أخبار السودان

انتخاب د. أكرم علي التوم نائبا للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية

الخرطوم: الراكوبة

انتخب وزير الصحة الاتحادية د. أكرم علي التوم يوم الاثنين, نائبا لرئيس الجمعية العامة للصحة للدورة 73 لمنظمة الصحة العالمية.

 

‫11 تعليقات

  1. والله يستاهل،، أرجو أن يخرس هذا القرار ألسِنة أعداء النجاح و الحاقدين، مبروك يا الغالي.

  2. أها ده الكيزان المعفنين الشانين عليهو حرب و عاوزين يقيلوهو ليهم. عشان ما عندو كفاءة.

  3. ألف مبروووك…ايها العالم في الطب ونحن اذ نهنئكم نهنىء أنفسنا وسعدنا كثيرا لنيكم هذا المنصب المرموق وانهم اهل لذلك ونفاخر كثيرا بنجابة أبناء السودان في كل المحافل الدولية ..
    حفظ الله بلادنا …من كيد الاعداء والمتنطعين….والجهلة…
    وفقكم الله واعانكم في مهمتكم تجاه خدمة البلاد والعباد….سودان بلا كورونا….

  4. البرهان وبقية المكون العسكري لو بقو مية عام اخري لن يصلو الي هذا المنصب مبروك د.اكرم فانت فخر لهذا الوطن الجريح.

  5. قلنا ليكم د. اكرم حارق الكيزان لانو عندو صفات غير موجودة عندهم وهي الكفاءة والوطنيه والامااااااانة والتواضع والصدق والاخلاص والتواضع

  6. مرحبا بك دكتور أكرم علي التوم في جمعية الصحة العالمية ، وهي هيئة اتخاذ القرار في منظمة الصحة العالمية وسأورد لكم أدناه بعض المعلومات نقلا عن موقع منظمة الصحة العالمية :

    ما هي جمعية الصحة العالمية؟‎‬‬‎
    تجتمع كل عام وفود من جميع الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية، وعددها 194 دولة، للاتفاق على أولويات المنظمة وقيادتها وميزانياتها. وفي الجمعية، توضع أهداف صحية جديدة، وتسند المهام من أجل تحقيق تلك الأهداف.

    وتنظر الوفود في السياسات ومسارات العمل وتقدم المشورة بشأنها، لتتولى الأمانة بعد ذلك تنسيقها والإشراف عليها. وفي حين تستطيع المنظمة تقديم التوصيات واقتراح مسارات العمل، ولاسيَّما في الظروف غير المسبوقة التي تنطوي على مخاطر صحية عالمية، فإن الأمر يعود في نهاية المطاف إلى كل حكومة في تحديد استجابتها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها. ولا تتمتع أمانة المنظمة بسلطة إنفاذ أي إجراء من جانب فرادى الدول الأعضاء.

    كيف ستنعقد جمعية الصحة العالمية لعام 2020؟
    يسافر مئات المندوبين كل عام في أيار/مايو إلى جنيف بسويسرا للاجتماع واتخاذ القرارات بشأن الصحة العالمية. ولكن بسبب جائحة كوفيد-19، ستنعقد جمعية الصحة العالمية في عام 2020 في صورة افتراضية وبجدول أعمال مختصر. وستنعقد الجمعية يومي 18 و19 أيار/مايو.

    وفي جمعية الصحة العالمية لعام 2020، ستدلي الدول الأعضاء ببيانات ينصبّ تركيزها بشكل كبير على جائحة كوفيد-19، وستبلغ عن التقدم الذي أحرزته في مكافحة الجائحة، وستتقاسم المعارف حول الوضع المتطور، وتنظر في مشروع قرار بشأن كوفيد-19. ولا شك أن تبادل وجهات النظر الفريدة، فضلا عن الاستماع إلى الخبراء البارزين في مختلف المجالات، سيكون أمراً بالغ الأهمية خلال الأشهر والسنوات المقبلة، ليس لفرادى البلدان فحسب بل للمجتمع العالمي بأسره.

    وسيلقي المدير العام خطاباً هاماً بشأن جائحة كوفيد 19، والاستجابة الدولية لها، وولاية المنظمة وتحولها وأثرها. كما سيرحّب كذلك بعدد من المتكلمين الرفيعي المستوى.

    وسيغطي برنامج الجمعية ما يلي:
    افتتاح جمعية الصحة من جانب رئيس الدورة الثانية والسبعين لجمعية الصحة العالمية
    انتخاب الرئيس ونواب الرئيس الخمسة
    كلمة الرئيس
    بيانات المتكلمين المدعوين
    كلمة المدير العام (عن الاستجابة لجائحة كوفيد-19)
    بيانات رؤساء الوفود بشأن جائحة كوفيد-19
    انتخابات المجلس
    اختتام/تعليق الدورة (ستنظر جمعية الصحة العالمية في عقد دورة مستأنفة في وقت لاحق هذا العام للنظر في البنود المتبقية على جدول الأعمال)

  7. 😂 😂 😂 😂 😂 نرسل ليهم ابوقرده عشان يطير ليهم الفى راسهم وما تقول ترامب اصلا مكجن المنظمه دى وكمان المنظمه فى حاجه لزول يكف ليهم العين وابو قرده خير من يُكَف بيهو العين!!.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..