أخبار السودان

خبير بمكافحة التزييف: شبكات في دول أجنبية تعمل على زعزعة الاستقرار .. وهذا هو الحل!

الخرطوم: هنادي الهادي

دعا الخبير في مكافحة تزييف العملة، سيد سلامة جمعة،  الحكومة الانتقالية لطباعة عملة وطنية جديدة بالتشاور مع بنك السودان المركزي والجهات الأمنية والاقتصادية. وأرجع ذلك الى الوضع الاقتصادي المترهل.

وقال سلامة في حديث لـ”المواكب” أمس الأول، إن هنالك شبكات أجنبية ببعض الدول المجاورة تعمل على زعزعة استقرار السودان الاقتصادي، وشدد على طباعتها بالداخل منعاً للاختراق الخارجي من تلك العصابات والشبكات. مؤكداً  أن طباعة الحكومة المبادة للعملة بالخارج، دون الرجوع للمؤسسات التي لها صلة بطباعة العملات الوطنية، حفز شبكات تزييف العملات الوطنية بالداخل أو بالخارج لطباعة مزيد من العملات الجديدة المزيفة.

وكشف سلامة، عن ضعف العلامات التأمينية، الورق، والعلامات المائية وكتابة الأرقام، والشريط الفضي بها، واعتبر جريمة تزييف العملات الوطنية من أخطر الجرائم التي تدمر الاقتصاد القومي وتضعف القوى الشرائية للعملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية الأخرى لاسيما الدولار الأمريكي الذي أصبح الفزاعة التي تؤرق مضجع الحكومة كل صباح في زيادة طردية.

‫2 تعليقات

  1. كلام عام لا يقولو الا جاهل و ضعيف. مفروض تذكرو الشبكات بالاسم و الدول المجاورة بالاسم و الاجراء العملتوه بالتفصيل. ديل زي البيقولو ليك الدولة العميقة بدون معرفة من هم و لماذا لم يقبضو عليهم . الحكاية كلها شماعة دائمة. زمان الكيزان كانو مستخدمين الحظر الامريكي و لمن رفعوه في اخر ايام اوباما انتقلو لشماعة اسم السودان ضمن الدول الراعية للارهاب

  2. الدول الاجنبية معروفة , وهى تتوزع بين الكلاكلة وأمبدة الردمية وصنقعت , حيث يتم تمويلهم من البنوك الاسلامية الحنيفة , وهى بذلك تستأثر على الاقتصاد السودانى لدعم لجنة البقاء الناعم و جهودها العظيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..