبار السودان

بحاجة أوكسجين.. تطورات جديدة على حالة رئيس وزراء بريطانيا المصاب بكورونا

نقلت محطة “سي إن إن” عن المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني قوله إن بوريس جونسون “يتلقى علاجا بالأوكسجين ويتنفس من غير مساعدة”.

وجاءت هذه التصريحات غداة نقل جونسون إلى قسم العناية المركزة بعد تعرضه إلى مضاعفات جراء إصابته بكوفيد-19 الفيروسي.

وقال المتحدث إن حالة جونسون “مستقرة” وأنه في “روح معنوية جيدة”، مشيرا إلى أن حالته “لم تتطلب إخضاعه إلى تنفس صناعي، وأنه لا يعاني من التهاب رئوي”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أكد أن إدارته على تواصل مع فريق جونسون الطبي للاطمئنان على حالته، وقال في المؤتمر الصحفي اليومي بشأن تطورات وباء فيروس كورونا “أتمنّى أن يتعافى صديقي” جونسون سريعا، والولايات المتحدة “تصلّي من أجله”.

وكان جونسون أعلن في 27 مارس أنّه مصاب بكوفيد-19 وأنّ أعراضه طفيفة، وقرر البقاء في حجر صحي في مقر رئاسة الحكومة لسبعة أيام.

وكان مقرّرا أن يخرج من الحجر الجمعة، إلا أنّه قال في تسجيل فيديو نشر على تويتر “لقد تحسنت حالتي (…) لكن لا يزال لدي أحد الأعراض”، مشيرا إلى أنه لا يزال يعاني “ارتفاعا في الحرارة”.

ونُقل جونسون للمستشفى الأحد وخضع لفحوص يوم الاثنين بعد أن ظهرت عليه أعراض متواصلة لكوفيد-19 على مدى عشرة أيام. لكن الحكومة قالت إن معنوياته عالية ويؤدي واجبات منصبه، قبل أن يتم نقله إلى العناية المركزة.

وتخطت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في بريطانيا عتبة الـ 5300 حالة وفق ما أظهرت أرقام رسمية نشرت الثلاثاء، فيما تجاوز عدد الإصابات 51 ألف حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق