مقالات سياسية

إلى (زاحف)

حلم على ورق

لو كنتُ المسؤولة في هذه البلاد لأصدرت هذا البيان العاجل:-( بعد الزحف الأخضر)

إيماناً مني بالديموقراطية والشورى والنقاش الفعال، فإنني أخاطبكم اليوم بعد أن بلغني أنكم سيرتم (تظاهرة) تنددون فيها بالحكومة الانتقالية ضاربين الحائط بكل قوانين الصحة والسلامة؛ لذلك فهذا خطابي لكم اليوم:

تعلمون أيها (الزواحف) أننا (مستهدفون) من الغرب، وأن بلادنا محاصرة اقتصادياً بسبب تمسكنا بـ (لا اله الا الله)، وذلك لأن (الإمبريالية) و(الصهيونية) تخططان لتدمير(الشريعة) وكسر شوكتنا (الإسلامية)! ولكن هيهات!

أيها (الزواحف)، نحن الآن نحتاج إلى (وثبة) كبيرة كوثبة (الكنغر)، بل وأكبر لنخرج بالبلاد الى النور، نحن نحتاج إلى أن نعود إلى الله ولا نشكو من شظف (العيش) والبنزين ولا الغاز، فالصحابة أيها (الزواحف)الكرام (أكلو الصفق) فلا غرو أن تأكلوا بعض(النيم). أحبائي، ولا يضر إن كان عشاؤكم هو بعض (الضفادع) فهي غنية بالبروتينات ومقوية للجسم!

أيها (الزواحف)، أتفهَّمُ تماماً ضيقكم وآلامكم التي تمرون بها والتي دعتكم للخروج؛ غير آبهين بتعليمات وزارة الصحة، ولكننا في وزارة الصحة حريصون جداً على صحتكم وسلامتك، لذلك فإننا (خصخصنا) المستشفيات العامة ولراحتكم فإننا نناشدكم بالتوجه للمستشفيات الخاصة التي لا أضمن لكم فيها العلاج أيضاً؛ لأنكم (ستموتون وأنكم تكلفون الدولة أموالًا كثيرة) ونحن و (كروشنا) أولى بها!

ثم ماذا تريد أيها الزاحف المحتج المتعِب، مِم تشكو؟ هل من (الباعوض) ومن قطع الكهرباء؟ اطمئن فلقد (قللنا عدد البعوض من خمس الى ثلاث باعوضات) في الغرفة الواحدة! فنم وأنت قرير العين!

عزيزي الزاحف، هل تشتكي من قطع الكهرباء المتكرر والمياه؟ نحن نعتذر ولكن الحقيقة هي أن بعض (الفئران) قد هاجمتنا ليلاً وانقضت على السد، و(أكلت الأسلاك) التي توصل الكهرباء.. فلك العتبى، فقط اصبر واحتسب ولا تشتكي!

أما بالنسبة للرغيف، وما أدراك ما الرغيف، ألم تسمعوا بقصة الأعرابي الشهيرة الذي قال: (وما يهمني إن أصبح الرغيف بدينار)!! صبراً يا (زاحف) فإنك في ابتلاء، و(مالي أراكم تكرهون الجنة)؟!

أما لو وجدت نفسك تشعر (بالفلس)، وأنك لا قوت لديك، وأنك قد (حار بك الدليل)، فلا تتألم وتخرج لتصيح في الشوارع هاتفاً ضد الحكومة.. ولكن ردِّد (هي لله هي لله) يومياً ثلاث مرات (واحدة على الريق) مع المضمضة جيداً. ثم قُم واشرب كباية شاي (خالي سكر)، فنحن نعتذر لك لأن هناك كميات كبيرة من (النمل) توجهت للمخازن و(لحست) أربعمئة طن من السكر! ولكننا سنقوم بفتح بلاغات عاجلة ضد (النمل) وسنكوِّن (لجنة) تنبثق منها لجان تنفيذية، ولكن عزيزي ساعدنا بالصبر؛ فهذه اللجان قد تأخذ في اجتماعاتها قرابة (الثلاثين عام) لأننا نحتاج للكثير من (الحوار) و(مؤتمرات للشباب) قبل أن نعلن لك النتيجة التي سنقول لك بها (البديل منو)!

وأخيراً عزيزنا المحتج، أحيطك علماً أن هذه الحكومة لن يسقطها (الكيبورد) فلا تحاول العبث به، فلن تصل لأي شيء فمن الأفضل لك أن (تلحس كوعك) وتغسل يدك؛ وتستهدي بالله؛ فالكورونا ليست هظارا،(فخليك بالبيت) وما تفكر تطلع تظاهرات لأننا استفتينا (علماء الأمة) وأخبرونا بأن (الخروج على الحاكم حرام)!!

وأخيراً :
(مقوِّمين نفس حمدوك مالكم؟! كلها (سنتين)!! (سنتين بس) !!

سلمى الحسن – المواكب

محتوى إعلاني

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..