أخبار السودان

ارتفاع كبير للأسعار.. وإغلاق أسواق بالخرطوم

الخرطوم – محمد مهدي مصطفى”

ذكر مصدر لـ(السوداني الدولية) أن شرطة ولاية الخرطوم قامت بإغلاق جميع الأسواق في الولاية وذلك للتقليل من حدة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وذكر يوسف حسن تاجر بسوق بحري للصحيفة أن قوات الشرطة والجيش قاما بإغلاق كل الأسواق دون سابق انذار، واضاف ان اغلاق الأسواق ياتي متزامناً مع ارتفاع نسبة الاصابة بفيروس كورونا.
ولاحظت الصحيفة ازدحام المواطنين واقبالهم على الشراء بكميات مهولة وذلك لتمديد الفصل الثاني من قرار الحظر لأسبوعين آخرين، كما قال وزير الإعلام فيصل محمد صالح في تصريح لوكالة (سونا).
وأدي ذلك القرار لارتفاع الأسعار ووصل سعر غاز الطهي من 250 الى 800 جنيه فى السوق التجاري بمنطقة الصالحة – أم درمان.
وشكا المواطنون من ارتفاع اسعار السلع اليومية في ظل الحظر، حيث وصل سعر كيلو الطماطم من 40 جنيها إلى 150 جنيها، وكيلو العجالي من 350 – 450 جنيها، وكيلو الضأن من 450 إلى 850 جنيها، ورطل زيت فول من 120جنيها إلى 170 جنيها، ورطل السكر من 90 جنيها إلى 150 جنيهاً.

 

تعليق واحد

  1. هذا هو حالنا كسودانيين منتهى الجشع والطمع والدناءة والاستغلال نتاجر في كل شئ حتى المرض والجوع الموت ونستغل الازمات وأي سانحة للتربح والكسب الفاحش دون رحمة او شفقة او وازع اخلاقي أو ديني، نتهيأ الفرص للسرقة والاختلاس والكسب الحرأم أمة فاقدة للاخلاق الفاضلة والدين القويم، إلا من رحم الله وهم قلة، وبعد ان هيأ الله لنا حكومة غير فاسدة على الاقل حتى الآن، وبدلا من اعانتها حتى ينصلح حالنا لا تزال النفوس مريضة والذمم وسيعة والأخلاق وضيعة ثم نقول الحكومة فاشلة وننسى بأننا من افشل شعوب الله في الأرض. لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..