أخبار السودان

العلماء واثقون في نجاحه… بدء اختبارات لقاح كورونا على البشر

بث علماء بريطانيون الآمال بالقضاء على فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “COVID-19″، بإعلانهم البدء في تجارب جديدة للقاح ضد الفيروس على البشر، وذلك بعد تجارب فريق من الصين وفريقين من أمريكا.
وأعلن علماء جامعة أكسفورد، اليوم الأربعاء، أن تجارب اللقاح ستبدأ على البشر الأسبوع المقبل، مؤكدين أنهم واثقون من قدرتهم على الحصول على اللقاح، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وجاءت ثقة الباحثون الذين أكدو حصولهم على اللقاح بحلول الخريف المقبل، بعدما أظهرت اختبارات الوخز التجريبي على حيوانات مختلفة نتائج واعدة، والخطوة التالية تكمن في استخدامها على البشر لإثبات أنها آمنة على الإنسان.
ويعتبر فريق جامعة أكسفورد، الرابع على مستوى العالم في بدء اختبارات لقاح لفيروس كورونا المستجد على البشر، وذلك بعد بدأت الصين والولايات المتحدة التي يعمل بها فريقان في تجار لقاحات على البشر.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أنه يجري حاليا تطوير أكثر من 70 لقاحا، على مستوى العالم.

تعليق واحد

  1. التلقيح سيكون إجباري مثله مثل تعليمات الحظر و الإغلاق الكامل و التي تصدر كتعليمات من الخارج وذلك بإستخدام سلطة بقوة منظمة الصحة العالمية و اقول احذروا من استعماله قبل التأكد من محتواه و للتأكد من كلامي راجعوا تجربة دولة السويد مع وباء كورونا و المنشور بجامعة كامبردج وفيه اثبتت الدراسة خطورة إجراءات الحظر مع التعامل مع الوباء

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..