مقالات سياسية

الى لجنة ازالة وتفكيك التمكين فساد هيئة دعم البراعم والناشئين

احمد محمد حسن الطيب

ملف اخر من فساد نظام الإنقاذ والتي تباشر الان لجنة إزالة وتفكيك التمكين اجتثاثه الاهو فساد هيئة البراعم والناشئين وهي احدى اذرع المؤتمرالوطني وواجهاته العديدة.

استحدثت هذه الهيئة في مطلع الالفية وعهد لرئاستها ابوهريرة حسين احد كوادر المؤتمر الوطني وكانت رئاستها في نادي الاسرة بالخرطوم 3 .

كانت فكرة مؤسسيها قيام الهيئة بتشييد ملاعب كرة القدم للناشئين في العاصمة بمدنها الثلاث وفي الولايات وأيضا رعاية فرق البراعم والاشبال .رصد نظام الإنقاذ أموال طائلة لنشاط هيئة دعم الناشئين.

وقام راس النظام البشير بالحضور والظهور في احتفالات وفعاليات هيئة الناشئين.

قامت الهيئة ببناء العديد من ملاعب كرة القدم في العاصمة بدون اعلان عطاءت ودون أي شفافية.

لم تكن هناك أجهزة رقابة داخل الهيئة فكان رئيسها ابوهريرة حسين يتصرف كما يحلو له في ألميزانية الضخمة المرصودة لهيئة الناشئين دون مراجعة او محاسبة وأيضا اقامت الهيئة الكثير من الاحتفالات والمهرجانات بصرف بذخي.

وعندما ترجل ابوهريرة من الهيئة أسس شركة للإنتاج الفني تسمي شركة الناي لم يوضح الرئيس السابق لهيئة الناشئين كيف ومن اين له ان يؤسس شركة للإنتاج الفني والإعلامي وهل للامر علاقة باموال الناشئين والبراعم.

واخير عندما ضاق الخناق بالنظام لما هبت ثورة 19ديسيمبر 2018 عين ابوهريرة حسين وزيرا للشباب والرياضة ولكن اوار الثورة لم يدعه يهنا بالمنصب بالاسفل مقال مرفق حول فساد هيئة البراعم والناشئين.

احمد محمد حسن الطيب
[email protected]

تعليق واحد

  1. والي الخرطوم يعيد رمزاً من رموز الفساد للواجهة في ولاية الخرطوم

     في الأخبار أبريل 21, 2016

    الخرطوم:نبوكين
    أصدرعبدالرحيم محمد حسين والي ولايه الخرطوم قراراً امس بتعيين ابوهريرة حسين علي عبدون مستشاراً ومساعداً لوزير الشباب والرياضه بولايه الخرطوم في الدرجة الأولى الخاصة.

    الجدير بالذكر ان ابوهريرة كان يشغل رئيس قطاع الناشئين ومسئولا من تشييد الاستادات الرياضية..كانت الامور تسيير بصورة حسنة ولديه استثمارات ضخمة ومجموعة من البقالات المنتشرة في الكثير من احياء الخرطوم, الي ان تولي حاج ماجد سوار وزراة الشباب والرياضة (في المفاصلة الشهيرة ذهب حاج ماجد مع مجموعة الترابي وكان ابوهريرة هو من قام باعتقاله واهانته..وبعد ان عاد حاج ماجد لحظيرة المؤتمر الوطني انتقم من ابوهريرة)اتهم بالفساد المالي وتم القبض عليه و اودع السجن و وجهت اليه اختلاس وتبديد المال العام ولم يتم اطلاق سراحه الا بعد سداد مليارات الجنيهات في تلك الفترة وساهم عدد كبير من المسئولين في سداد هذه المبالغ خوفا من كشف تورطهم في هذه العملية منهم اسامة عبدالله الذي كان ابوهريرة مقربا منه جدا الا انه انهي علاقته به بعد ان سدد جزءا كبير من المبلغ الذي اختلسه ..وساهم في السداد ايضا والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر وجمال الوالي رئيس نادي المريخ واخرون.

    بعد خروجه من السجن حاول الاغتراب والاستقرار بدولة قطر الا انه عاد واسس شركة الناي للانتاج الفني وكان مهمته حشد الفنانيين للتغني للسلطة الحاكمة واغداق الاموال عليهم لتقريبهم وشراء ذممهم واصواتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..