مقالات سياسية

لمصلحة من تسميم الأجواء السياسية

نورالدين مدني

كلام الناس

في البدء لابد من تقديم التحية للدكتورة خيرية المنصور رئيسة التحرير ولأسرة تحرير الصدى نت ولكل الصحافيين والإعلاميين في العالم الذين يواصلون أداء رسالتهم المهنية للإنسانية جمعاء في نشر السلام والحرية والعدالة و بعث الأمل والتفاؤل بإمكانية تجاوز هذه الغمة الجائحة بفضل الله وتوفيقه، وبذل المخلصين من ملائكة الرحمة الذي يتصدون لمهامهم في حماية الناس وصحة البيئة رغم المهددات المحدقة بهم.

أعود لكلام الناس الذي كتبته الان رغم أنني كنت قد أعددت كلاماً مسبقاً أضطررت لتأجيله للتصدي للحملة المسمومة التي يقودها سدنة نظام الإنقاذ المقبور بمساندة مؤسفة من بعض الصحف والأقلام المعادية للثورة الشعبية.

للأسف كثر هذه الأيام الحديث عن دور ما لرئيس جهاز الأمن والمخابرات صلاح قوش المبعد حتى من اللجنة الأمنية التي أعلنت إنحيازها الشكلاني للإرادة الشعبية وأسهمت عملياً في تنحية الرئيس السابق البشير.

لن أعيد عليكم الرواية المسمومة التي زعم فيها قوش أن له دوراًٍ في إنجاح الثورة الشعبية،خاصة فيما يتعلق بالسماح للثوار بالوصول إلى أمام قيادة القوات المسلحة.

هذه الرواية للأسف عززتها تصريحات مؤسفة من بعض رموز قوى الحرية والتغييرواستغلت إستغلالاً ساماً ضد ثورة الشعب وضدهم شخصياً باعتبارهم شركاء في إتصالات أجراها معهم قوش إبان الإعتصام وليس قبله.

ليس هناك أدنى شك في أن الجماهير الثائرة صعدت حراكها الثوري إلى أن قصدت الوصول للقيادة العامة للقوات المسلحة حتى تسمع صوتها لمن بيدهم الأمر انذاك، كما لايستطيع أدعياء الدور المضخم لقوش في إقناع اللجنة الأمنية بالإنحياز للإرادة الشعبية إنكار المحاولات اليائسة التي قامت بها القوات الأمنية والمليشيات الموالية للإنقاذ لفض الاعتصام إلى ان حدثت المجزرة الإرهابية الجبانة أمام مقر القيادة ضد المعتصمين المدنيين السلميين.

الأهم من كل ذلك لابد من اليقظة والحذر وعدم إغفال المهام التي يجب ان توجه لها كل الجهود الرسمية والشعبية لمعالجتها ودفع إستحقاقاتها وقفل الطريق أمام الذين يحلمون بإمكانية تحقيق ردة سياسية تعيد عجلة التأريخ لصالح الذين فشلوا في الحفاظ على وحدة السودان وسلامه واستقراره وتأمين كرامة مواطنيه.
نورالدين مدني
[email protected]

‫2 تعليقات

  1. شوفوا في حرب بين الخلافة والملك نحنا ماذا موقعنا جمهورية رءيس وزراء وفقط لا عندنا خليفة لا ملك وبلدنا لا ديني اصلا لا عايزين اءمة لا فقهاء قال رسول الله انتم اعلم بامور دنياكم صلى الله عليه وسلم وكمان قال اطيعوا ولي الامر يعني حمدوك وبس ازيدكم من الشعر بيت كل من قال لا اله الا الله دخل الجنة مبروك دخلناكم الجنة اها تاني مشكلتكم شنو

  2. التقرب لقوش والعساكر بدأت من احزاب الهبوط الناعم … حزب الامة وحزب البعث وبدأت قبل سقوط عمر بشير بلقاء في شقة ولد الصادق المهدي بالخرطوم اتنين. بعد نجاح الثورة اعلن علي الريح رئيس حزب البعث بان ثبت لديهم ان البرهان كان مشارك في انقلاب البعثيين بتاع رمضان اعتقادآ منه ان هذا يجعله مناضل وقام الولد البوشي البعثي بشكر حميدتي، ثم وصلنا الآن لمحمد وداعة ولينا يعقوب ليعطوا المجرم قوش الدور الاكبر لاسقاط عمر بشير. كذلك رأينا البعثي وجدي صالح وهو يشكر الجنجويد لدورهم في احداث بورتسودان.
    كصحفي نرجو منك البحث والتقصي عن سبب الدور الذي تقوم به احزاب الهبوط الناعم .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..