الصادق المهدي ينتقد البناء الهيكلي لمجلس الأمن

الخرطوم : محمد حمدان
انتقد زعيم حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي تكوين مجلس الأمن الدولي وقال إنه معيب فى البناء الهيكلي ومنحاز للقوى العظمى وخاضع لامتيازات القوى المنتصرة في الحرب العالمية الثانية، مشيراً الى منحه حق النقض لخمس دول دون بقية الدول الأخرى جعله مشلولا وظل إصلاحه خاضعا لأجندة الدول المسيطرة، وقال المهدي فى منتدى السياسة والصحافة الذى عقد بداره بأم درمان أمس بمناسبة حصوله على جائزة (قوسي) العالمية من الفلبين، إن ظروف العالم الحالية واعتماد الدول على العولمة أتاحت الفرصة لبعض قوى الهيمنة الدولية أن تتحكم بمصائر الدول الضعيفة مما فرض على الأخيرة أن تقبع تحت طائلتها وتعيش تحت نيرانها، واتهم المهدي بعض الجهات الدولية دون تسميتها بتنظيم الجوائز الدولية لممارسة الهيمنة الفكرية والثقافية وأضاف: “إن كثيرا من هذه الأنشطة ملغومة”، واقترح على الدولة القيام بإعداد قائمة تضم الموهوبين والمبرزين في شتى المجالات وإحصاء من نالوا جوائز عالمية وتخليد أسمائهم في معجم ليكونوا قدوة لغيرهم.
وأكد المهدي أن الجائزه تعتبر بسمة فى ظلمة ما أسماه بـ(سودان الأحزان)، مشيراً الى أنها تقوم على اختيار أشخاص بصفتهم معطائين لعالم تسوده قيم مادية ومعنوية جديدة وتتخذ منهم قدوة للأجيال، وانتقد ما أسماه بالثقافة القروية فى السودان التى أضعفت صلته بالمفاهيم العالمية الجديدة مما خلق مشكلة تذهب على إثرها أكثر من ثلث ميزانية الأمم المتحدة تصرف على نكبات السودان متأسفاً على وجود تيارات تكرس للانكفاء على المفاهيم القروية.
السوداني

تعليق واحد

  1. وأكد المهدي أن الجائزه تعتبر بسمة فى ظلمة ما أسماه بـ(سودان الأحزان)

    نعم الجائزة (المعجزة) بسمة بدّدت ظلام الوطن وأبادت مآسيه
    السودان إستقرّ وتطوّر في كلّ المناحي والشعب عايش في رفاهيّة
    وبقينا تمام التمام ، قاعدين فاضين مافب شيء نكافح عشانه
    وقالوا: ( الفاضي يهمّز أمّه )

  2. يا .. إيها الإمام أروع جائزة لنا منك صيامك من الكلام..

    مجلس الأمن والخمس العظام.. المنتصريين في الحرب العالمية الثانيه .. وصانعي الدولة القومية الحديثة..وحاكمي العالم.. ومبتكري طائراته..وسيارته.. وأسلحته… ودافعي معونته.. ومجدولي ديوان فقرائه.. من نادي باريس..حتي البنك الدولي وصندوق نقده.. وممتصي خيارته..

    دي معلومة بالضرورة وعيناها من المرحلة المتوسطة أيام التعليم كان تعليم..ومثلنا فيها تمثيليات ومقالات القيناها في الجمعية الأدبية حينئذ الجديد شنو..؟؟ والبديل شنو.. نشوف لينا.. كوكب آخر.. ودنيا آخرا..؟؟ ولا آيه ..يامولانا..؟؟!

    بعدين جائزتك دي حتفيدنا في شنو…؟؟ .. فيما يخص ..فقرنا… ومرضنا.. وضحالة تعليمنا… وإنعدام أمننا.. وسياسه قتلنا..وإرهابنا… من قبل حكومة السفاح (البشير) والذي إبنك (عبدالرحمن)ـ الله لا رحمو دنيا آخرة_ أحد سدنته وحملة عرشه…

    لماذا لا تسديه نصحاً.. تنال فينا ثواب..!!؟ بدلاً من إمطارنا بقصة فوزك بجائزة شنو كدي مارف.. محلقاً بأنتك من (الأنا) الطائرة في العلالي..يا خي مبروكة عليك..وفيضنا سيرة.. يرحمكم الله..

