أخبار السودان

الدعم السريع يتبنى علاج “شوتايم” من الإدمان والأخير يشترط العلاج بالخارج

الخرطوم: ابومهند العيسابي
قدم الدعم السريع مبادرة بتبني علاج الناشط الاعلامي إبراهيم عبدالرحيم الشهير بـ”شوتايم” بوحدة متخصصة لعلاج الإدمان بالسودان، إلا أن الأخير إشترط علاجه بالخارج.
وقال الصحفي “ابراهيم بقال”: مساء اليوم الخميس 8 مايو قمت بزيارة الأخ شو تايم بمنزله وتفقدت احواله وقدمت له مبادرة العلاج وابلغته بالجهة التي بادرت لمساعدته في علاجه وهي الدعم السريع.
وكان الاخ “عادل دقلو” حضوراً ورحب شو تايم بالمبادرة الا انه قال لا يثق في أي مستشفى او طبيب بالداخل، وطلب علاجه بالخارج.
ولكن طلبه يصعب تنفيذه في الوقت الراهن نسبة للاجراءات الاحترازية الشاملة في كل دول العالم وقفل المطارات وتوقف السفر بسبب “كورونا”.
عليه تركنا له فرصة للتفكير والاتصال بنا في حال موافقته العلاج بالداخل.
وكان “شو تايم” قد فجر مفاجأة داوية الاثنين، الماضي عبر بث مباشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك”، معترفاً بإجباره مع غيره من الناشطين لتعاطي المخدرات.
واتهم ” شوتايم” ناشطين بأسمائهم، بايقاعه ضحية للمخدرات، مُقراً بأنه تناول عدة أنواع من الحبوب المخدرة، أجبر عليها للإنسياق خلفهم وتنفيذ تعليماتهم.
وكشف “شو تايم” بأنه ليس وحده وإنما عدد من الناشطين قد تعرضوا لمثل ما تعرض له حتى ينصاعوا لهم.

السوداني

‫7 تعليقات

  1. – يا مهترِش كلامك كلام الطير في الباقير و الا تظُن في كل القرّاء نسبة عالية من التسطيح و الغباء!!!
    – علاج المدمن هو الحرمان مما يتعاطاه و في اي مكانٍ كان فمن انت حتي تُفضل مكان العلاج و من يُعالجك ؟؟ ، لكن يظهر صاحبك عُنصري و بيفضل الممرضات الخواجات و ليس السمراوات !!!
    – ثم من أجبروه و آخرين علي التعاطي حتي الإدمان ؟؟؟ لماذا لا يصرح باسمائهم لتتم محاسبتهم فزمن التسلط قد انتهي.
    هل أتوا من كوكب آخر و لا يعرفهم ؟؟؟
    – عندما اتي السفير البريطاني طالباً من الرئيس نميري بان يستثني الدبلوماسين من حظر الخمور لانهم اعتادوا علي تناولها اجابه الرئيس نميري تعودهم عليها يعني الإدمان و هذه فرصة ممتازة لشفائهم من الإدمان او عليكم إرجاعهم و تبديلهم باُناس لا يتعاطونها !!!!

  2. للأسف هذا هو الواقع، تكتيكات اليسار في التحكم في العضوية بهتك الشرف والمخدرات ومن ثم الإبتزاز حتي ينصاعوا. الكيزان يستخدمون نفس الأساليب القذرة في تدمير الخصوم وكل عضو يخرج عن خطهم، بل والقتل.

