قيادة حزب الميرغني: لا تفاهمات معنا بشأن التشكيل الوزاري

الخرطوم – أحمد عمر خوجلي

رجحت مصادر بقيادة الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل عقد اجتماع قيادة الحزب خلال أيام لمناقشة الترتيبات النهائية بشأن توصية فض الشراكة في الحكومة التي تم رفعها مؤخرا إلى محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب ولفتت المصادر إلى أن رفض مشاركة الحزب في حكومة الولاية الشمالية يشي بمباركة الميرغني لتوصية اللجنة القيادية وتعجيل الخروج من الحكومة وعدم المشاركة في القادمة ونفت المصادر وجود أي تفاهمات في الفترة الأخيرة مع الحزب بخصوص تحديد وزارات بعينها في التشكيل الوزاري المنتظر

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. يا مولانا الشيخ /محمد عثمان الميرغني ما تخلي الجماعة ديل يغشوك كل مرة وبقوك معلبة والحيطة القصيرة التي يستخدموها كما ارادوا كفاية انهم بالقروش شقوا الاحزاب ولا تخلي وزارء الاتحاديين يسيل لعابهم للمناصب والمصالح الشخصية ..ويجب ان يكون وزرائكم في حالة الركون الى المشاركة من المقاتلين الشرسين وليس من ضعاف الناس اصحاب المصالح والمطامع
    ولكن رأي يجب عدم مشاركة الاتحادي في الحكومة حتى ولو اعطوكم 90% من الوزراء في مجلس الوزراء فإن الثعالب الـ 10% الباقين كفيلين بقلب الطاولة على الـ90% في المائة الباقين لانهم الوزراء الذين يشاركون في دفن جثمان الانقاذ سيكونون بتاعين مصالح شخصية وذاتية وآنية.. فكيف تساركون بالوزراء فقط ويجب ان تكون اي نسبة للمشاركة تشمل كافة مناحي الحياة والمجالس والبرلمان والامن والخدمة المدنية والاتحادات الرياضية والاجتماعية والعمالية والنقابية والا تكون مشاركة طرطشة من الخارج لا تسمن ولا تغني من جوع.
    يا موالنا الرسول صلى الله عليه وسلم يقول لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين اتركوا الدنيا لأهل الدنيا لعلى عثمان ونافع ومندور المهدي وقطبي المهدي والذين يكنزون الذهب والفضة واي مشاركة منكم تعنى موافقتك على كل ما قامت به الانقاذ.
    يا مولانا لو بقت في مفاوضات يجب ان تكون معلنة وفي قاعة كبيرة ولا يجب ان تكون مفاوضات ثنائية بين شخصين وتلاتة وفي منزل فإن امور السودان لاتحل ولا تناقش في المنازل.

  2. ياناس حزب (الاتحادي الدوميرغني)
    القضيّة بسيطة:
    أعملو كشف مالي مدنكل يكون بالمليارات وأدّوه
    للحسيب النسيب لتأجّروا منه (ذمّته) ولو لعدّة شهور

  3. سيدي مولانا السيد محمد عثمان الميرغني عمرك ناهذ الثمانين خير عمل تفعله في هذا العر ان تلزم سجادتك . وكفاية من بهدلة الكيزان .

  4. من اعـان ظالما فوزره مثله . الى متى تجرون وراء الدنيا وهـى تبعـد عـنكم كل صباح يوم. ماذا تقول لرب العالمين بموازرتك ووقوفك مع الحاكم الظالم يوم الحساب ؟ هل نصحته باتباع الحـق وقلت له ان ما تقوم به خطآ وضد ما يأمر به الله . والله ايها الأتحاديون ليس فيكم رجـل واحـد عاقل وذى بصيرة مثل السيد/ عـلى محمود حـسنين . لقـد رأى بعـينه الثاقبة بفضل الله أن الطريق القويم والناجح هـو مصادمة هـذا النظام والتعاون مع كل فئات الشعب من احزاب وكيانات وطنية لأسقاطه ولا حتى التفاوض معه بل اقتلاعه وليس مشاركته فى الحكم. وياليت مشاركتكم فى الحكم لمساعدة الشعـب بل كانت للنهب والسرقة وانتم بهذا اضل من النظام نفسه .عـود الى رشد وكلها ايام معدودة وسوف تلاقى ربك . فاعمل لهذا اليوم لأن الأموال والأراضى التى سوف تورثها لأولادك سوف تسأل عـنها وتبؤ بذنبها فى حين سوف يستمتع بها ورثتك . ارجع كل الأموال والأراضى التى اخـذتها بغـير حـق لأصحابها وتبرع بالباقى صدقة لوجه الله تحميك من النار انت واولادك .اللهم اشهد فقد نصحته ونستغفرك يارب ونتوب اليك .

  5. والله الحزب اصبح ملطشه كل هم قيادات الحزب الحاليه هي نصيبها بالمساعدين والوزارات

    وياريتها وزارات سيادية ورئيسيه لماذا لاتكون وزارة الخارجية او الماليه او الدفاع

    او الداخليه 0 يامولانا المرغني نناشدك ان تسمع قرار اللجنة بفض الشراكة ورجوع

    وزراء الحزب لقواعدهم وكذلك نناشدك المصالحة مع المسميات الاتحادية الكثيرة ليعود

    الحزب موحدا وبذلك يمكن الفوز بالانتخابات بالغم من التزوير

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..