أخبار السودان

الحكومة: قرارات لجنة إزالة التمكين قانونية وتخضع للتشاور العدلي والقانوني

مانيس يقول ان النظام المباد ورموزه وعضويته اختطفوا السودان والوطن

الخرطوم: الراكوبة

أكد وزير رئاسة مجلس الوزراء عمر مانيس, ان التعديلات الأخيرة في قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو, يعزز ويقوي ويدعم أداء أعمالها.

وذكر في مؤتمر صحفي للجنة يوم الخميس, ان مجلس السيادة والوزراء وقوى الحرية والتغيير  اللجنة يعتمدون اللجنة كأحدى أدوات الأهداف الرئيسية للثورة.

وأضاف”نتحدث عن أموال منهوبة وفساد, لكن في الواقع هو جزء كبير من استرداد السودان وعندما نقول أن النظام المباد اختطف السودان واتباعه ورموزه اختطفوا هذا الوطن وعمل اللجنة هو استرداد الوطن”.

ونبه مانيس, إلى حملات تشكيك وتشويش ضد اللجنة, ونبه إلى ان كل مؤسسات الفترة الانتقالية حريصة على الالتزام بأساسيات الدولة المدنية وحكم القانون.

ونوه إلى ان قرارات اللجنة وهي كثيرة, تأخذ من اللجنة الكثير من الوقت وتعمل اللجنة تستشير كل الجهات والمؤسسات القانونية والعدلية في الدولة لضمان القرار.

وأضاف”البعض يسعى للتشويش عبر اطلاق أخبار كاذبة بإسم اللجنة وندعو لعدم الالتفات لها, والسعي والإعتماد واستقاء المعلومات الخاصة إما عبر اللجنة أو صفاتها, ونؤكد ان اللجنة تجد كل الدعم من مؤسسات الدولة وقوى الشعب الحية وستعبر بهذا الوطن لنصل إلى سودان خالي من نظام الثلاثين من يونيو”.

‫3 تعليقات

  1. المدعوعمرمنيس كان من منسوبي النظام البائد وكان سفيرا للمخلوع في الامم المتحدة إلى لحظة سقوطه وكان يدافع عنه في مجلس الامن، خاصة عند إحالة ملف دارفور إلى المحكمة الجنائية .

  2. عمر بشر مانيس دبلوماسي مهني عمل بوزارة الخارجية السودانية خمسة عشرة عاما قبل حكومة الانقاذ المشئومة وهو زميل دراسة واشهد له بالوطنية والاستقامة ولا علاقة له بالكيزان من قريب او بعيد وهذا للتوضيح فقط ولا يمكن ان نقرر ان كل من عمل في حكومة السودان في السنين الماضية هو بالضرورة كوز .

  3. افضل من يثبت ان النظام السابق لم يكن الكيزان فيه يحتكرون المناصب كلها كذبه كبييييره من اجلها اسست مثل هذه اللجنه…لجنه المكنات لا شك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..