أهم الأخبار والمقالات

جنرال الإنقاذ الخفي…!!

مسألة

د. مرتضى الغالي

التقارير تقول أن أحد جنرالات الانقلاب (برتبة الفريق الإنقاذية) يمارس حالياً في دولة البرهان كل الصلاحيات الموكولة لوزارة الخارجية والبنك المركزي والمالية معاً..دعك من السلطات الأمنية..! ولا تقل أين وزير الخارجية وأين المحافظ وأين وزير المالية..؟ ولا تغرّنك (الأعمال العائلية) والتصديقات والإعفاءات التي يقوم بها جبريل إبراهيم؛ فهي من الهوامش الصغيرة المحدودة (المسموح له باللعب فيها) تحت ولاية هذا الجنرال الإنقاذي الذي يحاول أن يكسي وجوده بالغموض بينما هو معلوم للكافة… وحكمة الله أن جماعة الإنقاذيين يُعرفون بشرورهم.. و(لا تخفى منهم خافية)..!

جبريل وزير مالية انقلاب البرهان

وتورد التقارير أن هذا الجنرال الذي يقف خلف الكواليس ويتسيّد إدارة دولة البرهان له علاقة وشيجة لا تخفى بقائد (الدعم السريع) بحيث أصبح يلعب حالياً دوراً مزدوجاً (هنا وهناك) وتتمثل خطورته في أنه يلعب على الحبلين و(يستثمر في الفراغين)…! وهو معروف بما كان يمارسه في السابق خلال عهد الإنقاذ حيث كان مسؤولاً عن إدارة أموال (حركتهم إياها) بالخارج..وقد كان (سعادته) من اكبر المنزعجين من قرارات لجنة تفكيك الإنقاذ واسترداد الأموال المنهوبة من الدولة…! وأنت ترى الآن السرعة الصاروخية التي يتم بها إعادة الشركات والمرافق والأموال والأرصدة العامة المسروقة من الدولة إلى لصوص الإنقاذ الذين طالتهم يد العدالة وصادرت منهم ما نهبوه.. بل إطلاق سراح القتلة الذين أوقفتهم المحاكم.. ولا تسلني عن موقع ديوان النائب العام والقضاء (من الإعراب).. بل أسأل أهل علوم القانون.. والنحو..!!

هذا الرجل جمع بين يديه سلطات ضخمة لا مسوّغ لها..وقد أعانه على ذلك الفوضى الضاربة التي أطلقها الانقلاب..!! فأنت الآن لا تعرف من يدير الدولة..؟! هل هو مجلس السيادة الانقلابي؟ أم مكوّن البرهان العسكري؟ أم الحكومة (الشبحية)؟ أم لجنة المخلوع الأمنية؟ أم جماعة الهاربين بالخارج؟ أم فلول الداخل؟ أم أيادٍ من وراء الحدود..؟! وفي وسط هذه الفوضى تمدّد الجنرال وحاز بين يديه على سلطة يوجهها كيف شاء.. ولا تسأل عن المؤسسات الحكومية أو القومية أو دواوين الخدمة عامة..ولا تقل أين وزارة الخارجية.. وقبل أيام شهدنا كيف أن وزير الخارجية الهُمام يشارك في مؤتمر الحوار التشادي لحل مشكلة تشاد بين الحكومة والحركات التشادية المسلحة.. فهل رأيت عبقرياً مثل هذا الرجل..؟! لا يُستشار في الاتفاقيات والزيارات الخارجية لقادة الانقلاب ولا في المعاهدات التي يبرمها البرهان وحميدتي مع دول العالم لكنه يضرب المثل في الإيثار.. بيته يحترق فيتركه ويهب لإطفاء النار في انجمينا وأبشّي..!!

