أخبار مختارة

قيادي بقوي التغيير يكشف لـ(الراكوبة) أسباب قطوعات الكهرباء

الخرطوم: الراكوبة

ارجع القيادي بقوي الحرية والتغيير محمد وداعة قطوعات التيار الكهربائي خلال الأيام الماضية الي مشكلات في الشبكة وخروج محطات من الشبكة فضلا عن إرتفاع درجات الحرارة والتي وصلت ٣٩ درجة مما نتج عنه زيادة في الأحمال التي تحدث سنويا تزامنا مع دخول فصل الصيف.

وعزا لـ(الراكوبة) استقرار الإمداد الكهربائي خلال الشهر الماضى الي الإغلاق الكامل بالبلاد وتوقف دواوين الدولة والجامعات والمدارس والورش و الصناعات الصغيرة بسبب جائحة كورونا والذي قلل الإستهلاك و إنحصر في القطاع السكني.

لافتا الي انه يمثل ٦٥٪ من جملة الإستهلاك، مشيرا الي أن خط الربط الكهربائي مع مصر والبالغ 60 ميقاواط ساهم في تحسن الوضع، ورهن حل مشكلة الكهرباء بإنشاء محطات توليد جديدة و تحسين الشبكة و تقليل الفاقد .

‫6 تعليقات

  1. والقيادي بقوي الحرية والتغيير محمد وداعة دا مسئول في الكهرباء موظف ولا وزير ولا هو مهندس كهرباء ولا فاضي من التعرصة للعسكر

  2. فلنتجه الى توليد الكهرباء من الطاقه الشمسيه على مستوى قومى .تكاليف توليد الكهرباء على مستوى الفرد غاليه جدا .بلد مثل السودان غنى جدا بسمائه الساطعه اغلب شهور السنه ما زال يبحث عن حلول اخرى وامدادات من مصر واثيوبيا !!!!على الحكومه تشجيع القطاع الخاص فى هذا المجال .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..