سلطات الخرطوم تعفي أئمة مساجد لانحرافهم عن “المسار العام”

الخرطوم: كشفت السلطات المختصة بولاية الخرطوم عن إعفائها بعض أئمة المساجد في الولاية في أوقات سابقة بدعوى انحرافهم عن “المسار العام” والخروج عن اللياقة من على منابر خطب الجمعة.واتهم رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم بدر الدين طه، في حديثه في برنامج مؤتمر إذاعي الذى بثته الإذاعة السودانية، أمس، أئمة مساجد بأنهم متفلتون يخرجون عن اللياقة أثناء خطب الجمعة، وزاد: “تم إعفاء عدد منهم جراء ذلك”.

وتابع: “هنالك أئمة ينحرفون عن المسار العام ونصحناهم بأن يترجلوا”، وقال إن خطب الجمعة يجب ألا تخلو من التوعية والنصيحة لولي أمر المسلمين والمسؤولين كافة وأن يكون ذلك في إطار الالتزام بالكتاب والسنة.

وأكد طه أن المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم، يسعى لأن تكون الدعوة في سلم أولويات الولاية والحكومة المركزية.

وكشف عن مشروع يهدف الى ترقية الأئمة وتطويرهم، قائلا إن الجمعة القادمة سيتم افتتاح مشروع “الإمام المحترف”.

ونوه الى أن المجلس يريد أن يرتقي بسكن ومعاش الإمام، موضحا أن 150 إماماً تقدموا للخطة الإسكانية وأن المرحلة المقبلة ستشهد صيانة الخلاوي.
الصيحة

تعليق واحد

  1. وكشف عن مشروع يهدف الى ترقية الأئمة وتطويرهم، قائلا إن الجمعة القادمة سيتم افتتاح مشروع “الإمام المحترف”.
    و الميركاتو بتاع اللاعبين آسف الأئمة المحترفين بكون متين و طبعاً السوق سيكون مسيطر عليه نادي مسجد النور بكافوري و نادي مسجد سيدة سنهوري بالمنشية وعلى بقية الأندية الاعتماد على الأئمة الهواة.

  2. هل كمال رزق ممن اعفيتوهم ؟ هل مساكن الائمة ستكون على مستوى منازل غصام البشير او الكارورى او عبد الحى يوسف ومحمد عبد الكريم ؟

  3. لو صدقت القول لقلت برنامج الامام المنحرف

    ونسال ماهو المسار العام
    ومن اقيل وتفلت حتي نعلم ما هو التفلت
    ولما الامه فقط تريدون الارتقاء بمساكنهم ومعاشهم ….اكيد كبار الدجالين والمنافقين ورشوه وتحفيز للسير في ركاب حارقي البخور

  4. ليس الانحراف وحده بل منحرفون ف فكرهم وسلوكهم اتمني شادي الجامع الكبير الخرطومي من ضمنهم اتمني ان تخرج بيوت الله من دجالين الانقاذ لتعود بيوتة لهيبتها ووقارها ارفعوا اياديكم وارحلوا عنها هي ما تبقت بعد رحيل السينماء والحدائق والمدارس والجامعات وكل شئ جميل

  5. في هذا العهدالانحراف غايه كبري لتحقيق وسيله[انهب اسرق اخطف اختلس زور]وفي النهايه [تحلل] وكل هذا باسم الله ودين الله شفتو ليكم قوه عين زي ده[كداينه بي ادب]58

  6. هو يتكلم عن بعض الأئمه وكان يجب ان يقول غالبيتهم شواذ
    ومنحرفون جنسيا واخلاقيا والا بماذا نفسر اغتصابهم للأولاد
    والبنات الصغار والنساء وبماذا نفسر تكسبهم من الشهاده
    الزور في وقت فراغهم اذ تجدهم امام المحاكم بدقونهم
    الطويله وجلاليبهم القصيره ومساويكهم التي لاتغادر خشومهم
    وعلامة الصلاة منحوته في جباههم في المنطقه يعرضون خدماتهم
    علي المتخاصمين كما تجد اسمائهم وعنواينهم وارقام هواتفهم
    لدى كل المحامين للأستعانه بهم في حالة لو احتاج اى من زباين
    المحامي أو المحاميه شاهد زور .

  7. من زمن الجهل بنسمع انه لا رهبانية في الاسلام .وان الفرق بين الامام والقسيس ان القسيس موظف والامام متبرع . يزرع ويترب ويشلخ ويحش ذي الباقين . او سيد رعية يصر ويحلب او تاجر . الاحتراف ده كان لنوع خاص من الناس .يطرشنا ما سمعنا بي امام محترف . يعني بيطير ولا بسجد في الهواء . مابشر ذي الباقين . وصلاة الجمعة كلها نص ساعة .باقي الاسبوع بيكون بيطرق في صوتو ؟

  8. أول ما يتبادر للذهن ان الموضوع وراءه إنه ولما تقرأ عجز الخبر اذا عرف السبب بطل العجب الموضوع وما فيه في موضوع بيوت وما ادراك ما بيوت قال الامام المحترف اظنه علي شاكلة امان مسجد الظلام الذي يشجع كل الأطراف من شيعة لجبهة نصره لدواعش حتي يختلط علي المراقبين الامر ولكن تبقي في النهاية المصالح هي الدوافع المصالح كمان الشخصية فقط

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..