مقالات وآراء

 قرار قفل المساجد أمام المصلين

قرار قفل المساجد أمام المصلين ومنع صلاة الجماعة والجمعات والتراويح بحجة منع انتقال عدوى كورونا قرار غير علمي وغير منطقي لأنه لا يمكن ترك الأسواق وجميع المرافق الأخرى مفتحة الأبواب للجمهور من الساعة ٦ صباح الي الساعة ١٢ ظهرا حيث يختلط الحابل بالنابل ويتم قفل المساجد!.

أين المنطق العلمي والمجتمعي في ذلك؟ ومن قال ان في المساجد وحدها يكمن خطر انتقال الفيروس ولكن في الأسواق لا؟
يكون قفل المساجد مقنعا اذا كان هناك حظر أو حجر كامل وشامل بحيث يمنع منعا باتا اختلاط الناس وكل يلزم بيته ، ولكن ان تسمح للناس بالمخالطة في الأسواق وصفوف الخبز أكثر من ست ساعات وتمنعهم من حضور الصلوات في المساجد فهذا أمر غريب يترك المرء يظن سوءا بأن وراء القرار مآرب أخرى.
زد على ذلك انه ليس هناك دليل علمي طبي بأن الحظر أو الحجر الجماعي يمنع أو يوقف المرض لان دولا مثل اسبانيا والمانيا وولايات أمريكية أوقفت الحجر الشامل وبدأت بالسماح بعودة بعض الأنشطة الي طبيعتها تدريجيا، يعني انشطة مشابهة للصلاة في المساجد قياسا.
نرجو من الجهة التي أصدرت هذا القرار ان تعيد النظر فيه، خاصة وأن الناس أحوج الي المساجد في هذه الظروف ليتضرعوا الي الله العلي العظيم ليرفع عنهم هذا البلاء. د محمد علي طه الكوستاوي
د. محمد علي طه الكوستاوي
[email protected]

‫10 تعليقات

  1. فهذا أمر غريب يترك المرء يظن سوءا بأن وراء القرار مآرب أخرى
    نرجوا ألا تكون الراكوبة منبرا للجهل و التجهيل و سوء الظن و الفتن

  2. علي الاقل لو ما قدرنا نمنع الناس من التزاحم و التلاصق في الأسواق و صفوف العيش و غيرها نقلل و نخفف من الزحام في صلوات الجمعة و الجماعة خاصة و ان المساجد عادة يؤمها كبار السن الذين هم أكثر عرضة لمضاعفات المرض

  3. يا اخى تفهم كيف ؟؟؟ ما فى التصاق فى الاسواق كالتصاق صلاة الجماعه واختلاط ذرات النفس بين المصلين جماعه فى مكان مقفول زي المساجد .. يكفى ان كل صلوات الجماعه اوقفت فى الحرمين الشريفين فى ارض الحجاز .. يعنى عايز تقول انك مسلم اكثر من مصلى الحرمين الشريفين يا حضرة الكوز ؟؟؟؟؟؟؟

  4. كمان دكتور!!!!بالله شوف كمية الجهل دى….معاك دكتوراة فى شنو بالله يا ولا يا مستكاوى؟يا القائمين على امر جريدة الراكوبة لا تزعجونا بهكذا مواضيع للفتن وسوء الظن الكيزانى.

  5. يا دكتور في السوق لو في زول عكس تقدر تزح منه والصفوف ممكن ترك مسافات .. تحليلك غريب

  6. طيب يا دكتور المسجد الحرام محل الكعبة قبلتنا! ركز في قبلتنا دي 🤔 قفلوه، المسجد النبوي قفلوه والأقصى كذلك، الكلام دا وهم ساي؟! ربنا ما أمر بالهلاك والناس أجدر بالعافية والحياة لإقامة الدين، لن يُقيم الدين مريض أو ميت!
    نتمنى ردك الموضوعي على تعليقاتنا وأشك في ذلك!

  7. يعنى لو عاوز تتضرع إلى الله وتدعوه لازم أن يكون ذلك فى المسجد ! اذا دى دكتوراة أخدتها فى زمن الكيزان .. عندها احسن نمد ارجلنا!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..