انتقد سياسة التمكين وأقر بعجز الحركة الإسلامية … أحمد عبد الرحمن: الفقر أكبر تحدٍ للمشروع الحضاري

الخرطوم: فتح الرحمن شبارقة

قال الشيخ أحمد عبد الرحمن القيادي بالحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني، إن الفقر بات يمثل أكبر تحدٍ للمشروع الإسلامي، وحذر الدولة من مغبة التخلي عن الشرائح الضعيفة، وأشار إلى أن التهديد المحتمل للمشروع الحضاري يمكن أن يأتي من الفقر.
وأقر أحمد عبد الرحمن ، بأن الحركة الإسلامية أصبحت تعاني عجزاً في تجديد الأفكار والأطروحات، وأكد أنها لن تستطيع التصدي بمفردها للتحديات، ووجّه انتقادات حادة لسياسة التمكين، وقال إن التمكين يصطدم اصطداماً مباشراً بل يتعارض مع قيم الإسلام، ونوّه عبد الرحمن بأن الفساد في السودان ليس مالياً وإنما فساد محسوبية، وأضاف: (لا يمكن أن توظف شخصاً وأنت تعلم من هو أفضل منه، ولا يمكن أن ترسي العطاء على عضو باسم التمكين).

الراي العام

تعليق واحد

  1. إنّ الواحد ليعجب لمثل هؤلاء الشيوخ وكأنّ سني العمر لم تكسبهم أيّ خبرة في قراءة المستقبل… سلموا الحركة الإسلامية منذ أكثر من عقد لشلةٍ من العسكريين والأمنيين ثمّ يأتوا اليوم ليتكلموا عن التجديد… ألم يعلموا أنّ تجديد الأفكار ومجابهة القضايا مهمة صعبة يتصدى لها المفكرون وحكماء المجتمع… قال تجديد قال..

  2. ياجماعة الناس ديل صحوا بعد خراب مالطة – يادوب عرفوا ان الحاصل في السودان هو بسبب التمكين والواسطة – اين كنتم طيلة الفترة الماضية لم نسمع لكم كلمة واحدة تقولون فيها كلمة حق لامامكم السلطان الجائر ومن تبعه – الم تخافوا من الله – الساكت عن الحق شيطان اخرس – طيلة تلك الفترة الماضية والان صحى ضميركم وشعرتم بعظمة الاسلام – بعد ايه، بعد ما ضيعتوا احلى سنين عمري ليه ؟

  3. الكلام دا لو انت راجل صحى صحى وما بتخاف الا من الله خصمتك بالله لو ما قلت الكلام دا عمر البشير فى وجهو بلاش مسخرة فارغة منكم قال الشيخ احمد منو يا خى بلا يخمكم كان دايرين تجننونا

  4. كاذب وستين كاذب..هل نسيت حديثك عن التمكين وانه ضروره في احد لقاتك الصحفيه…قبل سنوات…ام ان الزهايمر قد فعل بك افاعيله…انتم قوم لاتخافون الله…ولاتستحون…حكمتم هذا الشعب بحجة اقامة الدين ولكن الذي اتضح ان الدين في وادي وانتم في وادي اخر… عصابه من اللصوص وال……. والعياذ بالله ..انتم اسوا خلق الله…لعنكم الله دنيا واخره…هو يمهل ولايهمل…انه يوخركم ليوم اسود…يوم تفرون فيه من بعضكم البعض وكل يقول نفسي نفسي..اللهم انهم لايعجزونك…اللهم دمرهم تدميرا..اللهم احشرهم مع اليهود سويا…اميين

  5. هي لله هي لله كلكم قلتوها وهسع جايي تقول كلامك الفارغ دا بعد ما شبعت …………….
    هل هذه صحوة ضمير أم توبة من ذنب الشعار الخنتوه ………المهم نحن الغلاابة ظلمتونا رافعين ظلامتنا لله عليكم كلكم وانت عارف دعوة المظلوم ………..

