أخبار السياسة الدولية

انعدام الأمن الغذائي في غرب أفريقيا يعرض 43 مليون شخص للخطر في ظل انتشار الفيروس التاجي

الخرطوم: الراكوبة

قال برنامج الأغذية العالمي أن أكثر من 40 مليون شخص في أنحاء غرب أفريقيا سيواجهون نقصا حادا في الغذاء في الأشهر المقبلة، فيما تضيف جائحة كوفيد-19 عاملا جديدا يزيد من ضعف الناس.

وفيما ناشدت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي، إليزابيث بيرز، الدعم المستمر من المجتمع الدولي لجهود المساعدة العالمية للوكالة، حذرت أيضا من أن فيروس كورونا المستجد يعرض السكان الضعفاء بالفعل الذين فروا من النزاعات المسلحة وعانوا من تغيّر المناخ وحالات الطوارئ، لخطر أكبر.

وقالت”يجب أن نواصل مساعدتنا عبر المنطقة خاصة في أماكن مثل الساحل الأوسط وجمهورية إفريقيا الوسطى ونيجيريا والكاميرون.”

ويأتي هذا التنبيه بعد تحذير مماثل صدر من برنامج الأغذية العالمي بشأن ارتفاع حاد محتمل في انعدام الأمن الغذائي العالمي في شرق أفريقيا، كنتيجة مباشرة للجائحة.

أكدت بيرز أهمية استمرار عمل البرنامج. وأوضحت أن أكثر من 21 مليون شخص في غرب أفريقيا “سيكافحون من أجل إطعام أنفسهم” خلال موسم العجاف، مضيفة غامبيا وبِنن إلى قائمة البلدان المحتاجة.

وأشارت إلى أنه من الممكن أن يعاني 20 مليون شخص آخر لإطعام أنفسهم، وذلك بسبب التأثير الاجتماعي والاقتصادي لـجائحة كوفيد-19 في الأشهر الستة المقبلة، مما يضاعف عدد الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي إلى 43 مليون في هذه المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..