هذا الجنرال هو الذي ينسج التحالفات بين شراذم الثورة المضادة وأعداء التحوّل المدني الديمقراطي ويلعب دور التخريب الذي كانت تقوم به حركتهم وحزبهم ولجنتهم الأمنية ومليشياتهم ومؤسسات تمويلهم.. ويحاول أن يغزل (بكدر حمار) ثياب حاضنة سياسية متوهّمة من شتات ورميم إدارات أهلية مُخترعة، وجذاذات أحزاب كرتونية مُصطنعة، وأعضاء حركات مسلحة تعمل بالتجارة العمومية.. وشيوخ صوفية (في دائرة الخرف المتأخر) ولميم من (عنقالة وسماسرة) يلهثون خلف الإعفاءات والتصديقات والمال السايب..!!

هل يظن هذا الجنرال انه غير معلوم للناس وهو يختفي تحت الأزياء النظامية ويجلس تحت النجوم والشارات التي استرخصتها الإنقاذ ووضعتها على الصدور والأكتاف وأفقدتها مدلولها وقيمتها ومعناها…؟؟ الله لا كسّب الإنقاذ..!

[email protected]

 

 

‫13 تعليقات

  1. اين الجداد الالكتروني بتاع الكيزان وأين سؤالهم (لماذا لا ترد على ايوب صديق) ههههههه طبعا السؤال مرسل لهم من الجهات الكيزانية ولا يعرفون أن الاستاذ أيوب صديق الكوز الذي كان يسب الثورة وهو على السرير الابيض قد توفى منذ زمن رحمة الله عليه.

  2. الرد على Freedom هو طبعا ليس اسم وانما هو اختفاء تحت الحرية وهذا ديددنهم اذا فرضنا جدلا توفى ايوب صديق هل توفت الحقائق التى ذكرها مرتضى الغالى صلاح بندر حي يرزق فى لندن وكذلك خالد الاعيسر ولندن هى ارض Freedom لانها دولة دستورية وقانونية وهولاء بندر والاعيسر كتبوا عن اكاذيب وسرقة مرتضى لاموال منظمة التعذيب . فلياتى الغالى من دبى الى لندت ويقاضى هولاء اذا كان صادقا وشريفا كما يزعم . مايسمى بلجنة وجدى شاشات وكما تقلون Freedom هى روج الثورة ويدافع عنها مايسمى بمرتضى الغالى وصفها نبيل اديب بانها لجنة غير دستورية!!!!! المهندس المحترم الشيوعى صديق يوسف استقال منها قال لايمكن ان يكون خصم وقاضى ، ترفع القبعة للشرفاء من امثال صديق يوسف وليس وجدى شاشات ولا الكذاب الحرامى مرتضى الغالى اما الموت هو سبيل الاولين والاخرين

  3. يا دكتور ما دَمت وضعت صباعك على فضولي فلماذا تراوغ بكلمات مثل الكل يعرفونه.. احنا مش قلنا زمن الغتغتة والدسديس انتهى.. رجل بقامتك لا يخشى في الحق لومة لائم…. بالله افصحوا دائما عن الأسماء المجرمة مقرونة باسم الاب والجد.. ونسأل الله أن ينصرنا والخزي والعار لكل من باعوا وما زالوا يبيعون الوطن ولك التحية

  4. تعليقFreedom عن جداد كيزان الكترونى ويتحدث عن موت صاحب المقال ورحمة الله عليه اذا كان مات ايوب صديق. ولايهمنا موت ايوب صديق ولكن المهم ما قاله ايوب صديق ونشره وهل تموت اتهامات ايوب صديق بموته

    1. المشكلة ما موت ايوب صديق المشكلة أنه كوز والكوز لا تقبل شهادة في السودان لانه يعتبر فاقد اهلية

  5. الجنرال هو الفريق ابراهيم جابر من أبناء مدينة الفاشر وتجمعه صلة قرابة وان كانت بعيدة مع الفريق حميدتي. حميدتي هو الذي اصر علي البرهان أن يكون أبراهيم جابر عضوا في المجلس السيادي.

  6. اقتباس : ( وتورد التقارير أن هذا الجنرال الذي يقف خلف الكواليس ويتسيّد إدارة دولة البرهان له علاقة وشيجة لا تخفى بقائد (الدعم السريع). ..)..

    …. العلاقه الوشيجه بين الجنجويدي الريزيقي حميدتي و الفريق الريزيقي إبراهيم جابر سببها انتمائهم لقبيلة الريزيقات الاجراميه الحاكمة.