  3. أنا آه منك ..يا أمام..ويسلام..سلم على أبو الكلام..بل أبو الزفت فقد عبد طريق السلام والسلم المحلى
    ..وألحق نصف السودان المنشطر بالفلبين ..وياسلام على حائز جائزة( قوسى) للسلام ..فقد وجه المطابع الدولية بطبع موسوعة لعباقرة السلام …والسلام فيه كلام والكلام سيدوا الأمام..فالمتمردين فى جميع العالم (سيهتدون) كماأجتهد الإنقاذ والإمام.. أبو الكلام والسلام..وعلى مجلس الأمن أعادة هيكلته ليستوعب عبقرية السلم والسلام.. والتخلى عن ثقافة نوبل القروية ..ودفن جائزتة مع مشروع الجزيرة المروية..فهى دون مستوى الأمام أبو الكلام وآه منك يأسلام….والسودان بعد التشطر وأستشهاد شبابه وغرقهم فى بحار أسترالياو الفلبين فداء للسلام جلبوا الأحزان والضيق للإمام..ويسلام منك أنا آه يأبو الكلام..فالينتفض الشعب وينظر للأمام…عسى أن يشبع نرجسية الإمام وننال رضاؤه ..ونورثه مجلس الأمن والسلم السلام…ملعون أبو الخرف…….وأنا آه..آه ..آه…منك يأمام…

  4. هل الإختلاف في الرؤى تنفي إن صاحب الجائزة سوداني وينادى بفلان من السودان كيف تنزل علينا الرحمة ونحن لا نشهد بالحق هل يجب ان نعرف بصور الحروب والمجاعات فقط ربنا يكون في العون إذا هؤلاء هم مثقفينا

  5. MR. SADIG YOUR ANALYSIS ARE NOT BASEB ON FACTS , YOU ALWAYS DRIFTS AWAY FROM THE REAL ISSUES , OUR PROBLEMS ARE NOT RELATED TO THE WEST OR THE SECOND WAR WORLD , WHEN YOU TELL YOUR PEOPLE NOT TO CALL YOU SIDI OR MY MASTER THEN YOU COULD COME DOWN FROM YOU IVORY TOWERS AND FACE THE REALITY . THE WEST HAVE GIVEN US MORE MORE THAN WHAT WE CONTRIBUTED TO IT.

  6. ( انتقد زعيم حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي تكوين مجلس الأمن الدولي وقال إنه معيب فى البناء الهيكلي ومنحاز للقوى العظمى وخاضع لامتيازات القوى المنتصرة في الحرب العالمية الثانية)!!

    صلح بالأول حزبك المنهار وبعدين اتكلم عن مجلس الأمن!!

  7. السيد الصادق سلمية ومثالية خلتك شحاد وتعيش على فضلات الانقاذ. وهذه السلمية والمثالية ادت الى نجاح انقلاب الكلب البشير وما تبعه ذلك من ضياع وطن بكامله ومستقبل اجيال. انا لسع مافاهم هى دى جايزة سلمية ولا عدم مسؤلية.

  8. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخ

    أيوي يوى يييييييييييييييييييييوي…..مبروك يا الحبيب….(زغرودة من القلب)!!!!
    نقطة….إنتهينا….ثم ماذا بعد………….!!!

    الله يقلع جايزتك يا ولد…يا …فيصل محمد صالح…سويت لينا المحن….!!!
    يا إخوانا الشعب (الفضل) في شنو…و(إمامهم…الحبيب) في شنو….؟؟؟؟!!!

    تخريمة:
    منصور خالد…في توصيفه ل(صادق المهدى!!)
    (لو أنها جنازة مهيب محضورة….لتمنى أنه ذلك الميت صاحب النعش المحمول والحضور المهيب)….!!!

    تخريمة مستلفة…
    (أخبار خط هيثرو إيه)
    (أخبار توقيعات معارضة النظام المليونية حسب خطة (الإمام الحبيب )………..إيه)………!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..