أخبار السودان

“الراكوبة” تنشر تفاصيل جديدة بشأن تجميد الأمة القومي لنشاطه بقوى التغيير

الخرطوم: الراكوبة

قال حزب الأمة القومي، إنه قدم رؤية واضحة لإصلاح الأوضاع تتجاوز المصفوفة المطروحة، وتدعو لعقد اجتماعي جديد.

وأضاف بحسب نص القرار الذي تلته ممثلة الحزب أمام المجلس المركزي لقوى التغيير، ان تجميد أنشطته في هياكل قوى الحرية والتغيير لأسبوعين.

وذكرت الممثلة، انحزب الأمة القومي قدم رؤية واضحة لإصلاح الأوضاع تتجاوز المصفوفة المطروحة.

وأضافت”ندعو لعقد اجتماعي جديد، نصه ارسل لكم في مجموعة المجلس المركزي بالواتساب وتسلمته الكتل في لقاءات ثنائية مباشرة”.

وقالت ان الحزب يجمد أنشطته في هياكل قوى الحرية و التغيير الراهنة لأسبوعين، ويدعو لمؤتمر تأسيسي لقوى الثورة من كافة الموقعين على اعلان الحرية و التغيير داخل و خارج هياكل قوى الحرية و التغيير الراهنة، لدراسة واعتماد العقد الاجتماعي الجديد لاصلاح هياكل الفترة الانتقالية لتحقق مهامها الواردة في الوثيقة الدستورية.

وتابعت”نخاطب كافة حلفائنا في الحرية والتغيير للاستجابة لدعوة الاصلاح والتطوير المطروحة، فإذا استجاب حلفاؤنا لهذا الطلب في ظرف أسبوعين نلتقي في مؤتمر تأسيسي للاتفاق على الإصلاح الجذري المنشود”.

وأردفت”عدم الاستجابة لهذا المطلب مع احتقان الظروف في البلاد يوجب علينا العمل من أجل تحقيق التطوير والاصلاح المنشود مع كافة الجهات الوطنية من قوى التغيير و الحكومة التنفيذية و المجلس السيادي بشقيه المدني و العسكري”.

 

 

 

 

‫18 تعليقات

  1. منذ زمن الاستقلال هذا هو حالها إجتماعات وتجمعات ومواثيق ونظريات وخيبات لا حدود لها وفلسفه وتنظير في الفاضي والوطن دائما الي الوراء والتدهور في كافة المناحي . إذا اراد الشعب الخلاص ثنائية الفشل المتمثله في العسكر والاحزاب لابد من معادله جديده خارج صندوق الفشل هذا

  2. تصورات الصادق الفاشلة منذ السندکالیة،والهیکلة وهلمجرا والتی یرید فرضها علی کل القوی الساسیة فی السودان وکأنه الفة البلدان.

  3. …ولماذا لغة التهديد والوعيد….و….والإشتراطات!!!؟؟؟
    …قطر عجيب يودي ما يجيب….الى أقرب حفرة دخان…تاخدو فيها (بوخة مرقة) بى مزاج!!!
    أو الى أقرب (داية)😀😀😀😀تنصحكم…هل ما تعانوه هو (وجع ولادة) حقيقي أم هو دلع (أئمة وأميرات بوربون)ساكت!!!!
    التاريخ تجاوزكم…ولن تستطيعوا ان تخدعوا الأجيال الصاعدة!!!!
    خيرا …جات من عندكم!!!

  4. ⛔️انتبهوا يا شفاتة ويا كنداكات …
    حزب الامة ينسق ويتأمر مع الكيزان لاجهاض الثورة خطط الكيزان تسير رغم فشلهم في تأليب الشارع..

  5. دائما يضحكني هذا الحزب المشلع والضعيف والركيك والخبيث
    جاي تزرع الفتنة
    لعنة الله عليكم جميعا وربنا يجعل كيدكم في نحركم

  6. حزب الامة بقيادة الصادق المهدي افشل حكومة ثورة اكتوبر 1964 عندما هاجم حكومة سر الختم الخليفة من شهرها الأول وطالبها بالتنحي قبل ان تكمل نصف عامها الأول وطالب بانتخابات مبكرة وطبعا معه توام الروح الترابي كالعادة وتحقق مراده وبذلك افشل ثورة اكتوبر، في ثورة ابريل 1985 رفض رفضا باتا أن تكون هناك فترة انتقالية اكثر من عام وكان صوته الاعلى والاقوى وايضا من خلفه الشيطان الاكبر الترابي ونجحوا في تقليص الفترة الانتقالية من ثلاثة اعوام الى عام واحد فقط وانتخابات مبكرة ادخلت البلاد في ازمات وكره الناس في الديمقراطية ، طبعا من المؤكد أن الترابي كان يخطط لذلك اما الصادق المهدي لا اعتقد كان يقصد ولكنه فعلها عن علم او جهل.

