أخبار السودان

ابنة “عبد الرحيم محمد حسين” تتهم الحكومة برغبتها في تصفية قادة النظام السابق

طالبت المتحدثة بإسم أسر المعتقلين السياسيين  “سلمى عبد الرحيم محمد حسين” باجراء تحقيق جنائي في اصابة المعتقل “أحمد هارون” بفيروس “كورونا” داخل السجن، متهمة الحكومة الحالية برغبتها في تصفية قيادات النظام السابق بالمرض، مؤكدة بأن هذا اتهام ليس عندنا فيه شك.
وقالت المتحدثة بإسم أسر المعتقلين، اليوم الجمعة بمنصة “الحاكم للخدمات الصحفية”  ان اصابة المعتقل السياسي، القيادي في النظام السابق مولانا “احمد هارون”  بفيروس كورونا، مردها لسببين الاستهتار أو العمد.
وأضافت “سلمى”: منذ ظهور جائحة كورونا تواصلنا مع النيابة العامة، وإدارة السجون، موضحين لهم أن سجن كوبر ليس حجراً آمنا لآبائنا المعتقلين، واحتمالية اصابتهم بالعدوى كبيرة جداً، تم وعدنا باجراء تحوطات وللاسف لم تتم، غير  منع الأسر من الزيارات.
وحملت “سلمى” السلطات السودانية المسؤولية الكاملة بابقاء المعتقلين في السجن دون محاكمة، وتعرض حياتهم  للخطر الصحي، مطالبة بتحقيق جنائي في إصابة ” هارون” بكورونا وتعريض بقية المعتقلين للإصابة.
وطالبت المتحدثة بإسم أسر المعتقلين، بالحقوق الانسانية للسجناء، موضحة بأنه قد اطلق سراح 900 سجيناً تفاديا لاصابتهم بالفيروس، في حين ابقوا على المعتقلين السياسيين.
السوداني

‫22 تعليقات

  1. اتقوا الله ماخرجتوا وقلتوا مافي كورونا
    اظة جايين تقولوا ميتهدفين ابائكم القتلة اللصوص الفاسدين لو عاملناهم بالمثل لاحرقناهم ودفناهم احياء ولم تعرفوا لهم قبرا
    نحن لا نريدهم ان يموتوا سربعا هكذا والحياة والموت بيد الله
    نريدهم ان يذلو او يهانوا ويعذبهم الله في هذه الدنيا ثم ي ون اليه فيعذبهم اظد العذاب
    من لم ير حم لا يستحق الر حمة
    لعنة الله عليكم اجمعين

    1. انتو يا كيزان يا حرامية قتلتم الشعب السوداني بعمايلكم يا كرور وناس اللمبي ديل احسن ليهم يموتوا بكرونا اخير من الشنق

      1. جلدوا البنت المسكينه صاحبة الفديو الشهير لانها لبست بنطلون وقالوا ما تتكلموا دى الشربعة .
        المجرم الاخوانى بطل الابادات الجماعية عبدالرحيم يواجه تهمة قتل ٣٠٠ الف مواطن من شعب دارفور وتطالب به محمكة الجنايات الدولية . اطلاق سراحه يتطلب تقديم تنازل من اسر كل هؤلاء الضحايا اولياء الدم . ولكم فى القصاص حياة . دى مش الشريعة ؟؟؟؟؟؟
        نأسف للانقطاع عن صحبفة الراكوبه فقد هرمنا ووصلنا الى مبتغانا بسقوط اسوأ نظام حكم مر على دولة فى تاربخ الانسان . فلم نسمع فى التاريخ بدولة قامت عصابة اجرامية من اهلها بسرقتها وابادة شعبها وبيعها الا فى السودان . ويجب ان نحذر مستقبلا ونحرس وطننا بكل ما اوتينا من قوة من الترابيين وغيرهم من الخونه والعملاء وتجار الدين .

        1. ديل ليس سودانيين يا اخي كلهم أجانب مستحيل سوداني يدمر اغلي أشياء في الوطن لعنكم الله يا تجار الدين هي لله

  2. هل كانت هناك حقوق إنسانية في بيوت الأشباح؟ ماذا عن الحقوق الإنسانية لاهلنا الفور والكيران يحرقونهم ويغتصبون النساء ويقتلون الرجال؟ أين كانت الحقوق الإنسانية والكيزان يسقطون البراميل الحارقة علي سكان جبال النوية؟ السجناء لم يكن يسمح لهم بالدواء، توفي أمين مكي مدني وفاروق ابو عيسي جراء منع العلاج داخل سجون الكيزان . في بيوت الأشباح متر الكيزان ابشع أنواع التعذيب والحرمان من حتي قضاء الحاجة .
    ستصرخون كما ظل أهل السودان يصرخون خلال ثلاثين عاما

  3. اسمعي يابت انتي شوف نحن الشعب السوداني دايرين يصفوهم ويعلقوهم في ميدان ابوجنزير،،،رايك شنو.؟

  4. الظلم ظلمات بما يفسر احتجاز متهمين من دون محاكمة أكثر من عام يجب محاكمتهم فورا أو اطلاق صراحهم لأن الذي يحدث الأن مؤشر علي عدم بسط يد العدالة والقانون

  5. كما تدين تدان
    يقعدو في السجن لما يموتو ويعفنو
    وحتي لباساتكم ما حنخليها يا كلاب