  6. يا جماعه ناس الجبهة الاسلاميه ديل قالوا الرووووووب؟؟
    الموضوع كلو ومافيه الناس ديل لم استلمو السلطه فى1989م البلد كانت فيها مشكله اقتصاديه والناس كانت بتشرب الشاى بالتمر …..اها لم جا عمر البشير الناس فرحت مش عاوزين تمر عاوزين سكر اشربو بيو الشاى….اها بعد شويه الناس عرفت ان الجماعة ديل ناس الجبهة الاسلامبه ….وعينك ما تشوف الا النور زى ما بقولو المصريين ….شى مجادهدين ….وشى دبابين …..وشى دفاع شعبى ….وشى ساحات فداء …..البلد شغاله عشرة سنه فى النغمه دى والسودانين الشرد خلا البلد …واللبد خايف على اولادو ….؟؟
    اها ياجماعه دى العشره الاولى …اما العشره التانيه الجماعه قدرو طلعو البترول حق الجنوبيين وصدروه والبلد حالها اتحسن شويه …وبدل التمر جابو السكر والتفاح والناس سكتت والامور ماشه معاهم اخر طحنيه …؟؟
    اها ياجماعه دى العشره التانيه اما العشره التالته اللسع يادوب بدت …الجنوبيين انفصلو وقالو دايريين بترولنا وشالو حقهم ….الحماعه هنا خشمهم بق ملح ملح والبلد غرقت فى شبر مويه ورجعنا تانى لنفس مشكلة البلد فى عام 1989م …يعنى كاننا لارحنا ولاجينا والململه بدت شى مزكرات وشى انقسامات وهلم جرا وياخبر الليله بفلوس بكره ببلاش زى مابقولو الفراعنه .,وشكرا

  7. هذا الشيخ الجليل هو والد الوزيرة : عفاف احمد عبدالرحمن – وزيرة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم.

    وانني اتساءل عن ما هو تمييُّزها عن غيرها حتى تصبح وزير غير انها ابنة وكريمة شيخنا احمد عبدالرحمن احد موسسي الحرة الاسلامية و منظريها وممكنيها ….
    انت يا شيخنا احمد عبدالرحمن غير مؤهل لان تتكلم عن المحسوبية والتمكين …
    انت اخر من يجب ان يتكلم عن الفساد …
    انت لست اهل لان تتحدث وتدافع عن الفقراء الذين امتصيت دماءهم مع زملاءك طوال الثلاث وعشرون سنة الماضية …
    انت يا شيخنا لا يستطيع احد منا محاكمتك بعد عمرك هذا حتى ان قامت ثورة .. تأدباً منا ….. !! ولكن موعدنا معك يوم القيامة الذي تراه بعيدا ونراه قريبا … فامرح الى حين … وامد الله في عمرك يا شيخي …

  8. هو لسع إنتو بتحلموا بالمشروع الإسلامى ولْ مش عارف قال حضارى أو أظنو خساااااااارى؟ حلوه المشاريع دى؟ بلا يخمكم هو مشروع الجزيره غلبكم-أصحاب المشاريع الكبرى أناس أطهار ليسو بسارقى قوت الشعب بل التمكين لكل أفراد الشعب راحه وخدمه وخدمات مش جماعتكم وأتباعكم-قوم أنقلع ياشيخ.:D 😀 😀

  9. واضف لكلام ميمو انو الوزيرة عفاف احمد عبد الرحمن بعد توليها المنصب قامت بتعين ابنتها مضيفة بالخطوط الجوية السودانية بعد كورس من منازلهم ويجي يقول محسوبية

  10. بعد ايه بعد ايه جيت تقول لينا التمكين والمحسوبية مش الحصل حصل وانت من مهندسى هذا النمكين والمحسوبية ولحدى 2011 شغال محسوبية وعينت بنتك وزيرة وهى بدورها ما قصرت عينت بنتها وخلافها من الاهل اعتذاركم ما بفيدكم 😉

  11. بعد خراب مالطه ياشيخ عبدالرحمن جاي تقول الكلام ده ( ربنا اباح كل شئ لنفسه الا الظلم والتعين بالولاء وليس الكفاءه ظلم وتشريد المعارضين من وظائفهم باسم الصالح العام ظلم وارساء العطاءت الملياريه الناريه لمحبيكم ومنسوبيكم ظلم ) والظلم ظلمات وربك يمهل والا يهمل واعد للظالمين سعيرا اين الاسلام من كل ذلك وقال الحبيب المصطفي صلي الله علية وسلم انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق المشروع الحضاري بداء بالظلم وح ينتهي بالط\ظلم لان القائمين عليه اعمتهم السلطه والثروه ولا يعرفون ان 80 % من الاسر السودانية صارت تاكل وجبه واحده في اليوم كيف لهم ان يعرفوا وقد تركوا شرب مياه النيل الملوثه ويشربون الماء المستورد اصبحو في عالم تاني واسكرتهم السلطه والثروه وغيبوا القانون هم اصبحو القانون يعتقلوا يعزبوا ويطلقو من اردوا وحتي القاتل منهم مجاهد حر طليق هكذا اصبح الاسلام الجديد بعد 23 سنة من قيام المشروع الحضاري الذي سوف تاكاه نيران الحروب والفقر والمرض والجيوش الجراره من الوزراء والولاه وغيرهم الجادا ديل برضو عاوزين تمكين من وين ليكم تمكنوهم ةالعنكبوت بناء في خزنة الدولة التي ذهبت للبيوت التي اصبحت كا لبنوك بها جميع انواع العملات