    .. قبيلة الريزيقات وامتدادها القبلي فى غرب أفريقيا تسيطر على كل مفاصل الدوله،، حميدتي هو من فرض الريزيقي إبراهيم جابر علي البرهان..

    … الجنجويدي الريزيقي حميدتي هو امر بتعيين الاتيه أسمائهم في السلطه الحاكمة :

    .. الفريق الريزيقي أحمد المفضل مديرا للمخابرات العامه..
    …الفريق صبير مديرا للمخابرات العسكريه..

    … الفريق محمد حمدان دقلو قائدا لسلاح المدرعات الحقيقي وهذا ما صرح به حميدتي أمام جنجويده..

    …. سلاح الطيران أصبح تحت سيطرة جنجويد الريزيقات.
    .تم نقل قاعدة وادي سيدنا الجويه الي غرب السودان.

    .. المتحدث الرسمي باسم جيش البرهان هو العقيد الريزيقي نبيل.
    … مندوب السودان لمتظمة الطاقه والذرية العاليه هو الريزيقي مجدي المفضل.

    .. وزير التجارة هو الريزيقي على جدو..

    … وزير الثروة الحيوانيه هو الريزيقي حافظ عبدالنبي والذي بدوره قام بتعيين اهله الريزيقات في كل مفاصل الوزارة وعلى رأسهم مدير مكتبه الهادي عجب الدور..

    …. وزارة الطاقة والبترول أصبحت تحت سيطرة جنجويد الريزيقات. ..
    … جنجويد الريزيقات يتغلعلون باساليب التهديد والوعيد والاغراءات الماديه للسيطرة على ميناء بورتسودان،، خاصة وان الجنجويد امتلكوا مساحات شاسعه من الأراضي شمال بورتسودان وعلى شواطئ البحر الأحمر بحجة استعمالها للتدريب العسكري لجنجويد الريزيقات!!!!

    … دولة الجنجويد الريزيقاتيه من البحر الي الساحل ( من البحر الأحمر الي الساحل الإفريقي) ، يجري توطيد قواعدها واركانها ،على قدم وساق وشعبنا في غيبوبة تامة،، يعيش في حالة من السبهلليه واللامبالاة.. وعما قريب ستصبح دولة الجنجويد الريزيقاتيه برئاسة حميدتي وال دقلو واقعا لا فكاك منه إلا بالمواجهة المسلحه والتي لا خيار غيرها..

  7. لماذا لا تكتب الاسم؟
    لاضفاء مزيدا من الغموض؟
    ام
    خوفا؟
    ام تجهل الاسم؟
    علينا ان نعبد طريقا قويا وسهلا للاعلام القادم بعد نجاح الثورة..ونضع نموذجا للصحافة الاستقصائية..نموذج عبدالرحمن الامين..
    تحياتي..أخي مرتضي

  8. السودان ماشي في طريق لفرز الحق عن الباطل و القمن سيكون القتال داخل الخرطوم و الحرل ستكون بي كافة اطياف الشعب السوداني و اهل الباطل، قتال تام، و إن شاء الله كل اسرة تسفر النساء و الاطفال للقرى، و نشمر اكمامنا و نشيل سلاحنا و نتخندق في اماكنا، لابد من الإستعدادللمعركة الفاصلة،

  9. للأسف نفس هذه الأسماء كانت موجوده ايام حكومة الثورة لكن كانو في نظرهم أبطال والان أصبحوا خونه وفاسدين بعد أن انقلبوا عليهم.. عجبي.

  10. عاشت قوات الدعم السريع عاش القائد حميدتي … لا تسمعوا في حميدتي الحركات المسلحة لا يروق لها بال الا ان تنال من ابن البلد القائد الفريق اول حميدتي .. هذا الرجل لولاه لاستعبد الاخوان المجرمين السودانين .. عينكم في الفيل تطعنوا في ضله ، مليشات الكيزان هي التي اقفلت بوابات القيادة العامة في وجه السودانيات وتركتهم لكتائب الظل من الاخوان المجرمين تهتك اعراضهم ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..