  6. والله يا سلمى يا بنتي الفيروس دا لمان دخل على مولاكي احمد هارون لي هسع يصرخ وعاوز حاجه تمرقه وقال انا دخلت بالخطا
    انتي بتري ان هؤلاء متهمين مش مدانين
    طيب ما دام مش مدانين ليه ماعملوا زي ابوقرده ومشوا لاهاي برأوا نفسهم وبراوا السودان ورفعوا اسمه من قائمة الدول الراعية للارهاب
    انا عارف انتوا عشت في وضع مختلف عن بقية الشعب السوداني الذي ازله وافقره وهانه ابوكي وبقية الكيزان
    ما تستعجلوا المحاكمات خلاص قربت جهزوا دفاعاتكم بس نصيحة لكم ماتجيبوا احمد. ابراهيم الطاهر ومحمد الحسن الأمين لان ديل زاتهم سيكونوا جوه قفص الاتهام
    نتيجة لحكم والدك وجماعة الأخوان المسلمين جميعهم مهما غيروا فى أسمائهم وجلدهم نجد أن غالبية الشباب من الجنسين بدون عمل وبدون زواج وطبعا الشعب السودانى لن يسامح حسن البنا ، حسن الترابى ، حسن عثمان رزق وأى شخص من جماعتكم
    انتم حكمتم السودان لثلاثة عقود ونحن نحتاج لاكثر من ثلاثة عقود لازالة اثار حكم والدك وجماعته
    كتب جنابو عمر عثمان مخاطبا شقيقتك الصغرى قائلا كان والدك عبد الرحيم وزيرا للداخلية لثلاثة مدد كانت مجتمعة عشرة سنوات تقريبا فلماذا لم يهيىء بيئة السجون ليكون لائقا
    شقيقتك الصغرى قد لا تحسن الأجابة على هذا السؤال ولكن انتى قد تعرفين السبب

  7. والله دي قلت ادب… هو نحن ناقصينك يا بنت اللمبي؟؟؟ يا بت احسن ليك أتوا ي عن الظهور و تجمدوا ربكم للحال التي تعيشوا فيها للان… لو لا قيم و مباديء الشعب السوداني ولو ان ما فعله ابوك المتخلف كان في بلد آخر لكان جزاءكم من ذلك الشعب ان يتم اغتصابك و سحلك وسط النهار دون أن تجدي عين يرف لها جفن عليكم.
    هل سمعت لشهداء رمضان و ماذا فعلت الإنقاذ بهم… هل سمعت بحرب دارفور وجبال النوبة؟ هل سمعت و قرات عن بيوت الأشباح و تعذيب وقتل علي فضل؟ هل سمعت بتعذيب بدرالدين حتي الجنون؟؟؟ ألم تسمعي ايتها التعيسة بما حصل للاستاذ احمد الخير؟
    جهزي نفسك فسيكون مصيرك السجن وقريبا إن شاء…و ستدفعوا للشعب السوداني الثمن كاملا غير منقوص…
    الا لعنة الله تشغاشكم في الدنيا و الآخرة.

    1. لا فضك فوك اخ عمر…صدقت…..يارب يارب ببركة هذا الشهر الكريم العنهم لعنا كبيرا فى الدنيا هذه قبل الاخرة.

  8. قال(ص)مامن ذنب احر ان يعجل الله له عقوبته مع مايدخر له فى الاخرةمثل البغى وقطيعة الرحم صدق صلعم والبقغى هو الظلم……….دى دعوات المظلوميييين ولسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسه

    1. بت اللمبي دي طبعا بت ابوها درجة حمار +بغل في الغباء والاستهبال.
      اذا سالتي ابوكي جاب اللي انتي واختك التانية لابسنه من
      كان جاوبك من دم الشعب. ٣٠ سنة سرقة ونهب وقتل ، ورقيص. يعني عصابة حرامية رقاصين. ابوكي لما جاء للساطة كان عنده شنو وحسي لمن غار في ستبن من السلطة لقو عنده. هل حصل سالتوه عملها كيف؟ لما كان يسرق ويديكم كان سمح ودلوقتي المحاسبة كتيرة؟
      احسبو ٣٠ سنة اجرام في حق السودان تعمل شنو. بلا كلام فارغ كلكم حرامية اولاد حرامية. نحن ما عايزين محاكمات بس يفكوهم لينا في الشارع بس الوقت داك حتعرفو يااولادالحرامية قر شنو الشعب ممكون وصابر. اتفووو عليكم وعلي ابهاتكم الحرامية.

  9. Avatar photo يقول طبعا من الطبيعي أن تتحرك الابنة للدفاع عن والدها وهذا مقبول في المجتمعات الإنسانية التي ارتقت بقوانينها عا:

    من الطبيعي أن تطالب الابنة عن حقوق والدها المعتقل بدون محاكمة حتي الآن كأن الحكومة لم تسقط نفس الممارسات البغيضة يبدو أن النخب السودانية تتحكم فيها الفعاليات البدوية التأرية التي تريد أن تتشفي ولكنها لا تريد أن توصل الشعب الي دولة المواطنة القانون

  10. لو مات احمد هارون بكرونا افصل له من ان يتم اعدامه بواسطة المحكمة الجنائية لانه لو مات بكرونا يكون شهيد كرونا ولو مات بقرار المحكمة الجنائية يكون مجرماً.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..