  12. والله ياشيخ أحمدأذا جازت هذه التسميه بديتوا تتكلموا عن المحسوبيه والفساد أخيرا بعد خراب مالطا وأكيدتراجتوا عن (خلوها مستوره) فهى بالحق لن تستر طالما نحن أحياء وعشان لاتتبهدلوابهدلة القذافى لمايهب الشارع أقول لك ولكل حراميتكم من كبيركم لصغيركم كل واحد يجرد كم لغف من مال هذا الشعب لأنه لن نرحمكم ويوردها لخزينة الدوله

  13. هه هه هه!!!!! جاكم الفقر يادوب بعد ما فصلتوا الجنوب يا كيزان. مرتباتكم ومخصصاتكم تاني الآ تقلعوها من الشعب السوداني قلع او تسرقوا بترول الجنوب. جربوا الحسوا كوعكم اذا دايريين تقنعونا بانه حسي بتفتكروا سياسة التمكين كانت خطأ. اخلاق الحرابي في التلون.

  14. انهم منافقون يخافوا على حركتهم التى افعالها نتافى الاسلام

    لايخافون على الانسان السودانى الذى قهروه وافقروه

    لم يصرح احداُ منهم ويقول نحن ظلمنا شعب السودان

    لايتجرء احداُ ان يقول نحن خالفنا الله وسرقنا اموال شعب السودان

    لماذا لايعترفون

  15. ضئ مؤسف ان يكون هذا تعليقي اي والله لكن الاستفزاز اخرجني من ادبي خاصه مع كبار السن كان يفترض تعليقي يكون لائق بكم سنه لكن غلي الدم ورفع ضغطي

    يا جماعة الداعره لمن تعجز بتسوي شنو

  16. ياشيخ من اخر نضفو انفسكم وانتم ادرى بمواضع الحلل فيكم وارحموا المسكتوه اضان المرفعين وكمان دايرن تعملو ا مامشاركين ولاانت مامن المؤتمرين معليش اصلو التأمر ورث من شيخكم القديم اورثه لشبله وخليفته القهيم

  17. الشيخ المحترم هو صاحب التصريح الشهير ( الحركه الاسلاميه اتت للسلطة لتمكين الدين ،ولتمكين الدين لابد من التمكن فى الارض ،وللتمكن فى الارض لا بد من التمكن فى المال )

  18. ياشيخ احمد حقو نكون واضحين الشغلة ماكانت حالصة لله وبخاصة بعد التمكين ونسيتم الله وغفلتم عن سننه وتجاهلتم وصارت الثوابت متغيرة وبرضو تقولودامن االتمكين اظننا متفقين ان تولية الأمر لغيراهله يستدعى انتظار الساعة ولا الحتةدى ماكانت فى قاموس مشروعكم الحضارى على كل حال باب التوبة فاتح ولكن كيف الولج والأمرتبط بحقوق امة من الخلق والحاكم سيد القمرة والمخالصة كما فى الأثر عاجلة وأجلة شوفو البخارجكم نحنا ماعافين ليكم انتو وشيخكم القديم والجديد وبعدين ماتنسو تبعتكم فيما افسدتم به عقول الشباب بما سميتموه المؤتمر الوطنى وتعلمون جيدا انه افرغ من فؤاد ام موسى من الوطنية

  19. الشيخ الجليل هو صاحب التصريح الشهير (الحركة الاسلاميه اتت السلطه لتمكين الدين ,ولتمكين الدين لابد من التمكن فى الارض,وللتمكن فى الارض لا بد من التمكن فى المال )

  20. بسم الله الرحمن الرحيم

    ( واعترفوا بذنبهم فسحقا لاصحاب السعير )

    ( وتلك القرى اهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعدا )

    ( قل اؤنبئكم بالاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا )

    صدق الله العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل

  21. الشيخ الجليل هو صاحب التصريح الشهير (الحركة الاسلاميه اتت السلطه لتمكين الدين ,ولتمكين الدين لابد من التمكن فى الارض,وللتمكن فى الارض لا بد من التمكن فى المال )

  22. الفساد في السودان ليس مالياً وإنما فساد محسوبية، وأضاف: (لا يمكن أن توظف شخصاً وأنت تعلم من هو أفضل منه، ولا يمكن أن ترسي العطاء على عضو باسم التمكين

    فساد المحسوبية هو أبو ,أم كل أنواع الفساد الأخرى يا شيخ عبد الرحمن يعنى بأختصار البلد أصبحت عبارة عن فاسدين ومفسدين

  23. يا شيخ الفساد امشي شوف ليك شغلة تاني 0

    و شهد شاهد من اهله ها انت تشهد اليوم ضد اهلك طوعا

    😀 😀 😀 😀 :lool: :lool: :lool: :lool:

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..