أخبار السودان

أسرة امرأة في الفاو تتهم أطباء بالتسبب في وفاتها

الفاو ? حسن محمد علي
اتهمت أسرة امرأة توفيت بمستشفى الفاو التعليمي بولاية القضارف أطباء داخل المستشفى بتحريف تقرير طبي يثبت تشخيص المتوفاة على أيديهم بعد تعديل في اسمها وفصيلة الدم، وعدت أسرة المتوفاة التحريف محاولة لطمس معالم الحادثة، وتوفيت تهاني عابدين الشيخ، متأثرة بآلام المخاض في مستشفى الفاو، في مايو الماضي، وكشفت المستندات التي حصلت عليها (اليوم التالي) عن إخفاء لمعالم في اسم المتوفاة وفصيلة الدم، فيما اتهم أولياء المتوفاة إدارة مستشفى الفاو بتزوير ملفها واستخراجه بعد يومين من وفاتها، وتقدم أهل المتوفاة بشكوى رسمية إلى وزارة الصحة بينما دونوا بلاغا بالحادثة في نيابة الفاو، وطالبت الأسرة بإجراء تحقيق عادل في وفاة ابنتهم في مستشفى الفاو وجنينها في بطنها حيث قامت وزارة الصحة بولاية القضارف بتكوين لجنة لتقصي الحقائق ونوهت في ردها على أسرة المتوفاة إلى تكوين اللجنة التي أكملت عملها وخلصت إلى أن الاختصاصي غير مسؤول عن حالة الوفاة أو أي تقصير تجاه المتوفاة، لكن أسرة المتوفاة رفضت قرار اللجنة بحجة عدم زيارتها لمكان الحادثة، وجددت أسرة المرحومة تهاني الشيخ شكواها قبل أيام إلى رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ووزير العدل ووالي القضارف وأعلنت رفضها التحري الذي أجرته نيابة الفاو واعتبرته غير محايد وأنه يؤدي إلى تعطيل الشكوى المرفوعة ضد أطباء مستشفى الفاو.

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. مستشفى. الفاو أكثر. المستشفيات. اهمالا.من المحلية والولاية.وتسيبا وتسترا.من العاملين.والدكاترة.غير مهتمين كثيرا بصحة المرضي وخاصةالتلاجة الحفظ الموتي.والنظافةالعامة.وبيىة حول.المستشفي.وهمهم الاول.الكاش وعيادات.الخارجية..

  2. بصراحة مافي أسوأ من لوبي مستشفى الفاو على الاطلاق في السودان، هنالك مصالح مشتركة مع المدير العام للمستشفى السابق وقد يكون الحالي المدعو مصطفى محمد إبراهيم ومجموعة موجودة في وزارة الصحة بولاية القضارف

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..