أهم الأخبار والمقالات

المتحدث باسم الحكومة: فجوة بين الجهاز التنفيذي والأجهزة الأمنية تتمثل في بطء وصول المعلومات

فيصل: كورونا وصلت مرحلة الإنتشار المجتمعي ولابد من سياسات جديدة

الخرطوم: الراكوبة

قال المتحدث باسم الحكومة فيصل محمد صالح يوم الأربعاء, ان جائحة كورونا وصلت إلى مرحلة الإنتشار المجتمعي, مما يتطلب إتخاذ إجراءات احترازية وسياسات جديدة للحد من انتشارها.

وذكر خلال حديثه فى المنصة الاعلامية لجائحة كورونا إن مجلس الوزراء أستمع في جلسة اليوم  إلى  تقرير قدمه وزير الصحة د. أكرم على التوم، حول مستجدات جائحة الكورونا بالبلاد مشيراً إلى إرتفاع عدد حالات الإصابة إلى( ١٦٦١).

وأضاف إن المجلس أطلع على السياسات الصحية التى ستطبق خلال الأيام القادمة والجهود المبذولة لفتح المراكز الصحية لمعالجة المرضي الغير مصابين بالكورونا, وقال ان ولاية الخرطوم تحتاج الى مساعدات كبيرة باعتبارها الولاية التى تشكل الاصابة فيها نسبة عالية, لافتا الى وصول الألبسة الواقية والمعدات من الجالية السودانية بدولة قطر.

ونبه كذلك, إلى المجلس الوزراء استمع فى اجتماع اليوم, إلى تقريرحول الوضع الأمني بالبلاد قدمه وزير الداخلية الفريق أول شرطة الطريفي إدريس دفع الله، والأحداث الأخيرة التىى شهدتها البلاد فى تلس وكسلا وكادقلي  بجانب الاجراءات التى اتخذتها السلطات  لمعالجة هذه الأوضاع.

 وقال ان مجلس الوزراء لاحظ الفجوة ما بين الجهاز التنفيذي والأجهزة الامنية تتمثل فى بطء وصول المعلومات لإتخاذ الاجراءات لمعالجة الأحداث, وقرر المجلس رفع الملاحظات للإجتماع القادم المشترك مع السيادي فى اطار اصلاح الأجهزة الامنية حتي يكون الجهاز التنفيذي على اطلاع ويكون لديه قدرة على اتخاذ القرار السريع لمعالجة هذه الأوضاع والتى من بينها موضوع تعيين الولاة والاسراع فيه بشكل كبير بعد التفاهم مع قوى الحرية والتغيير والأطراف الأخرى.

وعزا فيصل, تفأقم الاوضاع فى عدد من الولايات إلىبطء تدخل السلطات وقصور اللجان الامنية, لافتا الى ان المشكلة تبدأ صغيرة ثم تتطور جراء الحشد الاثني والقبلي مما يؤدي إلى انفجار الأوضاع بصورة  كبيرة، وقال ” لا يخلو الامر من الاستغلال السياسي وهناك جهات تستغل ذلك لتصعيد الأحداث”.

تعليق واحد

  1. وانتو متقاعسين ليه لحد ما يحصل استغلال سياسي منططين لي عيونكم بوجوهكم البلهاء دي؟! خلوا عندكم دم يا فيصل استقيلوا وغوروا من وشنا خلاص لغاية هنا شرفتونا يا شرفانين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..