    الآن يلف ويدور ويهدد مرة بانتخابات مبكرة واخرى برفض تعيين ولاة للولايات مدنيين ويعرقل ذلك بمطالبه التعجيزية بأن يكونوا الولاة من حزب الامة، ولكنه نسى او تناسى بقروره المعهود من انه شخص فاشل حتى في المؤامرات ومن كان يخطط له من خلف الكواليس الترابي قد قبر قبل وفاته من تلاميذه

    والترابي كان اللاعب الاساسي الذي كان يقوم بالتنسيق بين كثير من القوى المعادية للثورة بالسودان بالداخل والخارج في ذاك الزمن وكان الترابي خبيث يفهم تركيبة الصادق المهدي جيداً ويشبع غرور الرجل ويمرر كثير من مؤامراته عن طريقة مستغل شعبيته، والآن هذا جزء من مخطط الصادق المهدي البائسة لافشال الفترة الانتقالية بتفتيت الحاضنة الاساسية للحكومة الانتقالية، ولكن نقول له هيهات أولا@ هذا الجيل غير وثانيا أن توام الروح ابليس قد قبر واراحنا الله منه وثالثا العالم قد تغير والى الابد.

  7. عقد إجتماعي جديد؟ طيب طالما طرحتوه على كافة القوى ما تطرحوه لنا في الراكوبة لتعلق عليه ونشرحه لكم ليعلم الجميع حقيقة عقدكم الجديد هل هو جيد ولا فاسد ليدخله من يدخل ويرفضه من يرفضه على بينة..!!.. أي شيء عام يجب أن يكون على المكشوف ولا مجال إلى أي تكتلات أو اتفاقات ثنائية أو شللية إلا على فكر ومنطق معلوم وليتفق الناس بعد العلم به أو لا فالمقبولية بالشيء تفترض العلم به.
    إن كان هناك ثمة ما يجب تصحيحه الآن فهو تقنين وجود هذه القوى المشكلة لهياكل الفترة الانتقالية. فلابد من إعادة تسجيل الأحزاب السياسية والتجمعات المهنية والنقابية بقوانين جديدة- قانون أحزاب ونقابات مهنية وحرفية على أساس مبادئ الثورة وشعاراتها المساواة والعدالة وهذه تقتضي نبذ التمييز الدبني والعرقي والجهوي والتوجه المتجاوز للهوية الوطنية السودانية والمرتبط بالأحلاف الخارجية فلا يسجل أي حزب سياسي مالم يتعهد بهذه الشروط ويلتزم بالتقيد بها وإلا تم حله متى ما ظهر انتهاكه لها ولو على مستوى الممارسة دون النصوص!

  8. دايما كده الصادق بوخة يسعى بكل ما يملك لافشال الانتقالية كما افشل حكومة اكتوبر الله يلعنك الله يلعنك بلغت من العمر عتيا ولسه مصر على الفهلوة يا الكاذب بتساعد في منو عشان ينقدب؟

  9. التحالف القديم الجديد بين الطائفية والكيزان يظهر للعلن، تبادل الأدوار كان في حملة الكيزان للربط بين اليسار الحالي وحوادث الجزيرة أبا ، ومغازلة العسكر من جهة اخري ، الان دور الصادق في شق قحط كما شق المعارضة بالخارج عندما ارسله النظام الي اسمرا . لا ننسي أيضا خروج أعضاء خيمة حزب الأمة وإنزال الخيمة من ارض الاعتصام قبل ساعات من المجزرة . الصادق لا يمكن ان يكون غير الصادق مفرق الجماعات الذي لا يطيق بعدًا عنرالحكم ولا يروم اصلاحا حقيقيا ووعيا بين أفراد المجتمع .اصناء الثورة انكر حتي الخروج في مظاهرة وفي صورة ٢٠١٣ منع الناس من الانطلاق من مسجد ود نوباوي

  10. Iسمك يدل على انك غير عاقل ومريض ارتقى الى مستوى العقلانيه والمنطق فى حد يسمى المجنون اساليب الكيزان الملاعين

  11. *حزب الأمة يشارك في تأسيس الجبهة الوطنية ١٩٧٤م*
    حزب الأمة ينشق عن الجبهة الوطنية ويصالح نميري ١٩٧٧
    *حزب الأمة يشارك في تأسيس التجمع الوطني المعارض ١٩٩١م*
    حزب الأمة يجمد نشاطه في التجمع ١٩٩٨م
    *حزب الأمة يتفق مع الترابي في لقاء جنيف*
    حزب الأمة يتخلى عن اتفاقه مع الترابي
    *حزب الأمة يتفق مع الحكومة في جيبوتي*
    حزب الأمة يخرج على اتفاق جيبوتي وينشق
    *ابن رئيس حزب الأمة يعين مساعداً للبشير ٢٠١١م*
    ابن رئيس حزب الأمة يعتذر عن فترة عمله مساعداً للبشير ٢٠٢٠م
    *حزب الأمة يرأس نداء السودان**
    حزب الأمة يخرج من نداء السودان
    *حزب الأمة يعلن عدم التظاهر ضد البشير*
    حزب الأمة يتظاهر
    *حزب الأمة يشارك في الإعتصام أمام القيادة العامة*
    حزب الأمة يخرج من ساحة الإعتصام
    *حزب الأمة يشارك في تحالف الحرية والتغيير*
    حزب الأمة يجمد عضويته في تحالف الحرية والتغيير….

  12. كما هو متوقع، الترس كسر من جهة الإمام.

    كنا نعشم أن تخيب ظننا فيك، ولكن شباب الثورة قادرين على مساواة الصفوف وسد ثغرات الشيطان.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..