أخبار السودان

مناوي: عملية السلام تعتريها عقبات مع طوارئ كورونا وهناك قضايا مهمة لم تحسم بعد

القاهرة: صباح موسى
كد مني أركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان ونائب رئيس الجبهة الثورية أن عملية السلام التي تجرى مفاوضاتها حاليا بعاصمة جنوب السودان جوبا ‏تعتريها عقبات.
وقال مناوي إن التفاوض عن بعد بسبب طوارئ كورونا يعقد العملية أكثر، مبينا أن هنالك قضايا أساسية في ملفات مهمة لم تحسم بعد.
وأضاف مناوي أنه لم يسمع باتفاق الحكومة مع الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار  عن الاحتفاظ بجيش الحركة خمس سنوات – وفق ملف الترتيبات الأمنية- بينهما، ‏وعن مطالبهم في مسار دارفور  في هذا الملف قال لم نصل لتفاوض على ملف الترتيبات الأمنية،ومازالنا نفاوض في ملفات مختلفة، وسخر مناوي من حديث حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور بأن التفاوض في جوبا لن يفضي إلى شئ، وأن الحركات المفاوضة في جوبا ليس لها ثقل على الأرض، قائلا هذا الحديث لو خرج من حركة عبدا الواحد فهذا حديث يخصهم هم ولا تعليق عليه.
في الوقت نفسه أوضح مناوي أنه ‏لأول مرة بعد إجتماعات العين السخنة تلتئم إجتماعات المجلس القيادي للجبهة الثورية في مدينة جوبا أمس (الجمعة)، وقال تتصدر هذه الإجتماعات القضايا الهيكلية وتقييم رؤية إعادة هيكلة الدولة أجندة الإجتماعات، مضيفا أن الجبهة الثورية تجتمع لقضايا داخلية في هذا اللقاء، لتقييم اداء الرئاسي وإعادة هيكلتها ووضع بعض اللمسات من أجل  مواكبة المرحلة.
اليوم التالي

‫3 تعليقات

  1. ناس مناوي وهجو ديل يلموهم مع الصادق المهدي وفي شلوت واحد الي مذيلة التاريخ .
    صدق عبدالواحد لا وحود له علي الأرض ولا هم له سوي المصالح الشخصية

  2. اضافة الى ان حركات دافور سوى عبد الواحد ليس لهم وجود في الارض فان مناوي وجبريل لا تناسبهم الديمقراطية لانهم ليس لهم قواعد اللهم الا كم تاتشر كداا حتى اهلهم ملو الحرب .. اؤكد ان جبريل ومناوي مستحيل يتوصلو لاتفاق مع الحكومة واقسم ع ذلك فهم ينتظرون انقلاب يلوح في الافق واول بيان حا يكون للسلام واول واحد يصل الخرطوم جبريل ومناوي بس احب اطمنهم تاني مستحيل يحكمنا عسكري حتى يلج الجمل سم الخياط .. عاشت القوات المسلحة الشريفة والمجد والخلود للدعم السريع وتحية وتعظيم للشعب السوداني الابي والخزي للعهد البائد الاسود .

  3. وماذا عن عبد الواحد ؟؟؟
    و اين مكانه المناسب ؟؟؟
    باريس ام تل افيف ؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..