  3. دا كلام خطير . و ما هي الجهه التي أجبرتهم علي التعاطي ، اليست جهه معروفه بالاسماء ؟ فلماذا لم يتم التحقيق مع هذه الجهه التي تسعي الي تدمير الجيل الشبابي ، و ما هدفه ؟ و من أين حصلت هذه الجهه علي كل هذه الكميات من المخدرات ليقوم بتوزيعها بهذه الكميه بين آلاف الشباب ؟ و ما سر حاويه المخدرات التي تسربت و تلاشت داخل الخرطوم إبان عهد الكيزان من ميناء بورتسودان ثم تناساه الجميع بسبب التستر ؟ لماذا لم يكتشفوا من هم الكبار الذين تم التستر عليهم إبان حكم الكيزان و لماذا لم يتم فضح شبكاتهم الان بعد انهيار حكمهم ؟ اسئله كثيره مبهمه تجول في اذهان كل سوداني بسيط عن هول التستر عن شبكات كبار المجرمين الذين يجولون بأريحيه و يمررون مخططاتهم لتدمير الشباب من اجل تدمير مستقبل السودان ؟ لماذا كل هذا اللامبالاة و التسيب و التساهل و غض البصر و التجاهل في امر تحمل كل درجات الخطورة الي هذا المستوي ؟
    عووووووووك
    سامعيننا هوي اللي هناك ؟ سكوت رهيب ! من يجيب علينا !!!!
    اللهم انا صايمين لشهرك العظيم فاستجب لنا ، اللهم عليك باعداء الشعب السوداني فانهم لا يعجزونك ، و انت تعرف مكانهم و تسمع سرهم و نجواهم ، اللهم احصهم عددا و لا تغادر منهم احدا و اقتلهم بددا . اللهم لا ترفع لهم رايه و لا تجعل لكلمتهم غايه و فرق شملهم و بدد امرهم و اجعل أموالهم غنيمة للفقراء و المساكين هذا البلد . آمين .

  4. “الصحفي” بقال مرسل من قبل الدعم السريع دا بسموه شنوا
    بأناس الحرية والتغيير الحقوا ما تبقى من شوتيم

  5. والأخير يشترط العلاج بالخارج ؟؟؟؟

    ده الكلام نشرناه في الايام الاولى لطرح الموضوع بتاع شو تايم وطبعا كثير من الاطباء يعلمون بحالة شوتايم وعندهم فكرة عنها لكن فضلوا الصمت احتراما لمهنتهم. وحينها كتبنا وقامت الدنيا علينا ولم تجلس.

    طريقة الابتزاز البيعملوا فيها الشباب اصدقاء شوتايم وبلاخص شباب دارفور ما كويسة، شوتايم وصل لمرحلة متقدمة من الادمان يعني بيأخذ في هذي الحبوب اكثر من سنة ونصف يعني قبل انشاء قحت نفسها، يعني الموضوع لا فيه شيوعيين لا فيه كيزان الموضوع انه الحبوب المخدرة متوفرة في البلد وباسعار معقولة لمعظم الشباب حيث كانت تدخل بالكونتنرات للبلاد ،

    كما نعلم شغل الاعلام مرهق واغلب الاعلاميين في العالم بياخذوا حبوب بكميات محدودة وعند الحاجة لتحمل ضغط العمل في ظروف صعبة بعضهم ينسى نفسه ويفقد الكنترول ويواصل فيها وتساعده يشتغل وينتج بصوة غير طبيعية بس على حساب صحته وبذلك تزيد الجرعات يوم بعد يوم ويدمن العمل والحبوب معاً وهذا الحدث لشوتايم مع ظروف الثورة وكثرة العمل بس يدخلوها لينا عنصرية وقحت وهم الشرفاء ونحن اولاد الحرام ده كلام ما مقبول وممكن نفتح ملف ادمان ابراهيم شوتايم وبالمستندات بس مقدرين ان الرجل مريض ومعذور. بس اولاد دارفور كتروها وعملوها حملة نصرة نبي الله ابراهيم شوتايم ضد كفار قريش القحاطة.

  6. وكان الاخ “عادل دقلو” حضوراً ورحب شو تايم بالمبادرة الا انه قال لا يثق في أي مستشفى او طبيب بالداخل، وطلب علاجه بالخارج. هههههههههههه

    لا يثقف في اي طبيب في الداخل ، الظاهر حالة شوتايم وصلت لمرحلة متأخرة، حتى اصبح يشكك في اطباء الداخل، أولا اضمئن يا شوتايم الاطباء لديهم ميثاق شرف المهنة ويحلفون عليه يعني ما حيفضحوك ،

    ثانيا لو مشيت المريخ حتحصل اطباء سودانيين وهم منتشرين في كل العالم.

    ثالثا حالتك اصبحت ماهي سر ، اي انسان ومثقف ومطلع وله علم بالمخدرات ينظر اليك يعرف من حيث المبدأ أن اي انسان لايصل لمرحلة الادمان الا بعد سنين من التعاطي حيث كل شهر المخدرات تفقد مفعولها القوي وتحتاج لزيادة الجرعة ويستمر الحال على هذا المنوال شهور وشهور حتى تصل لمرحلة الادمان.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..