أخبار السودان

معالجات لإنهاء أزمة مياه الفاشر

الفاشر: الراكوبة

أعلنت حكومة شمال دارفور عن خطوات لحل وإنهاء أزمة مياه مدينة الفاشر.

وحسبما نقلت وكالة السودان للأنباء الخميس، تفقد والي ولاية شمال دارفور المكلف اللواء مالك الطيب، يرافقه مسؤولين خزان قولو بغرض الوقوف على الاستعدادات الفنية الهندسية الجارية لإعادة صيانة وتأهيل الخزان، حتى يسهم ذلك في دخول مياه الخريف إلى الخزان الذي يوفر نسبة 20% من مياه الشرب لمدينة الفاشر.

كما شملت الزيارة مصادر المياه بشقرة الوادي والتي تمثل المصدر الأول لمياه الفاشر.

وتعهد الوالي بتوفير كافة المعينات المالية واللوجستية التي تمكن شركة الحوائط الأربعة من إنجاز مهمتها في إزالة الأطماء من خزان قولو حتى تنساب مياه الخريف إلى الخزان ليساعد في استقرار خدمات المياه لمدينة الفاشر.

وقال ان حكومة الولاية  تعمل كذلك على تشغيل مصادر مياه شقرة القوز وشقرة الوادي التي تضم 48 بئرا جوفيا لتعمل بكامل طاقتها، معلنا عن تشكيل آلية خاصة لمتابعة العمل في إزالة الأطماء بخزان قولو وستباشر مهامها اعتبارا من يوم غد، مبشرا المواطنين بأن حلول مشكلات مياه الفاشر ستكتمل في أقل من شهر من تاريخ اليوم.

فيما أوضح المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية المهندس الماحي الشيخ، أن الزيارة تجيء بغرض الوقوف على الاستعدادات الباكرة لتسهيل دخول المياه للخزان من خلال فتح القنوات والروافد الرئيسية للخزان وإزالة الأطماء وتعميق البحيرة وتقوية الجسور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..